ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

35% زيادة مبيعات فولكس واجن في الشرق الأوسط خلال تسعة شهور

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 نوفمبر 2008

حققت فولكس واجن الشرق الأوسط زيادة مبيعات بنسبة 35% خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2008، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وشكلت مبيعات سيارة طوارق 28% من مجموع المبيعات أي بزيادة 22%، تبعتها سيارة باسات التي أسهمت بنسبة 23% ومن ثم سيارة جيتا التي حققت نسبة 20% من المبيعات أي بزيادة 50%. واجتذب طراز سيارة إيوس الزبائن فحققت أكبر زيادة في معدل النمو وذلك بنسبة 53% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وكانت مجموعة فولكس واجن بماركاتها باعت 4.8 مليون سيارة حول العالم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بزيادة نسبتها 3.9% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2007. وأدى ذلك إلى زيادة حصة المجموعة في سوق سيارات الركاب العالمي بنسبة 0.5% لتصل إلى 10.1%. في سبتمبر، وعلى الرغم من كونه شهراً عصيباً بالنسبة لسوق صناعة السيارات، باعت المجموعة 550,000 سيارة حول العالم محققة زيادةً بنسبة 0.7%.

وقال ديتلف فيتيج، النائب التنفيذي لرئيس المبيعات والتسويق في مجموعة فولكس واجن: "لقد انتابنا القلق من أن نشهد المزيد من تدهور الأوضاع في قطاع صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم خلال شهر سبتمبر. ولكن بتنوع طرزها الجذابة وحضورها القائم على أسس متينة في الأسواق العالمية، تستمر مجموعتنا في تسليم عدد أكبر من السيارات مقارنة بمنافسيها. ولا يزال هدفنا للعام 2008 قائماً وذلك ببيع عدد أكبر من السيارات يفوق ما تحقق في عام 2007".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعالمياً، تابعت المجموعة توسعها في الأسواق النامية، على الرغم من تباطؤ معدل نمو تلك الأسواق. ففي الصين، قامت المجموعة بتسليم 775,400 مركبة من يناير حتى سبتمبر وذلك بزيادة 13.2%. وفي البرازيل، تم تسليم 497,100 سيارة محققة نمواً بنسبة بلغت 20.7% وهي نتيجة أرضت فولكس واجن للغاية. وقد سجلت المجموعة نمواً مشابهاً في وسط وشرقي أوروبا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بتسليم 428,400 سيارة للزبائن محققة زيادة في المبيعات بنسبة 19.6%. وقد كان معدل النمو في عدد السيارات التي تم تسليمها في روسيا قوياً، حيث وصل عدد السيارات إلى 96,500 محرزةً ارتفاع بنسبة 68.2%.

وحققت مجموعة فولكس واجن في أوروبا ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 0.8% حيث تم تسليم 2.84 مليون سيارة للزبائن خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة، منها 790,000 سيارة تم تسيلمها في ألمانيا وذلك بزيادة 2.8%. وفي مجمل سوق غرب أوروبا (باستثناء ألمانيا) الذي لم يلحظ أي تطور، تمكنت المجموعة من تسليم 1.5 مليون سيارة في الفترة من يناير حتى سبتمبر أي بانخفاض المبيعات بنسبة 4.9%.

أما قسم سيارات الركاب من فولكس واجن، وهي الماركة الأكثر مبيعاً في المجموعة، فقد حقق نمواً بنسبة 3.1% حيث تم تسليم 2.81 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وسبتمبر 2008، 392,000 سيارة منها سلمت في ألمانيا مسجلةً زيادة بنسبة 4.2%.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

Volks Wagen
| 3 مقالات
  1. فولكسفاجن تتوقع نتائج إيجابية في الربع الثاني
  2. «غولف جي تي آي» لمن يجرؤ فقط

 بريد الأخبار

  1. Volks Wagen

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى