ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

165 علامة تجارية تدخل أول مرة الشرق الأوسط ضمن "مول دبي"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 28 أكتوبر 2008

يفتتح "مول دبي" في 30 أكتوبر الجاري، وهو يضم 165 متجراً لعلامات تجارية تفتتح منافذ لها للمرة الأولى في دبي. وتمتد هذه المتاجر الجديدة على مساحة 1.1 مليون قدم مربعة.

ويعادل هذا 30% من إجمالي المساحات المخصصة للإيجار في المشروع والبالغة 3.77 مليون قدم مربعة، وتشمل مجموعة من المنافذ التي تدخل في المرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويضم "مول دبي" أكثر من 1200 منفذاً تجارياً تعرض أرقى المنتجات العالمية في مجالات الأزياء والإكسسوارات والمفروشات والمجوهرات، إضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية المميزة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويعد كل من "غاليري لافاييت Galeries Lafayette"، العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة، و"بلومنجديلز Bloomingdale’s"، أشهر المتاجر متعددة الأقسام في الولايات المتحدة، من بين أهم العلامات التجارية التي تطلق منافذ لها خارج موطنها الأصلي للمرة الأولى. كما يحتضن "مول دبي" متجر "هامليز" المتخصص بألعاب الأطفال، في خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد دخول العلامة التجارية البريطانية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط.

كما انضمت علامة "ويتروز Waitrose" التجارية البريطانية إلى "مول دبي" من خلال افتتاح أول متاجرها في الشرق الأوسط ضمن المشروع. كما يعد المتجر أول منافذ الشركة الرائدة على مستوى قطاع تجارة التجزئة خارج المملكة المتحدة. وسيكون المتجر الجديد، الممتد على مساحة 55.034 قدم مربعة، أكبر محلات السوبر ماركت في "وسط مدينة برج دبي"، ويتعرض مجموعة كبيرة من المنتجات الغذائية الطازجة التي اشتهرت بها "ويتروز"، كما يضم مخبزاً متكاملاً، ومنصات للحوم والأسماك، ومنطقة مخصصة لبيع الخضار والفواكه الطازجة في أجواء تحاكي الأسواق التقليدية.

وقال يوسف العلي، مدير عام "مول دبي": "يرسي ’مول دبي‘ معايير جديدة وغير مسبوقة على مستوى مراكز التسوق في العالم، ويساهم في الوقت ذاته بدعم نمو القطاع التجاري في المدينة من خلال تقديم 165 متجراً جديداً لعلامات تجارية متميزة من كافة أنحاء العالم. وحرصنا على استحضار أسماء توجد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط لإثراء تجربة زيارة ’مول دبي‘، وذلك من خلال الشراكات والتحالفات التي أقمناها مع أهم العلامات التجارية العالمية بما يتيح لهم فرصة افتتاح أولى متاجرهم في سوق دبي ويساهم في الوقت ذاته بترسيخ المكانة المرموقة التي تحتلها المدينة كوجهة عالمية لا مثيل لها للتسوق والترفيه". وفي خطوة هي الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، يحتضن "مول دبي" متجراً لـ"كينوكونيا"، سلسلة محلات الكتب اليابانية الأصل والتي تتمتع بحضور قوي في أستراليا والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية. ويمتد المتجر الجديد على مساحة 68.850 قدم مربعة، ويضم آلاف الكتب بلغات عديدة وسيكون أحد أكبر محلات الكتب في دبي.

وتوفر متاجر التجزئة التي يتم افتتاحها للمرة الأولى في دبي أو التي تفتتح أول متاجرها المستقلة في "مول دبي" منتجات للأزياء والمجوهرات والمأكولات والمفروشات المنزلية وغيرها. ونذكر من بين أهم العلامات التجارية المتخصصة بالأزياء والموضة في "مول دبي" كل من: Alberta Ferretti وJoseph وAlexander McQueen وManolo Blahnik وAgent Provocateur وGalliano وTom Ford وLanvin وغيرها. أما في مجال المفروشات المنزلية فيستعرض المركز منتجات متميزة تتوافر للمرة الأولى في متاجر كل من Armani/Casa وWalentowski Gallery وBloomingdale's. ومن جهة أخرى، يحتضن "مول دبي" مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي العالمية ومنها Burj Al Hamam وFauchon Café وRainforest Café وCafé Nero وMBCo وVapiano وCarluccio’s وPong Ping Pong Dim Sum وRoadster Diner وThe Noodle Factory وغيرها الكثير.

ويضم "مول دبي" محلات متنوعة لملابس الأطفال والأمهات ومنهاBubbles & Giggles وArmani Junior وTommy Hilfiger Kids وKids Puzzle وTheopille & Patachou وCacharel Paris. كما يحتضن المركز منافذ راقية لأهم العلامات التجارية في قطاع المجوهرات والساعات مثل Jacob & Co وPiaget Boutique وPanerai وغيرها.

كما أعلنت "إعمار لتجارة التجزئة" عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية مع "أرماني كازا" لافتتاح منافذ للعلامة التجارية في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم إطلاق أول هذه المتاجر في "مول دبي". وفي الإطار ذاته يحتضن المشروع مرافق ترفيهية فريدة منها مجمع "®SEGA Republic" للألعاب التفاعلية وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط؛ وسوق الذهب" الداخلي الأكبر من نوعه في العالم؛ منطقة أرض الأطفال "كيدزينيا ®KidZania" التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية؛ وحلبة للتزلج على الجليد مصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية، ومجمع سينمائي يضم 22 صالة عرض عبر شركة "ريل إنترينمنت" المشروع المشترك بين "إعمار لتجارة التجزئة" و"مؤسسة كاثاي".

يمتد "مول دبي" على مساحة 12 مليون قدم مربعة، وتصل المساحة المخصصة للتأجير والمرافق التجارية فيه إلى 3.77 مليون قدم مربعة من إجمالي المساحة المبنية التي تتجاوز من 5.9 مليون قدم مربعة، في حين يصل عدد المنافذ التجارية إلى أكثر من 1200 منفذاً وأكثر من 160 مطعماً ومقهى، إضافة إلى مواقف للسيارات تستوعب أكثر من 14 ألف سيارة. كما يضم المشروع فندق "العنوان- مول دبي" من فئة الخمس نجوم الذي يحتضن 250 غرفة و450 شقة فندقية. وتم تجهيز "مول دبي" بهذه المرافق المتكاملة استعداداً لاستقبال ما يزيد عن 30 مليون زائر، ومن المتوقع أن يتوافدوا إلى المشروع خلال العام الأول من تشغيله.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى