ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (12 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

التوقيع على اتفاقية بريطانية إماراتية لتطوير تقنيات الطاقة المتجددة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 04 نوفمبر 2008

أعلنت مبادرة "مصدر" الإستراتيجية في الإمارات وحكومة المملكة المتحدة عن التوقيع على اتفاقية للتعاون على تطوير حلول الطاقة المتجددة والتقنية النظيفة.

وتمهد هذه الاتفاقية الطريق لكل من مبادرة"مصدر" الإستراتيجية وحكومة المملكة المتحدة، لاستكشاف الفرص المتاحة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة.

ووقع كل من إد مايليباند وزير الدولة البريطاني للطاقة وتغير المناخ، والدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على اتفاقية التعاون في فندق قصر الإمارات.

وستركز هذه الشراكة على التنمية، التسويق وقابلية نشر مجموعة من حلول الطاقة المتجددة والتي تتضمن توليد الطاقة من الرياح البحرية والبرية، التقاط الكربون وتخزينه فضلا عن أشكال جديدة ومبتكرة للطاقة الشمسية وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق زيارة جوردن براون رئيس الوزراء البريطاني الرسمية الحالية لأبوظبي التي يرافقه فيها وفد يضم وزير الدولة البريطاني للطاقة وتغير المناخ.
وقال براون بعد توقيع الاتفاقية:"أحيي رؤية وريادة "مصدر" اللتين جسدتهما في الاستثمار في تطوير ونشر تقنيات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، وتتطلع المملكة المتحدة للتعاون مع "مصدر" من خلال هذه الاتفاقية لجمع أفضل ما في الخبرة البريطانية وخبرة أبوظبي لتحقيق الاستفادة القصوى ليس فقط لصالح شعبينا وإنما لصالح العالم أجمع".

وقد قال إد مايليباند وزير الدولة البريطاني للطاقة وتغير المناخ:" كما يقوم كل بلد بالتصدي للتحدي المزدوج المتمثل في أمن الطاقة وتغير المناخ، فإن جميع الدول سواء المنتجة أو المستهلكة للنفط بحاجة لتنويع اقتصادات الطاقة. أن مصادر الطاقة المنخفضة الإنبعاثات الكربونية بدءاً بالطاقة المتولدة من الرياح والطاقة الشمسية مروراً بالطاقة المتولدة من الأمواج والمد الجزر، انتهاء بالتقاط الكربون وتخزينه قادرة على منح محرك جديد للنمو الاقتصادي العالمي. وبناء عليه فإن هذا التعاون يمثل بالفعل إسهاما ذا شأن في ازدهارنا المستدام".

وشرح الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" بتقديم مبادرة "مصدر" لرئيس الوزراء البريطاني والوفد المرافق، وسلط الضوء على المساعي العديدة لمبادرة مصدر الإستراتيجية متعددة الأوجه في مجالات البحث والتطوير للطاقة النظيفة.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر أن:" تأمين مستقبل مستدام للطاقة هو تحدي يتطلب تآزر الحكومات والمنظمات والشركات من جميع أنحاء العالم، وأن هذا التعاون نابع عن رؤية قيادتنا الرشيدة بتوثيق أواصر العلاقات مع كافة الحكومات والمنظمات حول العالم". وأضاف:" أن المملكة المتحدة تعتبر مركزا للخبرة في مجال تقنية الطاقة المتجددة، واليوم فإن هذا الاتفاق يبشر بعهد جديد من التعاون مع المملكة المتحدة فيما يتعلق بالاستثمار في مجال التقنيات المبتكرة، نقل المعرفة العلمية والتنمية المدنية المستدامة، والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على إقتصاداتنا وتدفع عجلة النمو المستقبلي لقطاع الطاقة المتجددة عالميا".

وكانت مصدر أسست شراكة مع قطاع الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة، عبر مشاركتها في مشروع "لندن آراي" “London Arrary” الذي كشفت عنه حديثًا، والذي يعد أكبر مشروع توليد طاقة من الرياح البحرية على مستوى العالم، ويمد حوالي 800.000 منزل بحاجتها من الكهرباء مما يقدم إسهاما ذا شأن في تحقيق أهداف المملكة المتحدة من الطاقة المتجددة.

كما تعمل "مصدر" مع مجموعة من الشركات والمؤسسات الرائدة في المملكة المتحدة والتي تتضمن المهندسين المعماريين القياديين، فوستر وشركاه مخططي مدينة مصدر، إمبريال كولدج لندن الأعضاء الرئيسيين في شبكة أبحاث مصدر وهي شبكة تضم مجموعة من مختلف الجامعات المرموقة حول العالم تعكف على إجراء بحوث متقدمة في مجال تقنيات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

واستضافت "مصدر" في شهر يوليو ندوة في قصر باكنجهام والتي حضرها مسؤولون حكوميون في المملكة المتحدة، كبار رجال الأعمال وكبار الأكاديميين، حيث قامت "مصدر" خلال هذا الحدث بالتشجيع على مزيد من التعاون مع المملكة المتحدة لتطوير مستقبل مستدام لطاقة في متناول العالم أجمع.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (12 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (12 تعليقات)

التوفيق
المرسل علي عاشور قنه, طمزين, ليبيا في 28 نيسان 2011 - 01:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله اوفقك وتجد من يدعمك انشاء الله , وطالما استشهدت بأهل المنطقه علي خبرتك في الامور التقنيه فانا اقول واشهد عليك ان كل ماقلته صحيح ماعدا طبعا الاسئله التي في راسك واجوبتها التي تجدها فانا لا اعلم عنها شيء . وكل اهل المنطقه يعرفو قصه صنع الطائره التي نويت صنعها ولو لم تكن هناك موانع امنيه لخلد اسمك في ليبيا والعالم العربي كعباس بن فرناس . لكن البقاء في البلده والانتظار اعتقد انه لن ينفعك فلا تضن نفسك في امريكيا او اليابان حتي يطرقو باب بيتك فياليت تخرج وتطرح فكرتك او اختراعك لعل تجد من يدعم هذا المشروع . واخيرا وبما اني فني كهربائي استطيع ان اتفهم ما تعنيه من هذا الطرد المغناطيسي ليتحرك الروتور في المحرك المغناطيسي , فاقول لك ارجو ان تراجع قليلا اختراعك لعل شيء هناك لم تنتبه له ... المهم الله ايوفق
اشكر
المرسل صالح محمد الكوشتى البوليس, طمزين, ليبيا في 18 أيلول 2010 - 14:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اشكرك على البداع والعمل الجيد واتمنى من احسن الى احسن وشكرن
الشكر و التقدير
المرسل وسام على أحمد الجالي, طرابلس, ليبيا في 28 كانون الثاني 2010 - 05:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نشكر اهتمامك على هذة الفكرة التي فيها منفعة لكل البشرية ان تحققت التجربة التي تحدت عنها والتي توتير الاهتمام على اخلاصك للوطن واتمنا من كل قلبي ان يتم دعمك و الحصول على من يدعمك و تحقق التجربة ولك مني جزيل الشكر و ادعو من الله العلي العظيم ان ينور طريقك وان تنجاح هذة التجربة وتحقق اهذاف كبيرا التي تخدم المجتمع ...ومزيد من التقدم ..مع تحيات أخوك وسام على الطمزيني .
تهنئة وتشجيع ونصيحة
المرسل د. علي بلغو, طرابلس, ليبيا في 22 كانون الثاني 2010 - 02:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أما التهنئة فهي لك على كل ما سمعته عنك وعن إختراعاتك الممتازة, خصوصا على الهليوكبتر ومعاقبتك بدلا من مكافئتك وتشجيعك إن كان هذا صحيحا . أشجعك على المزيد من التغكير والبحث ومحاولة عرض أغكارك على هيئات ومؤسسات عالمية,غير عربية ولا ليبية,لأنه لا فائدة منها وفاقد الشيئ لايعطيه . تمنياتي لك بالتفدم ولا تيأس أبدا .
الرجاء نشر هده المقالة فى كل المواقع الاكترونية والصحف اليومية واعلام الجهات والسؤلة على البحت العلمى وقنات الجزيرة والعربية
المرسل يوسف على البركاوى, طمزين, ليبيا في 20 آب 2009 - 16:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الاسم ..يوسف على خليفه البركاوى ** الدولة .. الجماهيرية العظمى ليبيا الجبل الغربيى شعبية نالوت قرية طمزين العمر 35 سنة متزوج عدد الابناء بنت وولد المؤهل العلمى الموجود على الورق رابعه علوم اساسية تخصص احياء والمؤهل الفنى والتقنى الموجود بين يديا وفى الراس خبيرعام متخصص درجة اولا بامتياز وبشهادة حية من سكان طمزين حيث لدياء تفكير وتحليل لجميع انواع المعلومات التى اشاهدها و اسمعها واطرح اسئلة على نفسى غير متوقعة واجد اجبة مقنعة ومن هدا التاريخ 1 .1. 2009 لديا خبرة ممارسة لمدة8 سنوات او اكثر فى مجال التبريد والتكيف و ميكنيكا عامة بنزين وديزل وكهرباء عامة وسيرات وفى الات بصفة عامة وحققة نجاحات تكاد تكون مستحيلة وهدا كله بدون دراسة ولو كان بالدراسة كيف يكون الحال !!! و المعلومة الجديدة هى اننيى لديا فكرة جديدة على مستوا العالم فى امكانية أختراع مصدر طاقة جديد وهو عبارة عن محرك يعمل بالمغنطيس الطبيعى فقط لاغير ونسبة نجاحه بنسنة مليون فى المئة لان مقوما ت النجاح موجودةومؤكدة لان التفكير فى هدا المحرك وفى طريقة عمله وتركيبه وجميع المعلوماته اخد وقت اكثر من 15 سنه وبدون تجارب عملية كلها تجارب خيالية ان فكرة هدا المحركة هى نفس فكرة المحركات الكهربائية وهى تعتمد على التنافر بين المغناطيس تم التفكير فعمله وطربق الصيطرة على قوته المهم هنا ان المحرك سيعمل بطاقة داتية ويحل محل 40الى 60 بالمئة من الا ستخدمات الموجدة حاليا وهو غير مضر بالبئة نهايا و لا ييلوت الهوا لا يصدر ضجيج فعلى من يرغب فى الدعم او المشاركة او حتى التنفيد فانا مستعد من جميع النواحى الان الزمن يمر بدون فائدة as_we980@yahoo.coاو اى معلومات الاتصال على الرقم 00218913618562ميل
--------------------------------------------------------------------------------

وهو الحل النهائى والجدرى لمشاكل الطاقة اعتبر لديك سيارة تعمل بالكهرباء ولا ينفد منها الشحن هدا هو الحرك الدى ستعمل بها السيارة يمكن تصنيعه باحجام مخثلفة هدا خبر عاجل وموكد ارجو نشره فى كل المواقع دات الصلة ويمكن التاكد من دالك عن طريق الاتصال بالهاتف او الايميل
انتاج الطاقة بدون طاقة
المرسل محمد رشاد البركاوى, الاسكندرية, مصر في 03 آذار 2009 - 02:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انتاج الطاقة من خلال الجاذبية الارضية
تشجيع ودعم فورى للمخترعين لنصبح قوة عظمى
المرسل يوسف على البركاوى, طمزين, ليبيا في 12 شباط 2009 - 18:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يوالاسم ..سف على خليفه البركاوى ** الدولة .. الجماهيرية العظمى ليبيا الجبل الغربيى شعبية نالوت قرية طمزين العمر 35 سنة متزوج عدد الابناء بنت وولد المؤهل العلمى الموجود على الورق رابعه علوم اساسية تخصص احياء والمؤهل الفنى والتقنى الموجود بين يديا وفى الراس خبيرعام متخصص درجة اولا بامتياز وبشهادة حية من سكان طمزين حيث لدياء تفكير وتحليل لجميع انواع المعلومات التى اشاهدها و اسمعها واطرح اسئلة على نفسى غير متوقعة واجد اجبة مقنعة ومن هدا التاريخ 1 .1. 2009 لديا خبرة ممارسة لمدة8 سنوات او اكثر فى مجال التبريد والتكيف و ميكنيكا عامة بنزين وديزل وكهرباء عامة وسيرات وفى الات بصفة عامة وحققة نجاحات تكاد تكون مستحيلة وهدا كله بدون دراسة ولو كان بالدراسة كيف يكون الحال !!! و المعلومة الجديدة هى اننيى لديا فكرة جديدة على مستوا العالم فى امكانية أختراع مصدر طاقة جديد وهو عبارة عن محرك يعمل بالمغنطيس الطبيعى فقط لاغير ونسبة نجاحه بنسنة مليون فى المئة لان مقوما ت النجاح موجودة ومؤكدة لان التفكير فى هدا المحرك وفى طريقة عمله وتركيبه وجميع المعلوماته اخد وقت اكثر من 15 سنه وبدون تجارب عملية كلها تجارب خياليةتم التفكير فعمله وطربق الصيطرة على قوته المهم هنا ان المحرك سيعمل بطاقة داتية ويحل محل 40الى 60 بالمئة من الا ستخدمات الموجدة حاليا وهو غير مضر بالبئة نهايا و لا ييلوت الهوا لا يصدر ضجيج فعلى من يرغب فى الدعم او المشاركة او حتى التنفيد فانا مستعد من جميع النواحى الان الزمن يمر بدون فائدة as_we980@yahoo.com او اى معلومات الاتصال على الرقم 00218913618562ا اميل
اختراع جديد على مستوا العالم
المرسل يوسف البركاوى, طمزين, ليبيا في 11 شباط 2009 - 22:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الاسم ..يوسف على خليفه البركاوى ** الدولة .. الجماهيرية العظمى ليبيا الجبل الغربيى شعبية نالوت قرية طمزين العمر 35 سنة متزوج عدد الابناء بنت وولد المؤهل العلمى الموجود على الورق رابعه علوم اساسية تخصص احياء والمؤهل الفنى والتقنى الموجود بين يديا وفى الراس خبيرعام متخصص درجة اولا بامتياز وبشهادة حية من سكان طمزين حيث لدياء تفكير وتحليل لجميع انواع المعلومات التى اشاهدها و اسمعها واطرح اسئلة على نفسى غير متوقعة واجد اجبة مقنعة ومن هدا التاريخ 1 .1. 2009 لديا خبرة ممارسة لمدة8 سنوات او اكثر فى مجال التبريد والتكيف و ميكنيكا عامة بنزين وديزل وكهرباء عامة وسيارات وفى الات بصفة عامة وحققة نجاحات تكاد تكون مستحيلة وهدا كله بدون دراسة ولو كان بالدراسة كيف يكون الحال !!! و المعلومة الجديدة هى اننيى لديا فكرة جديدة على مستوا العالم فى امكانية أختراع مصدر طاقة جديد وهو عبارة عن محرك يعمل بالمغنطيس الطبيعى فقط لاغير ونسبة نجاحه بنسنة مليون فى المئة لان مقوما ت النجاح موجودة ومؤكدة ولان التفكير فى هدا المحرك وفى طريقة عمله وتركيبه وجميع المعلوماته اخد وقت اكثر من 15 سنه وبدون تجارب عملية كلها تجارب خياليةتم التفكير فعمله وطربق الصيطرة على قوته المهم هنا ان المحرك سيعمل بطاقة داتية ويحل محل 40الى 60 بالمئة من الا ستخدمات الموجدة حاليا وهو غير مضر بالبئة نهايا و لا ييلوت الهوا لا يصدر ضجيج

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى