ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مول دبي يحتضن أول جمهورية ألعاب في المنطقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 يوليو 2008

تحالفت شركة سجيا ومجموعة إعمار لمراكز التسوق لإنشاء مجمع "SEGA Republic" (جمهورية سيجا) للألعاب والترفيه في مول دبي الذي سيفتتح أواخر العام الحالي.

ويعد  مجمع "سيجا ريببلك" أول ثمار التحالف بين "مجموعة إعمار لمراكز التسوق"، التي تعمل على تطوير مشروع "مول دبي"، و"شركة سيجا"، ومقرها اليابان الرائدة عالمياً في تزويد أجهزة الترفيه التفاعلية الحديثة.

 ويتألف مجمع "سيجا ريببلك" في "مول دبي" من طابقين بمساحة تصل إلى 76 ألف قدم مربعة، ويضم مجموعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية عالية التقنية، وسيكون المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ويمثل نموذجاً ستقتدي به كافة مشاريع مجمعات "سيجا" الداخلية التي سيجري تطويرها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية مستقبلاً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

 ويضم مجمع  "سيجا ريببلك"،  وسيكون الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، العديد من مراكز الألعاب الخاصة التي تحاكي أشكال المغامرات المتنوعة، منها ما يركز على الفعاليات الرياضية، ومنها ما يتخصص بألعاب السرعة والحركة، إضافة إلى منطقة مخصصة للنشاطات العائلية وألعاب الأطفال.

وقال يوسف العلي، مدير عام "مول دبي": "يرسي مجمع 'سيجا ريببلك‘ معايير جديدة على مستوى المرافق الترفيهية ذات الجودة العالمية في الشرق الأوسط، ويوفر لزواره فرصة قضاء أوقات رائعة والاستمتاع بمجموعة من الألعاب الترفيهية التي لم تكن متوفرة في الشرق الأوسط من قبل".

وأضاف: "لقد تم التخطيط لمشروع 'سيجا ريببلك‘، سواء من حيث إطلاق العلامة التجارية أو ترسيخ حضورها في السوق المحلية، ليكون احتفالية بروح المغامرة التي يتمتع الصغار وجيل الشباب اليوم. وتأتي تسمية المجمع باسم 'جمهورية سيجاSEGA Republic ® ‘ ليعكس الخيارات الكثيرة المتاحة والتي تمنح الزوار فرصة الانطلاق في مغامرات مشوقة وألعاب مثيرة ومتنوعة، مع الحرص التام على سلامة المشاركين وتوفير أجواء تتميز بالأمان والمرح في الوقت ذاته".

ويوفر مجمع 'سيجا ريببلك‘ منطقة المغامرات Wild Adventure ومنطقة ألعاب السرعة Speed Zone وألعاب شبكات الحاسوب Cyberpop Zone والمنطقة الرياضية Sports Zone ومنطقة ألعاب المكافآت Redemption Zone. وبالقرب من المدخل توجد منطقة القفز Sonic Hopper التي تضم برجاً  للقفز الحر. وتشتمل منطقة المغامرات على ألعاب محاكاة الحركة ثلاثية الأبعاد، وألعاب Wild Wing التي تمنح الزوار إمكانية الاستمتاع برحلة في Spin Gear، القطار الأفعواني الذي يدور في أكثر من حلقة واحدة. كما يمكن لزوار 'سيجا ريببلك‘ التعرف على مظاهر الحياة الطبيعية في منطقة الغابة Wild Jungle، أو ألعاب محاكاة الأنشطة الرياضية في Sports Zone وفي مقدمتها ألعاب Halfpipe Canyon. 

ويحتضن مول دبي مرافق ترفيهية متعددة منطقة أرض الأطفال "كيدزينيا ®KidZania" التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية؛ وحوض 'دبي أكواريوم‘ الذي يعرض مختلف أنواع الحياة المائية ويخترقه ممر زجاجي للمراقبة يلتف بزاوية 270 درجة؛ وحلبة للتزلج على الجليد مصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية؛ 'وسوق الذهب‘ الداخلي الأكبر من نوعه في العالم؛ ومجمع سينمائيCineplex  يضم 22 صالة عرض. كما يضم المشروع مواقف مغطاة قادرة على استيعاب أكثر من 1400 سيارة، وفندق ملحق من فئة الخمس نجوم يضم 250 غرفة و450 شقة فندقية فاخرة.

وتصل المساحة المخصصة للتأجير والمرافق التجارية في "مول دبي"، إلى 3.77 مليون قدم مربعة من إجمالي المساحة المبنية التي تتجاوز من 5.9 مليون قدم مربعة. ويبلغ عدد المنافذ التجارية ضمن المشروع أكثر من 1200 منفذاً إضافة إلى أكثر من 120 مطعماً ومقهى تتوزع على أربعة طوابق.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى