ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أحدث الهواتف الجوالة من سوني إيريكسون

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 23 أكتوبر 2008

تعرض شركة سوني إيريكسون على جناحها في معرض جلف كومس ضمن أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أحدث هواتفها الجوالة، فضلا عن مجموعة من الملحقات الخاصة بالهاتف الجوال والتي يمكن استخدامها معه في ظروف مختلفة.

أما أحدث الهواتف الجوالة التي تعرضها الشركة فهو الهاتف إكسبيسريا Xperia أو الملقب X1، ويمثل هذا الهاتف أحدث حلول الشركة التي تستهدف قطاع الأعمال بصورة رئيسية، إذ يعتمد هذا الهاتف على نظام التشغيل ويندوز موبايل بالإصدار 6.1، مما يجعله أشبه بالكمبيوتر الصغير الذي يتيح الاستفادة من خدمات كافة التطبيقات المصممة لنظام ويندوز المحمول.

يعتمد هذا الهاتف على لوحة مفاتيح تنزلق تحت الشاشة، وتعتمد على التوزيع القياسي كويرتي Qwerty المستخدم في الكمبيوترات العادية، وبالتالي لن تكون كتابة الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أمرا صعبا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

تتوفر في هذا الهاتف قدرات الاتصال بالإنترنت عبر بطاقة الشبكة اللاسلكية، والميزة المثيرة في هذا الهاتف هي وجود برنامج يتيم مشاركة الاتصال بالإنترنت المتوفرة في الهاتف مع الكمبيوترات الدفترية او المكتبية، إذ يمكن ربط الكمبيوتر مع الهاتف اعتمادا على بطاقة الشبكة اللاسلكية أو الكابل المرفق مع الهاتف، ومن ثم الوصول إلى الإنترنت عبر الكمبيوتر إذا كان الهاتف متصلا بالإنترنت، أي أن الهاتف يعمل في هذه الحالة على أنه نقطة نفاذ لاسلكية Hot Spot، وهو أمر رائع!

من المزايا الأخرى للهاتف وجود قائمة شخصية تظهر بالضغط على زر الأوامر X Panel، ويمكن للمستخدم إضافة الاختصارات أو الأوامر الشخصية المفضلة لهذه القائمة بحيث يمكن الوصول إليها سريعا في أي وقت.

أما شاشة الهاتف فهي تعمل بتقنية اللمس لتتيح الوصول إلى أوامر ويندوز والأيقونات المختلفة فيه بسهولة.

يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الهاتف الجوال الحديثة 3.5G، وذلك لتأمين سرعة عالية للاتصال بالإنترنت.

أما عن الملحقات الأخرى للهاتف الجوال التي تعرضها الشركة فتتضمن مجموعة من مكبرات سماعات بلوتوث ومكبرات الصوت اللاسلكية، فضلا عن وحدات للاتصال بالموجة الواسعة من الكمبيوتر اعتمادا على شبكات الهاتف الجوال المتطورة، ويبرز بين الملحقات ساعة يد يمكن ربطها مع الهاتف الجوال عبر تقنية بلوتوث، ومن ثم يمكن نقل البيانات الخاصة بالاتصالات الهتافية إليها، إذ يمكن مثلا عرض اسم المتصل ورقم الهاتف على شاشة الساعة عند وروود مكالمة جديدة، وتفيد هذه الميزة مثلا عند قيادة السيارة وعدم الرغبة في الانشغال في البحث عن الهاتف للتعرف على اسم المتصل ورقمه.

 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سوني إريكسون

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى