ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية : تورط موظف حكومي في قضية إختلاس لستة ملايين ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 أكتوبر 2008

قالت صحيفة سعودية أن وزارة الشؤون الاجتماعية توصلت من خلال تحقيقاتها إلى الموظف المختلس لأموال مخصصة للمعاقين تصل إلى 6 ملايين ريال.

وكشف مصدر خاص في الوزارة لصحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم الأحد أن وزارة الشؤون الاجتماعية توصلت إلى مختلس أموال المعاقين بمركز التأهيل الشامل بنجران.

وأشار المصدر إلى أن الموظف المتورط اعترف بجريمته وسوف تعلن عنه الوزارة قريباً من خلال مؤتمر صحفي.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أوقفت في شهر يوليو الماضي سبعة موظفين عن العمل وأحالتهم إلى التحقيق إثر إكتشافها لعملية فساد مالي يخص صرف مبالغ مالية لمعوقين مسجلين لديها صرفت بطرق غير نظامية، وهم قد يكونون غير مستحقين لها.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوقفت الوزارة حينذاك خمس من الموظفين العاملين في مقر الوزارة بالعاصمة السعودية الرياض إضافة إلى إثنان بالمركز في نجران الواقعة في جنوب المملكة على خلفية قضية التلاعب والإختلاس والتي يعتقد أن مبالغها المختلسة بلغت 6 ملايين ريال.

وأكد المصدر في تصريحاته للصحيفة الصادرة اليوم عن براءة المتهمين الآخرين في القضية وهم رئيسة قسم الإناث بمركز نجران وأحد السائقين هناك إضافة إلى ثلاثة من موظفي الوزارة بعد أن تبين من خلال التحقيقات عدم وجود علاقة لهم بالقضية.

ورفض مدير عام العلاقات العامة والاعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العاصمي التعليق للصحيفة على القضية وأكتفى بقوله بأن القضية تتابع من قبل الوزير شخصياً.

وكان يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية، قد أكد في يوليو أن وزارته تجري تحقيقات واسعة في قضية إختلاس أموال المعاقين بالتعاون مع الجهات المختصة.

ولم يحدد العثيمين المبالغ التي تم صرفها أو الجهات التي صرفت فيها، مرجئا الإدلاء بأي معلومات في هذا الشأن إلى حين انتهاء التحقيقات اللازمة.

وتصرف وزارة الشؤون الاجتماعية إعانات للمعوقين في جميع مناطق المملكة ومدنها ومحافظاتها بشكل سنوي، وقد أعلنت الشهر الماضي بدء الصرف لعام 1428/ 1429هجرية، وبلغ مجموع هذه الإعانات 802 مليون ريال لجميع فئات المعوقين الذين يبلغ عددهم ما يقارب 130 ألف معاق ومعاقة.

ويقتصر صرف الإعانات على الأشخاص المسجلين لدى فروع الوزارة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ولديهم بيانات حديثة عن أبنائهم المعوقين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الاجتماعية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الاجتماعية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى