ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: أكثر من مليار ريال حجم خسائر الرحلات الداخلية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 أبريل 2011

قدّر مصدر مطلع في هيئة الطيران المدني حجم خسائر الخطوط الجوية السعودية في مجال الطيران الداخلي بأكثر من مليار ريال خلال الفترة الماضية.

أكد مدير عام التنمية والممتلكات للمطارات الداخلية في الهيئة العامة للطيران المدني المهندس "علاء سمان" لصحيفة "الشرق الأوسط"، صعوبة استثمار المساحات المتاحة في المطارات الداخلية بالكامل من قبل القطاع الخاص، وذلك نتيجة كبر هذه المساحات، لافتاً إلى أنها قد تستغرق نحو 100 عام لاستثمارها بالكامل.

وأوضح أنه عادة ما يؤخذ في عين الاعتبار عند إنشاء المطارات تحديد مساحات كبيرة تابعة لها، والتي يخصص معظمها للاستثمارات التجارية، لافتاً إلى إمكانية إنشاء مدن صناعية أيضاً على هذه المساحات.

وقال في حديث لـ"الشرق الأوسط": "تختلف تلك المساحات من مطار لآخر، غير أنها تعد كبيرة جداً، وهو ما من شأنه أن يتيح استثمارها لبناء مجمعات سكنية أو مكاتب أو منشآت أخرى"، مشيراً إلى أن المطارات الداخلية شهدت تطوراً جذرياً وتحسينات كبيرة رصدت لها ميزانيات ضخمة لتكون بمثابة بنية تحتية لهذه المطارات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه الهيئة العامة للطيران المدني في استقبال مبادرات القطاع الخاص المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية في مجال صناعة الطيران، وذلك خلال ملتقى الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص الذي نظمته كل من الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية.

وأضاف "سمان": "إن الهيئة الآن بحاجة إلى مبادرات القطاع الخاص في اقتراح مشاريع متعددة، خصوصاً أن المدن السعودية تحتاج للكثير من الخدمات والمرافق غير الموجودة، إضافة إلى أن المساحات الكبيرة في المطارات الداخلية من الممكن أن تشهد إنشاء فنادق وأسواق تجارية وبعض المنشآت ذات العلاقة بالسياحة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

تصحيح
المرسل dark, jeddah, saudi arabia في 20 نيسان 2011 - 02:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مطارتنا صممة غلط جدا غلط فضيع مثل مطار جدة غير مزود بجسور مزودة بنظام كهربائي ارضي وتكيف ارضي لطائرات والركاب اثنين مطار الرياض غير منظم بشكل صحيح ويحتاج الى سنين للتطوير

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى