ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تطلق "الرعاية الصحية للجميع"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 09 يوليو 2008

سيستفيد كل العاملين في دبي وبشكل متساوٍ من الخدمات الصحية بموجب إصلاح في نظام الرعاية الصحية في الإمارة أعلن الشهر الماضي.

قال "قاضي سعيد المروشد" المدير العام لهيئة الصحة في دبي موضحاً بأنه سيُطلب من الشركات دفع رسم للحكومة على كل موظف وذلك لتغطية تكاليف الرعاية الصحية الأساسية للعمال الوافدين وعائلاتهم. سيضمن البرنامج الاستفادة من الرعاية الصحية الأولية والرعاية غير الإسعافية للمرضى الداخليين إلى جانب بعض الأدوية الموصوفة لعدم إمكانية كتابة "شيك على بياض" لجميع الخدمات الصحية.

سيدفع أرباب العمل رسوماً من المتوقع أن تتراوح بين 500 و800 درهم (136 و217 دولار) لكل عامل يتم تحويلها لإدارة صندوق المساهمة في الإعانة الصحية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من المتوقع أن تصدر شركات التأمين بوليصات مخصصة لنظام التمويل الأساسي هذا.

قال المروشد " هدفنا من نظام التمويل هو تقديم خدمة صحية من نوعية جيدة متوفرة وفي المتناول تقدم جميع المعايير الأساسية للرعاية الصحية في دبي والتي تشبه تلك التي تقدمها أكبر الدول المتطورة. ستكون إلزامية لكل فرد وسيكون تمويلها بشكل كبير من قبل رب العمل أو الكفيل"

يسعى البرنامج إلى إعادة دور الرعاية الأولية إلى كونها حجز زاوية في النظام الصحي،وسيطلب من المقيمين الوافدين التسجيل في عيادة رعاية صحية أولية مع نهاية العام.

في توجه مماثل تطبقه المملكة المتحدة، من المتوقع أن يطلب من المقيمين زيارة العيادة أولاً ويتم تحويلهم بعدها فقط في حال طلب طبيب الرعاية الأولية. سيساهم المرضى بدفع مبلغ صغير في كل زيارة من المرجح أن يبلغ حوالي 25 درهم.

ستتلقى عيادات الرعاية الصحية الأولية مبالغ ثابتة عن كل مريض مسجل، وسيكون كل مرفق سواء حكومي أو خاص مسؤول عن ميزانيته وعن التخطيط و تقديم الخدمة. من المتوقع أن يشجع هذا التوجه المنافسة بين العيادات الحكومية والخاصة حيث سيحاول كل منها جذب المرضى. كما تخطط هيئة الصحة لنشر معطيات طبية عن كل مرفق.

وقال مرشد " بالنسبة للمرضى ، سيتيح ذلك للمرضى خيارات أوسع وخدمة أفضل ورعاية صحية من نوعية أجود على المدى الطويل."

من الجدير بالذكر أن الخطة لم تحرز أي إنجاز فوري فيما يتعلق بالرعاية الوقائية. وقال "سيمون هودجز" وهو عضو في فريق الإدارة أن الهيئة تدرس إنشاء صندوق مركزي للرعاية الوقائية ويمكن أن تتقدم المرافق الصحية للعطاء و ستمنح الهيئة التمويل لأكثر البرامج جدارة.

قال مرشد أنه ستعلن تفاصيل أوفى للعموم عن برنامج التأمين في وقت لاحق من هذا العام. لا يتوقع أن يتم تطبيق الخطة بشكل كامل حتى عام 2015.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة الصحة في دبي»

 بريد الأخبار

  1. هيئة الصحة في دبي

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى