ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أماكن للاسترخاء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 04 مايو 2008

بعد أن تزور معرض سوق السفر العربي لهذا العام، ستبحث عن أماكن للاسترخاء. وهذا هو المجال الذي تستطيع "تايم آوت دبي"، شقيقة أريبيان بزنيس المتخصصة بالأحداث الاجتماعية في الإمارة،  مساعدتك فيه. فإذا كان المكان يستحق الأكل والشرب فيه، فإن تايم آوت دبي ستحضر قائمتها أولاً ومن ثم ستراجعها وتنتقي أفضل ما في الجيد في دبي. ولديكم هنا بعض أفضل الأماكن التي يمكنكم الأكل والشرب فيها حسب مزاجكم :

  • عشرة أماكن يمكنكم تجربتها على طريق الشيخ زايد - من المطاعم الرخيصة مروراً بالمتوسطة إلى أماكن تبديد الميزانية.
  • للديكور المذهل
  • لفطور كبير وغني
  • لعشاء في الهواء الطلق
  • لمطاعم آخر الليل
  • لوجبة بجانب الماء
  • لشيء مختلف تماماً
  • للكوكتيلات الرائعة
 

لذلك تقدم لكم تايم آوت دبي وأريبيان بزنس دوت كوم هذه "الأماكن للاسترخاء" في دبي :

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement


عشرة أماكن يمكنكم تجربتها على طريق الشيخ زايد

المطاعم الرخيصة
نودل سوشي : لم ينفقوا الكثير على الاسم ولكن هذا المطعم هو واحد من الأماكن الممتازة التي لم يتم التغني بها في مشهد الطعام في دبي. توقعوا أن تجدوا مائدة من الطعام الياباني الأصيل والمقبول من ناحية السعر.


صاج إكسبريس : شاورما الدجاج اللذيذة وتشكيلة من الوجبات اللبنانية الخفيفة في جلسة خارجية لطيفة.

شكسبير وشركاؤه : مكان غريب، ولكنه متطور، للحصول على غداء خفيف أو اجتماع للاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع. قد تكون الخدمة غير منتظمة قليلاً إلا أن هذه السلسلة الصغيرة هي مكان جيد للعشاء بمفردك أو لزيارته كمجموعة.

 

المطاعم المتوسطة

  

مارزانو : يقع هذا المطعم الإيطالي ضمن واحد من أحدث أسواق دبي، وسيسحرك منذ دخولك إليه ولغاية خروجك منه. جربوا الباستا مع المأكولات البحرية، فهي مليئة بأشياء لذيذة كالقريدس وبلح البحر والبطلينوس.

 

نيزيساوشي : لفظ الاسم ليس سهلاً بالمرة، ولكن يمكنك الاسترخاء مطمئناً أن هذا البار الرياضي المزدحم بشكل مسعور هو مكان ممتاز للحصول على لقمة أكل أثناء متابعة أحدث المباريات.

 

أوسكارز فاين سوسييتي : يشبه المكان قبو خمور فرنسي مع شعوره الكهفي وجدرانه المكسوة بطبقة خشنة من الاسمنت والبراميل الخشبية المقلوبة وقوائم الطعام البسيطة.

 

أماكن تبديد الميزانية   

 

ذا إكستشينج جريل : قد يكون من المبالغ فيه تسجيل أغنية حول قطعة متواضعة من اللحم، ولكن الاحتمالات هي أنك ستتمسك بصيغ التفضيل بعد قيامك بزيارة لمتجر شرائح اللحم هذا الذي لا مثيل له.

 

ثيبتارا : مطعم تايلاندي يسحر العيون يقع في ظل أطول بناء في العالم. ولحسن الحظ أن الطعام الممتاز يضاهي مستوى الأسعار المرتفعة.  

 

فو‘ز : أن موضع وارتفاع هذا المطعم الذي يقع في الطابق 51 مازال يقدم واحدة من أجمل الإطلالات في دبي. وإذا استطعت انتزاع نفسك من المشهد البانورامي للمدينة فحينها يمكنك الاستمتاع بأفضل الطعام الأوروبي نوعيةً.

 

ذا ريب روم : اتصل مسبقاً واحجز طاولة لأن مكان طهي اللحم هذا يمكن أن يعج برجال الأعمال الذين يستمتعون بفوائد بطاقة ائتمان الشركة وساعات الغداء الطويلة.

 

للديكور المذهل

 

المهارة : قم بجولة قصيرة بالغواصة من برج العرب وستجد نفسك ضمن حوض الأسماك العملاق الخاص بمطعم المهارة. وبينما تتناول العشاء ستكون محاطاً بالأسماك الغريبة، سواء على صحنك أو وراء الزجاج.

 

بوذا بار : الوصول إلى هذا البار البحري ليس مهمة سهلة. فدائماً يكون هذا المكان الليلي المحبوب طوال السنة مكتظاً "بحشده" من المدينة، فالطعام جيد على نحو مفاجئ ويمكنك أن ترقص حتى آخر الليل بعد وجبتك.

 

ذا نوبل هاوس : مطعم لم يسبقه أحد في حصد ثلاثة جوائز في حفل تايم آوت الأخير لجوائز مطاعم دبي. ويقع هذا المطعم الصيني قرب قمة هرم فندق "رافلز".

 

لفطور كبير وغني

 

لايم تري كافيه : السلاح الغير سري للغاية لهذا المقهى الواقع في جميرا هو طعامه الرائع. وقائمة الطعام الطازجة والكبيرة والمبدعة مبهّرة أيضًا بمفاجآت الطبخ المعتادة.

 

مور : واحد من أكثر مقاهي دبي شعبية ويملك حالياً فروعاً في قرهود وطريق الشيخ زايد. وهو مشهور بكرمه في كمية الطعام المخصصة لشخص واحد بالإضافة إلى نوعية الطعام المقدم.

 

سالاديشاس : قد يكون بار السلطات هذا هو الأكثر نشاطاً وإغراءً في المدينة. ومقابل 40 درهم فقط يمكنك ملء صحنك بالأشياء النافعة والصحية إلى الارتفاع الذي تود.

 

لعشاء في الهواء الطلق

 

ذا آيريش فيليج : أصبحت هذه الحانة الدائمة الشعبية بمثابة تقليد من تقاليد دبي. وتقع قرب ملعب دبي للتنس وهي مشهورة بالعشاء النهاري والاحتفال طوال الليل.

 

كيو دي‘ ز : الموقع هو الشيء الأهم بالنسبة لجاذبية هذا المطعم الواقع بجانب الخور. وعندما يكون الجو جميلاً ستجد صعوبة كبيرة في إيجاد مكان أكثر برودة في الخارج من أجل الشيشة والمشروبات والوجبات الخفيفة.

 

ذا تيراس : مكان آخر ذو إطلالة على الخور. ويضع مقدمو التسجيلات الموسيقية "دي جيه" موسيقى حديثة للحشود الممتنة وهي تجرف الكافيار والسلمون من تحت رقابها.

 

لمطاعم آخر الليل

 

الملاح : جزء قديم شديد الولاء ضمن مشهد شارع الضيافة الصاخب. والملاح هو المكان الذي تقصده من أجل المأكولات العربية السريعة والبسيطة.

 

رافي ريستورانت : هذا المطعم الواقع في منطقة سطوة ليس مجرد واحد من أشهر المطاعم في دبي فحسب، بل هو أيضًا مكان أفضل المأكولات الباكستانية والهندية في الشرق الأوسط. ومن غير السيئ أن نضع في اعتبارنا أن الوجبة العادية لشخصين ستكلف أقل من 40 درهم.

 

زعتر وزيت : الجو الصاخب والمليء بالضجيج والخدمة الودية هنا تقدم أفضل ما لديها لجماعات الأصدقاء ووجبات آخر الليل الخفيفة والغير رسمية.

 

لوجبة بجانب الماء

 

ذا بورد ووك : هناك شيء سحري لا يمكن وصفه فيما يتعلق بتجربة العشاء بجانب الخور والاسترخاء مع بعض الأطعمة أثناء سماع صوت العبرات والدوات ( المراكب الشراعية ) وهي تمخر في الممر المائي، والتي تعد من النشاطات التي "يجب تجربتها" في دبي.

 

مجلس البحر : أنت بحاجة للاتصال ببرج العرب للحجز هنا ، ولكن مجلس البحر لا يقع في الحقيقة ضمن الفندق الرمز بالمرة. اقفز إلى سيارة رياضة الجولف عند الباب الأمامي وسيأخذك السائق برشاقة إلى الساحل وينطلق تحت الجسر الصغير الذي يؤدي إلى الجزيرة التي يتوضع البرج عليها وينزلك عند شاطئ قريب.

 

بيرتشيك : تم بناؤه على رصيفه البحري الخاص وهو يطل مباشرةً على برج العرب وهو مكان هادئ وجميل، وخاصةً عندما تغرب فوق الخليج العربي. انظر إلى الجانب الآخر وسترى تلألؤ مدينة جميرا.

 

لشيء مختلف تماماً

 

بينوي جريل : إذا كنت تشعر بأنك شجاع جرب "هالو هالو"، وهو في الحقيقة مزيج من الثلج والفواكه الآسيوية ومكعبات حمراء وزرقاء من الهلام والذرة الحلوة وفاصولياء "منغ" والبطاطا الحلوة البنفسجية المهروسة في الحليب المكثّف. وهذا المزيج من الشراب مع الحلوى هو خيار شائع بين الفيليبينيين.

 

سماد : ننصحك بشدة أن تتناول تلك الأكلة التقليدية العراقية الشامية والتي تبدو مثل وسادة منفوخة من العجينة المقرمشة التي تصلك فوق طبقة من السلطة المتفرقة والملفوف الأبيض والبصل والخيار والطماطم القرمزية.

 

كزياو وي يانغ هوتبوت : الأكل في مطعم كزياو وي يانغ هوتبوت في ديرة يمكن أن يجعلك تقوم بالأشياء الأكثر غرابة. فقد تجد نفسك تمضغ بصوت مرتفع غدد الحمل التناسلية المشوية من عود خشبي أو خصى سمك المندرين. فهذه هي نوعية ذلك المكان.

 

للكوكتيلات الرائعة
أبريس : استرخ بجانب مضمار "سكي دبي" للتزلج على الجليد وتمتع بالمشروبات والوجبات الخفيفة بينما تشاهد المتزلجين وهم يسقطون عن المنحدر الاصطناعي.

 

سين سين : بار خمور حديث في فندق فيرمونت. الوجبات الخفيفة هي بمقدار ما يمكنك أن تأكل، ولكن قبو الخمور الواسع وقائمة السيجار سيجعلانك تشعر وكأنك مليونير. حتى ولو لم تكن كذلك.

 

لوتس ون : أنه بمثابة منصة عارضات الأزياء بالنسبة لمشهد المطاعم في دبي. وهو أنيق ويعج بأناس جميلين وموسيقى عصرية. انظر إلى ما وراء الديكور الجميل إلى قائمة الطعام المبدعة والبارعة والمثيرة للإعجاب وستكون مسروراً لقدومك.        

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى