ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المطالبة بزيادة العقوبة على شاب سلط الليزر على طائرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 يوليو 2008

اعترض المدعي العام بمنطقة نجران على الحكم الصادر من المحكمة الجزئية بالمنطقة في حق شاب سعودي صوب أشعة الليزر إلى مقصورة القيادة في طائرة، وأعتبر هذا الحكم مخففاً ولا يتناسب مع حجم الإدانة.

وكان القاضي بالمحكمة الجزئية بمنطقة نجران الشيخ ماجد الوشمي قد أصدر حكماً يوم السبت بالسجن لمدة شهر مع الجلد 100 جلدة على الشاب "ص، هـ ش"، 21 عاماً، وذلك إثر إدانته في تسليط أشعة ليزر من قلمه الخاص على مقصورة القيادة في إحدى الطائرات القادمة من جدة إلى نجران قبل أسبوعين.

وطالب المدعى العام بمنطقة نجران بتشديد العقوبة على الشاب الذي سيتم جلده 50 جلدة في المطار لجعله عبرة لغيره فيما سيتلقى باقي الجلد في السجن.

وكشف مصدر مسؤول بهيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لصحيفة "عكاظ" السعودية بأن الحكم القاضي بسجن الشاب مدة شهر وجلده مائة جلدة لايعد كافيا لردع المتهم وزجره من وجهة نظر المدعي العام الذي اكد ان ما قام به الشاب يعتبر فعل جرم فادح.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "لو تمكن من التأثير على قائد الطائرة لحدثت كارثة كبيرة لا تحمد عقباها."

وأنتقلت حمى إطلاق أشعة الليزر من الملاعب السعودية إلى المطارات في الأونة الأخيرة. وكان المشجعون قد كثفوا من إستخدامهم لأشعة الليزر في الملاعب لتضليل حراس المرمى ثم أنتشرت فجأة وبكثرة محاولات تسليط أشعة الليزر على الطائرات الهابطة في المطارات السعودية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قد أصدرت تحذيراً شديداً لكل المتلاعبين بأشعة الليزر بالقرب من المطارات السعودية بعد أن تسببت أشعة الليزر في هبوط طائرتين إضطرارياً في مدرج إحتياطي في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، أحدهما قادمة من روما والأخرى من جدة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي رسمي في شهر إبريل الماضي عن أنها بدأت بالتنسيق مع الجهات الأمنية السعودية، لرصد وضبط أي موقع تصدر منه أشعة الليزر. وسيتم تجريم ومحاكمة أي شخص يعثر عليه وهو يقوم بتسليط أشعة الليزر على الطائرات.

وقال مدير أمن المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني عبد الحميد أبا العري في تصريحات سابقة لصحيفة "الوطن" السعودية أنه بين يناير وإبريل تم التبليغ عن  8 حالات تسليط ضوء الليزر على الطائرات في المطارات السعودية.
وأضاف أبا العري أن غالبية هذه الحوادث إرتكبها مراهقون وأطفال دون 18 عاما.

ولاحظت الهيئة قيام بعض المتنزهين في المناطق البرية وبعض أصحاب المخيمات الترويحية وبعض الأشخاص من الشباب وصغار السن باستخدام أجهزة الضوء الشديدة "الليزر"، لتسليطها صوب الطائرات بهدف المتعة والتسلية.

وتتجه العديد من العائلات السعودية إلى المناطق البرية القريبة من المطارات بهدف التنزه، كما تنتشر العديد من المخيمات الترويحية حول المطارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى