ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حظر دو لسكايبي يفقد الآلاف الاتصالات الزهيدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 03 يونيو 2008

لم يعد بمقدور آلاف الأشخاص إجراء مكالمات هاتفية مع عائلاتهم وأصدقائهم في الخارج بعد أن حظرت شركة الاتصالات المتكاملة الإماراتية "دو" خدمة "سكايبي" الخاصة بأجراء المكالمات الهاتفية عبر انترنت، وهو الذي يعد التحرك الأحدث ضمن سلسلة من القيود التي فرضتها شركة الاتصالات مؤخراً.

ففي الأسبوع الماضي لاحظ السكان القانطين في مناطق دبي الحرة والمشاريع التطويرية التي تملكها كل من شركة "إعمار" العقارية و"نخيل" حدوث انقطاع في خدمة سكايبي واشتكوا من أنهم على الرغم من تمكنهم من الدخول إلى موقع سكايبي الإلكتروني إلا أنهم لم يستطيعوا أجراء مكالمات هاتفية عبر انترنت. 

وقد أكد فريد فريدوني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في دو في تصريح أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع أريبيان بزنس وجود حظر جزئي على الموقع في الوقت الحالي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

إذ قال فريدوني "تلتزم دو بجميع التعليمات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات فيما يخص انتقاء المحتوى. لذلك ووفقاً لتوجيهات هيئة تنظيم الاتصالات فقد تم فقط حظر الاتصالات التي تجري من جهاز الحاسوب إلى الهاتف ومن الهاتف إلى جهاز الحاسوب - أي وسائل الصوت عبر انترنت".

ويأتي تحرك دو مناقضاً للتصريحات التي أدلى بها رئيسها التنفيذي عثمان سلطان في مقابلة أجراها معه موقع أريبيان بزنس في أبريل/نيسان قال خلالها أنه بموجب تعليمات انترنت الجديدة لن يتم حرمان المشتركين من الدخول إلى سكايبي.

ففي أبريل/نيسان انضمت دو إلى شركة الاتصال المنافسة لها "اتصالات" وبدأت بانتقاء محتوى انترنت من خلال مقسم خدمة انترنت الرئيس في الإمارات. وقبل ذلك كان المشتركون في دو يتمتعون بدخول غير مشروط للشبكة.

وبحسب هيئة تنظيم الاتصالات فان مقسم خدمة انترنت الرئيس يحظر الدخول إلى المواقع الإلكترونية التي تضم محتوى له علاقة بالتعري أو تناول الكحول أو القمار أو نشر الكراهية أو إساءة معاملة الأطفال أو الإرهاب.

ففي حينها ذكر سلطان أنه بموجب سياسة الانتقاء الجديدة لن يحظر الدخول إلا إلى المواقع الإلكترونية ذات المحتوى "المسيء".

وتباشر هيئة تنظيم الاتصالات في الوقت الحالي بوضع تعليمات جديدة بخصوص استخدام انترنت في الإمارات، مع توقع نشر "وثيقة الدخول إلى انترنت" قبل حلول نهاية العام الحالي.

وفي يوم الاثنين أصدرت دو بياناً صحفياً تعرض فيه لزبائنها خدمات اتصالات هاتفية دولية بسعر أرخص. وسيستلم الزبائن مقابل كل ثانية من المكالمات الدولية وحدة واحدة من الرصيد المجاني. 

وقد بدأ عرض الوقت المجاني (Freetime) يوم الاثنين ويشمل الزبائن المشتركين في خدمة دو للهواتف النقالة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. دو مزود خدمة الاتصالات المتكاملة في الإمارات

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى