ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إنتل والمؤسسة العربية للعلوم تطلقان مسابقة جديدة للأعمال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 17 سبتمبر 2008

أعلنت المؤسسة العربية للعلوم عن تعاونها مع شركة إنتل لإطلاق "المسابقة العربية الرابعة لإعداد خطط الأعمال التقنية" وبدء الدورة الثانية من مسابقة "صنع في العالم العربي"، وذلك في أكثر من عشر دول عربية تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر.

وتسعى هذه المسابقة العربية لإعداد خطط الأعمال التقنية إلى دعم ومساندة أصحاب المشاريع العرب من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، عبر تعريفهم إلى المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال المستعدين لتمويل مشاريع التقنيات الواعدة الجديدة من خلال "منتدى الاستثمار العربي" الذي يقام سنوياً في إحدى الدول العربية المشاركة.

والمؤسسة العربية للعلوم والتقنية مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تعمل على المستويين الإقليمي والدولي، أنشئت عام 2000 من علماء وباحثين عرب بهدف التعرف إلى الإنجازات العلمية البارزة في المنطقة ودعمها. وتسعى المؤسسة كذلك إلى تشجيع بدء المشروعات التقنية المتقدمة من خلال العمل كوسيط بين المستثمرين وأصحاب الأفكار والمشروعات الواعدة التي يتوقع لها النجاح.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعليقاً على الإعلان، قال فرّوح قرطاس رئيس مجموعة الشؤون المؤسسية في إنتل الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: "تمتاز منطقة الشرق الأوسط بالنشاط والحيوية، ويتزايد فيها أصحاب المشاريع الجديدة المبتكرة - لكن الكثيرين منهم يحتاجون إلى تمويل أولي لإطلاق مشاريعهم. وهذا هو بالضبط ما تفعله المسابقة العربية الرابعة لإعداد خطط الأعمال التقنية. إنها فرصة للشباب العربي الراغب بإنشاء شركات جديدة، لتنظيم أفكارهم وتحويلها من تصورات إلى شركات تعمل على أرض الواقع. نحن في إنتل نعتقد أن المشاريع الخاصة الجديدة أحد المحركات الرئيسية للاقتصادات الناشئة في الشرق الأوسط. ومع بدء المنطقة بدخول المنافسة عالمياً على نحو متزايد، فإن هذه المهارات، إلى جانب الخبرات التقنية، ستساعد على تميز الأعمال المحلية في الأسواق العالمية".

وقال المهندس محمد عبود، المدير الإقليمي للمؤسسة العربية للعلوم والتقنية: "نتعاون مع شركة إنتل منذ فترة طويلة في إعداد وتنفيذ المسابقة العربية لإعداد خطط الأعمال التقنية. وبفضل دعم الشركة وتعاونها المتواصل فقد تمكنا من دعم تطوير مشروعات جديدة في أنحاء الشرق الأوسط، ونتطلع بلهفة لاستلام طلبات المشاركة لمسابقة العام 2008".

ستتاح للفائزين بالمسابقة العربية الرابعة لإعداد خطط الأعمال التقنية فرصة المشاركة في مسابقة إنتل الدولية التي يتم تنظيمها مع جامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة الأميركية.

وختم عبود حديثه بالقول: "تعمل المسابقة على التعريف بالأفكار والخطط والمشاريع التقنية الناشئة التي تتصف بالإبداع والتميز. ومن خلال إنشاء منتدى يمكن فيه للمستثمرين الإطلاع على المواهب التي يقدمها العالم العربي، فإننا نساعد على زيادة الاستثمار في مستقبل اقتصاداتنا".

اشترك في النشرة الأخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إنتل»

 بريد الأخبار

  1. المؤسسة العربية للعلوم والتقنية

  2. إنتل

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى