ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أول قرص صلب سعة 1.5 تيرابايت للحواسيب المكتبية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 يوليو 2008

كشفت "سيجيت" عن أول قرص صلب سعة 1.5 تيرابايت لأجهزة الحاسوب المكتبي، وأول  قرصين صلبين سعة نصف تيرابايت لأجهزة الحاسوب المحمول، بهدف تلبية الطلب العالمي المتنامي على أجهزة تخزين المحتوى الرقمي في بيئات العمل المنزلية والمكتبية.

ويشكل ظهور القرص الصلب "باراكودا 7200.11"  سعة 1.5 تيرابايت، الذي يعد الجيل الحادي عشر للأقراص الخاصة بالحاسوب المكتبي، خطوة مهمة في تاريخ الأقراص الصلبة الذي يمتد لنصف قرن، حيث ازدادت سعة القرص الصلب بمقدار نصف تيرابايت مقارنة بأعلى سعة سابقة وهي 1 تيرابايت، وذلك بفضل الاعتماد على تقنية "التسجيل المغناطيسي العمودي" (PMR).

ويحتوي قرص "باراكودا 7200.11" الصلب على تقنية "التسجيل المغناطيسي العمودي" المتطورة، وأجزاء متقنة الصنع لتوفير سعة تخزينية بحجم 1.5 تيرابايت، بحيث يمكن الاعتماد عليها لتلبية متطلبات أجهزة الحاسوب المكتبي، ومحطات العمل، وأجهزة الحاسوب المكتبي التي تستخدم تقنية "مصفوفة الأقراص الصلبة الإضافية" (RAID)، وكذلك متطلبات الألعاب الإلكترونية، ومنافذ التخزين الخارجية " USB"/" FireWire "/"eSATA".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتناسب أقراص "سيجيت" الجديدة الخاصة بالحاسوبات المحمولة "مومينتوس 5400.6" ومومينتوس 7200.4"  قطر 2.5 بوصة وسعة نصف تيرابايت وسرعة 5400 و7200 دورة بالدقيقة، احتياجات أجهزة الحاسوب المحمول عالية الأداء، وحلول التخزين الخارجية، وأجهزة الحاسوب المكتبي، والتطبيقات الصناعية التي تتطلب أنظمة صغيرة الحجم.

وبالنظر إلى نمو المحتوى الرقمي المتسارع على مستوى العالم، تتوقع "سيجيت" أن تصل صادراتها من الأقراص الصلبة إلى 2 مليار قرص خلال السنوات الخمس المقبلة. وخلال وقت مبكر من السنة الحالية، وصلت عدد الأقراص التي صدرتها "سيجيت" م إلى مليار قرص منذ تأسيسها قبل حوالي 30 عاماً.

وبهذه المناسبة، قال مايكل وينجرت، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام وحدة أعمال الأجهزة الشخصية في "سيجيت": "تواصل المؤسسات والأفراد من مختلف الاختصاصات في جميع أنحاء العالم، إنتاج وتبادل واستهلاك المحتوى الرقمي بمعدلات غير مسبوقة، مما ساهم في ظهور أسواق وتطبيقات جديدة، وزيادة الطلب على أجهزة الحاسوب المكتبي والمحمول ذات السعات التخزينية الهائلة والأداء العالي والاعتمادية الكبيرة. وتلتزم 'سيجيت‘ بتزويد الجيل التالي من تطبيقات الحوسبة المستخدمة في الوقت الحالي، بحلول التخزين الأسرع والأضخم سعة والأكثر اعتمادية".

وتتمتع أقراص "Momentus" بمتانة عالية تكفي لتحمل صدمة بقوة 1000 غرام في حالة عدم التشغيل و350 غراماً في حالة التشغيل، بما يضمن حماية أعلى للبيانات المخزنة على الأقراص ويجعلها حلولاً مثالية للاستخدام في الأنظمة المعرضة للتعامل الخشن أو مستويات عالية من الاهتزاز. ولتعزيز قوتها ومتانتها  في مواجهة تحديات البيئات المتنقلة، تم دعم  القرصين "Momentus 5400.6 " و"Momentus 7200.4" بتقنية "G-Force Protection"، لحماية القرص ومنع تضرره أو ضياع البيانات في حالة سقوط الحاسوب المحمول وتعرضه لصدمة. وتتمثل آلية عمل هذه التقنية المضادة للسقوط، في رصد أية تغييرات في التسارع تعادل قوة الجاذبية، وعندها يتم إعادة رأس القراءة والكتابة إلى موضعه لمنع اصطدامه بجسم القرص عند السقوط حتى من ارتفاع منخفض لا يتجاوز ثمانية بوصات وخلال زمن لا يتجاوز 3 أعشار الثانية.

وتمتاز الأقراص الصلبة الجديدة من "سيجيت" باقتصادها في استهلاك الطاقة مما يتيح لمستخدمي الحاسوب المحمول العمل لمدة أطول قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية، كما تعمل هذه الأقراص بشكل هادئ بفضل تقنية "سوفت سونيك" وتقنية "كوايت ستيب" لإيقاف وتشغيل رؤوس الكتابة، اللتين ابتكرتهما "سيجيت".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

Seagate Technology
| 3 مقالات
  1. "سيغيت" تعزز ربحية ما تبقى من شركاء توزيع
  2. "سيغيت" تعين مديرا للمبيعات والتسويق
  3. سيغيت تكشف عن عائلة "فري إيجنت غو "

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Seagate Technology»

 بريد الأخبار

  1. Seagate Technology

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى