ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرامكو السعودية تنفي وجود أزمة في الديزل بالمملكة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 أغسطس 2008

أكد مدير تنفيذي بشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" أنه لا توجد أزمة ديزل في المملكة كما صورتها الصحف المحلية في الأيام الماضية.

وقال أحمد بن عبد الرحمن السعدي المدير التنفيذي للتوزيع وأعمال الفرض في شركة أرامكو السعودية، أن الشركة لديها وفرة في معروض وقود الديزل في جميع محطات توزيع المنتجات البترولية التابعة لها في المملكة.

وأضاف السعدي في بيان صحفي أصدرته أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن شركته لم تخفض حصص العملاء المعتمدين لديها، بل إنها تزيد الحصص عند الحاجة إلى ذلك.

وأعتبر السعدي أن مشكلة نقص الإمدادات من وقود الديزل في محطات الوقود على طريق "الرياض – الطائف" السريع، بدأت في التلاشي بعد أن عززت الشركة إمداداتها لشمال الرياض بنقل كميات إضافية من المنتجات البترولية المختلفة من محطات التوزيع الأخرى القريبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت أرامكو السعودية قد أوقفت أعمال التحميل من محطة التوزيع التابعة لها في شمال الرياض مؤقتا للقيام بأعمال الصيانة وإعادة تشغيلها، بعد أن تعرضت ثلاث منصات للتحميل فيها لحادث حريق، مفيدا أن المحطة ستعود للعمل في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المير التنفيذي للتوزيع إن شركته وفرت صهاريج للوقود بلغ مجموع حمولتها 54 ألف برميل من الديزل لتعزيز الكميات التي يتم تحميلها يوميا من محطة توزيع جنوب الرياض التابعة لأرامكو السعودية.

وتشهد السعودية بل والعالم أجمع نمواً متزايداً على الديزل كونه الوقود المستخدم في توليد الكهرباء في العديد من المشاريع تحت الإنشاء ومحطات الكهرباء المعزولة.

ونما الطلب على الديزل في السعودية في السنوات الأخيرة بسبب إستخدامه كوقود في محطات توليد الكهرباء المعزولة الواقعة في الأماكن النائية والقرى والمدن الصغيرة.

ومازالت شركة الكهرباء السعودية تستخدم الديزل كوقود في محطات توليد الكهرباء في بعض مناطق المملكة إلى الوقت الحالي على الرغم من أن شركة أرامكو السعودية التي تمتلك حصة كبيرة في شركة الكهرباء السعودية كانت قد ساهمت في السابق في تمويل خطة لتحويل كل محطات الديزل في المملكة إلى محطات تعمل على النفط الخام.

وكانت هذه الخطوة تحركاً ذكياً من أرامكو السعودية حينئذ، حيث أنها تريد تصدير الديزل إلى خارج المملكة والذي يرتفع سعره يوماً بعد يوم بسبب زيادة إنتاج الكهرباء في دول مثل الهند والصين.

وتفاديا لحدوث نقص في الإمدادات أشار السعدي إلى أن أرامكو السعودية نفذت خطة تعمل على ضمان وفرة المنتجات لجميع المستهلكين في منطقة الرياض واستقرارها مع مختلف المتغيرات، حيث وجهت عملاءها من موزعي المنتجات البترولية في منطقة الرياض، للحصول على كميات الوقود المتفق معهم عليها من أقرب محطات المنتجات البترولية التابعة لها.

ورفعت الشركة الطاقة التشغيلية لمحطات التوزيع الواقعة في جنوب الرياض والقصيم والأحساء التي تعمل على مدار الساعة.

وأبان المدير التنفيذي للتوزيع وأعمال الفرض في شركة أرامكو السعودية، أن الشركة لديها اتفاقيات مع العديد من الموزعين وملاك شبكات محطات الوقود في المملكة، يتولون بموجبها تسلُّم الكميات المتعاقد عليها مع الشركة، من محطات توزيع المنتجات البترولية التابعة لها، ثم يقومون بتوزيعها على محطات الوقود التابعة لهم ولغيرهم ولجميع المستهلكين النهائيين للمنتجات البترولية في المملكة.

وأوضح السعدي أن شركته تتمتع بالمرونة الكافية للتعامل مع مختلف متغيرات معدلات الطلب المحلي، وأنها على أتم الاستعداد لتأمين احتياجات جميع عملاء الشركة من المنتجات البترولية بناء على العقود المبرمة معهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى