ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ممثل سعودي يدافع عن تصنيع الخمر في مسلسل "كلنا عيال قرية"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 سبتمبر 2008

أثارت العديد من مقاطع مسلسل "كلنا عيال قرية" غضب المشاهدين والنقاد والكتاب السعوديون بسبب ما يعتبرونه خروجاً عن الذوق العام خاصة أنه احتوى على بعض الإحياءات الجنسية في بعض حلقاته.

ويرى العديدون أن هذا المسلسل الذي تعرضه حصرياً قناة "إم بي سي" والذي يقوم ببطولته قطبي الكوميديا السعودية ناصر القصبي وعبدالله السدحان بدور الأخوين "سليّم" و"كريّم"، يمثل إنتكاسة لتطور الكوميديا السعودية.

وازدادت شدة النقد للمسلسلً بسبب تصوير أحد أبطاله ناصر القصبي (سليّم) وهو يقوم بعملية تصنيع للخمر في منزله بتفاصيل شديدة في الوقت الذي يحرم فيه الإسلام ذلك ويعد القانون السعودي تصنيع الخمر في المنازل على أنه جريمة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ورد الفنان عبدالله السدحان على الانتقادات التي وجهتها الصحافة السعودية للمسلسل الذي تكلف ستة ملايين ريال، بخصوص حلقة تصنيع الخمور.

وظهر السدحان في ملحق "ثقافة اليوم" لصحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد وهو يدافع عن مسلسله قائلاً: "إن الحلقة التي دارت حول الخمور وتصنيعها ليس الغرض منها الترويج للخمور أو ما شابه بل التحذير من هذه الآفة."

وأضاف "نوايانا الأصلية كصناع للعمل كانت حسنة وغايتها التنبيه للأخطار التي يمكن أن يواجهها أبناؤنا إذا وقعوا فريسة الفراغ والبطالة."

وكان أحد أبطال المسلسل سليّم (ناصر القصبي) قد فكر في تصنيع الخمر بسبب تعطله عن العمل بعد أن رأى أن أسعارها مرتفعة جداً في السعودية بسبب تزايد الطلب عليها وارتفاع تكلفة تصنيعهاً.

وبعد أن صنع سليّم الخمر خبأها في منزله فما كان من سكان المنزل إلا أن شربوها بدون علمهم ليذهب حيائهم مع عقولهم ويتصرفوا بتصرفات ترفضها البيئة السعودية المحافظة.

وأضاف السدحان: "لقد صورنا سليّم وهو يشعر بتأنيب ضميره على ما قام به وهذا تأكيد على حرمتها شرعاً".

وقال "أما من تعاطوه في الحلقة فقد فعلوا ذلك من دون علمهم بأنه خمر حيث أذهبت الخمور عقولهم والدليل ذهاب حمية أبو ضاري (أحد أبطال المسلسل) والمجموعة كلها بحيث أصبح هناك اختلاط بين النساء والرجال وهذا نتيجة ما شربوه وأعتقد أن هذه رسالة كافية تثبت أن الخمور ضارة ومحرمة."

وأكد السدحان "لم نقفل الحلقة على ضحكة أو تأييد لهذا الوضع بل شاهدنا سليّم وهو يقام عليه الحد من قبل أبو ضاري والمجموعة وقد أعلن توبته وأكد أنه لن يعود لهذا الخطأ."

ويرى العديد من النقاد والكتاب الصحفيين إن هذا المسلسل يمثل انتكاسة لتاريخ السدحان (كريّم) والقصبي (سليّم) بعد نجاح مسلسل "طاش ما طاش" والذي استمر عرضه لمدة خمسة عشر موسماً رمضانيا متتالياً بنجاح كبير.

وكانت قناة "العربية" الإخبارية والتي تمتلكها مجموعة "إم بي سي" المالكة لمسلسل "كلنا عيال قرية" قد عرضت يوم أمس السبت برنامجاً عن الدراما الرمضانية وامتدحت فيه العمل كثيراً بالرغم من النقد الشديد الذي يواجهه.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

أحلى نكته
المرسل وأبوالبراء, yanbu, sa في 22 تشرين الأول 2008 - 11:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من قال أن قطبي الكوميديا السعودية هما هذان الشخصان. الله المستعان
كلنا عبال ( حركات )
المرسل ali, saihatcom, saudi في 06 تشرين الأول 2008 - 12:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بصراحة ان العمل الجديد الدي جاء به النجمان عبد الله وناصر ليس بجديد من حيث المبدء ولكن العمل دون المستوى وارجو أن يكملو طاش الف او الفين لانهم في هذا العمل .. رديء جدا جدا .. وشكرا
الواقع المرير
المرسل abu karam, dubai, uae في 02 تشرين الأول 2008 - 19:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل الشكر و التقدير لأبطال مسلسل كلنا عيال قرية لما بذلوه من جهد بناء و قد أبدعوا بتنفيذ هذا العمل الذي يعد من الأعمال المرموقة و الهادفه التي تبين الواقع المرير للمجتمع السعودي خاصة و المجتمعات الخليجية عامة.
كيف لنا أن ننكر واقعية أحداث المسلسل و نحن نعيشها يوم بيوم ...
الأجدر بنا أن نعالج هذا الخلل بدل من أن نستنكر عرض العيوب ...
اقول لهما
المرسل وثر بن قادم في 28 أيلول 2008 - 22:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا افضل الابتعاد عن المواضيع المنبوذة فى مجتمعنا ...ولكن يمكن قبول تفسيرهما لما جرى وقبول حسن النية لديهما , على ان يعلموا ان الطريق الى جهنم مفروش بالنوايا الحسنة

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation»

 بريد الأخبار

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى