ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أسرار وخفايا يوتيوب

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الثلاثاء, 24 يونيو 2008

احتل موقع يوتيوب www.youtube.com الصدارة على الإنترنت كأهم موقع لمشاركة الفيديو، بل إن البعض ذهب لتصنيفه على أنه أكثر المواقع المستخدمة للترفيه على الإنترنت، وسنرشدك في هذه الجولة إلى كيفية استخدام هذا الموقع، وسنمر على مجموعة من الحيل والاستخدامات الطريفة له.

مصادر الفيديو

تحتاج في البداية إلى تصوير الفيديو الذي تود تحميله على الإنترنت، ولن تحتاج في هذه العملية إلى كاميرا فيديو غالية الثمن، إذ يمكنك الاعتماد على الكاميرا الرقمية المخصصة للصور الثابتة والتي تستطيع التقاط الفيديو بصورة معقولة، إذ تكفي دقة هذه الكاميرا لتحميل محتوياتها على يوتيوب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما توفر كاميرات الويب الحديثة إمكانية تسجيل الفيديو، لكن مشكلة هذه الكاميرات هي أنها تكون مقيدة بالكمبيوتر الذي يتم استخدامها معه، سواء كان مكتبيا أو محمولا، إذ من غير المعقول مثلا أن تطوف بالكمبيوتر الدفتري مع كاميرا الويب الموصولة به لمجرد التصوير.

الهواتف الجوالة أيضا هي مصدر جيد للفيديو، وذلك لأن الطرز الحديثة منها توفر كاميرات ذات دقة التقاط جيدة، مثل هواتف نوكيا N73 و N95.

ويوفر موقع يوتيوب نفسه مجموعة من دروس الفيديو التي ترشد المستخدم إلى طريقة تصوير الفيديو لتحميله على الموقع في العنوان: www.youtube.com/video_toolbox ، وتشير هذه الدروس إلى آلية ضبط الإنارة والصوت وحمل الكاميرا واستخدام كاميرا الويب وغيرها، وإذا لم تكن لغتك الإنكليزية جيدة بما فيه الكفاية فقد تكفي مشاهدة الفيديو لمعرفة الإرشادات المقدمة فيه.

هناك قيود على حجم وطول الفيديو الذي ترغب بتحميله، إذ لا يقبل الموقع بصورة افتراضية تحميل ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 100 ميغابايت، أو يزيد طولها عن 10 دقائق، أضف إلى ذلك الوقت الطويل الذي تتطلبه عملية تحميل ملفات الفيديو الكبيرة على الموقع، وهذا ما يفسر تقسيم كافة برامج التلفزيون أو المسلسلات إلى عدة أجزاء قبل تحميلها على الموقع.

ولتقسيم الفيديو إلى أجزاء ستحتاج إلى برامج لتحرير الفيديو، مثل برنامج Easy Video Editor 2.0 الموجود على الموقع www.honestech.com أو برنامج Ulead VideoSyudio الموجود على الموقع www.ulead.com/vs/runme.htm.

إلا أن الطريقة الأفضل لتقسيم الفيديو هي الاعتماد على أداة يوتيوب أبلودر المجانية YouTube Uploader والتي تجدها على كافة الموقع: dvdvideosoft.com، ووظيفة هذه الأداة إدارة عملية التحميل بأكملها، من تقطيع الفيديو، إلى كتابة المعلومات والتفاصيل الخاصة به، إلى نشره على الإنترنت، وفوق ذلك كله فهي مجانية.

ولن نمضي طويلا في شرح هذه الأداة لسهولتها، فما عليك بعد تثبيتها وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بموقع يوتيوب سوى تحديد ملف الفيديو الذي ترغب بتحميله وتحديد الأمر Trim Video لتحديد الجزء الذي ترغب بتحميله من ملف الفيديو.

أنواع الفيديو

بالرغم من اعتماد موقع يوتيوب على النسق flv في ملفات الفيديو التي يعرضها، وذلك لقابلية هذا النسق للضغط العالي، فضلا عن إمكانية تشغيله ضمن صفحة الإنترنت نفسها، إلا أنه يقبل مجموعة كبيرة من الأنساق المستخدمة في الفيديو، ويقوم بتحويلها إلى النسق flv تلقائيا عند تحميل ملف فيديو جديد.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

يوتيوب
| 3 مقالات
  1. موقع يوتيوب سيبث مباريات كوبا أمريكا مباشرة
  2. نقاء تيوب ... يوتيوب بحلة سعودية
  3. كوريا تروض يوتيوب بقانون جديد

روابط متعلقة بالموضوع

  1. يوتيوب»

 بريد الأخبار

  1. يوتيوب

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى