ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شركة سعودية تشتري 6 طائرات إيرباص من طراز أيه 350 لكبار الشخصيات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 21 مايو 2008

أعلنت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات عن شراء مجموعة "ماز للطيران" السعودية لستة طائرات من طراز "إيرباص أيه  350" المطورة لخدمة كبار الشخصيات، في صفقة بلغت 1.5 مليار دولار أمريكي.

وقالت "إيرباص" في بيان صحفي صدر عنها يوم أمس الثلاثاء أن هذه الصفقة هي أكبر صفقة في تاريخها لطائرات التجارية الخاصة المصممة لخدمة الشركات ورجال الأعمال وكبار الشخصيات.

وكانت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم قد ذكرت أن "ماز للطيران" إشترت ثمانية طائرات من إيرباص بدون أن تذكر تفاصيل الصفقة أو قيمتها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتتضمن الصفقة التي عقدت يوم أمس الثلاثاء على هامش معرض الطائرات الخاصة الأوروبي في جنيف، شراء "ماز للطيران" لخمس طائرات من طراز (A350-900) وطائرة واحدة من طراز (A350-800).

ومن المتوقع أن يتم تسليم الطائرات الست والتي سيتم تجهيزها بمحركات من صنع (رولز رويس)، بين أعوام 2015 و 2019.

وقال شركة "ماز للطيران" في بيان صحفي أن شراء الطائرات الست من إيرباص جاء متزامناً مع إطلاقها مشروعاً لبناء منظومة من مراكز صيانة الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

ويشمل هذ المشروع بناء عدد من مراكز صيانة الطائرات الخاصة بمختلف أنواعها في المطارات الرئيسية التي يرتادها مالكو الطائرات الخاصة بكثرة في منطقة الشرق الأوسط وتقوم هذه المنظومة بتقديم خدمات لصيانة والعناية بالتجهيزات الداخلية للطائرات الخاصة.

وشركة "ماز للطيران" هي شركة سعودية مقرها جدة، وهي عبارة عن منظومة من الشركات المتخصصة في مجال الطيران يقودها مكتب محمد الزير للاستشارات والطيران.

ومكتب محمد الزير هو مكتب سعودي مرخص ومتخصص في تقديم الاستشارات في جميع مجالات الطيران ويدير العديد من الاستثمارات في جميع مجالات الطيران ويدير عددا من الاستثمارات المتخصصة في أنحاء متفرقة من العالم.

وقال رئيس مجموعة "ماز للطيران" محمد الزير على هامش معرض الطائرات الخاصة الأوروبي في جنيف أمس إن الصفقة تمثل جزءا من استراتيجية المجموعة والساعية لتقديم حلول مبتكرة لعملاء المجموعة، واستثمار مستقبلي في قطاع الطيران.

وأضاف الزير أن العقد يمثل استثمارا مستقبليا للمجموعة ولعملائها مبينا أن هذه الفرصة الاستثمارية تمت بعد دراسة متأنية ودقيقة لمستقبل سوق الطائرات الخاصة وللخيارات المتاحة، وكانت نتيجة الدراسات أن الطائرة إيرباص (أيه 350) تمثل الخيار الأمثل نظرا لما تتميز به من تقنيات حديثة ومتطورة تمثل في مجملها نقلة نوعية في تقنيات الطيران.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إيرباص»

 بريد الأخبار

  1. إيرباص

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى