ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اعمار : 20 مليار دولار حجم استثمارات تطوير دبي مول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 مايو 2009

أعلنت مجموعة اعمار لمراكز التسوق أمس الأحد إنها استثمرت بالتعاون مع شركائها من تجار التجزئة 20 مليار درهم لتطوير دبي مول والذي يعد أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم على الإطلاق.

وتعد مجموعة اعمار لمراكز التسوق تابعة لشركة اعمار العقارية في دبي.

وقالت مجموعة اعمار في بيان صحافي صدر عن مقرها في دبي أمس الأحد، إن هذا الاستثمار ساهم في توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويمتد دبي مول على مساحة 12 مليون قدم مربع أي ما يعادل مساحة 200 ملعب لكرة القدم.

ويشهد دبي مول حالياً زيادة كبيرة في أعداد الزوار الوافدين إليه تجاوباً مع فعالية "فيستيفال دبي مول" الممتدة حتى نهاية مايو/أيار الحالي.

وأوضح البيان، إن سجل التجار في المشروع سجل نمواً في المبيعات بلغت نسبته 33 في المائة خلال الفترة من ديسمبر/كانون الأول العام 2008 حتى نهاية أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت المجموعة في بيانها، إن دبي مول يعد الآن أكثر المشاريع توفيراً لفرص العمل في المنطقة بواقع 10 آلاف وظيفة جديدة خلال العام الحالي.

وساهم تجار التجزئة بتوفير 7500 فرصة عمل في حين وظفت مجموعة اعمار لمراكز التسوق الآلاف للعمل في مجالات الإدارة والتشغيل والمبيعات والتسويق والأمن ومواقف السيارات وغيرها.

وقال رئيس مجلس إدارة اعمار العقارية محمد العبار في تصريح صحافي له أمس الأحد، إن دبي مول يعد من أهم الركائز التي تدعم النمو الاقتصادي في دبي من خلال حفز القطاع التجاري وتوفير الكثير من فرص العمل.

وافتتح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دبي مول رسمياً في الثامن من مايو/أيار الحالي.

واجتذب حفل الافتتاح 160 ألف زائر، أي ما يعادل 10 في المائة من عدد سكان المدينة.

وذكر العبار، إن المركز يشهد إقبال 750 ألف زائر أسبوعياً خلال فترة مهرجان دبي مول، مشيراً إلى المضي نحو الوصول بعدد زوار المشروع إلى 37 مليون شخص سنوياً.

وشدد العبار على أن دبي مول يعتبر من أهم الاستثمارات على مستوى قطاع تجارة التجزئة في العالم، إذ ساهم باستحضار 165 مفهوماً تجارياً جديداً في الشرق الأوسط واحتضان متاجر لعلامات تجارية تتواجد للمرة الأولى في المنطقة.

واحتلت دبي المرتبة الرابعة بين أكثر المدن استقطاباً للتجار في العالم، وفق أحدث التقارير الصادرة عن "سي بي ريتشارد إيليس" بعد كل من لندن وباريس ونيويورك.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل 67 دولة، إن 46 في المائة من أكبر 280 شركة تجارية تتواجد في دبي مقارنة بلندن (60 في المائة)، وباريس (49 في المائة)، ونيويورك (47 في المائة).

ويضم دبي مول 1200 منفذ تجاري محتضناً أكبر عدد من منافذ العلامات التجارية العالمية التي تتواجد تحت سقف واحد، وإذا ما تم صف المتاجر واحداً بجانب الآخر لوصل طول الصف إلى 23 كيلومتراً.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق»
  2. إعمار العقارية»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق

  2. إعمار العقارية

  3. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى