ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات تبدأ حملة لحماية الأطفال في السيارات من الحوادث

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 06 نوفمبر 2008

أطلقت عدد من المؤسسات في الإمارات بالشراكة مع منظمات عالمية حملة تهدف إلى الحد من عدد الإصابات التي يتعرض لها الأطفال خلال حوادث السيارات.

وتسلط حملة "اربط الحزام" الضوء على أهمية استخدام مقاعد الأطفال وطرائق تثبيتها بالشكل الصحيح داخل السيارات لحماية الأطفال.

وترعى هذه الحملة شركة جنرال موتورز/شفروليه ومؤسسة Safe Kids حول العالم، بالشراكة مع الهيئة الوطنية للمواصلات واليونيسيف.

وتركز الحملة بشكل خاص على التشجيع على استخدام مقاعد الأطفال في السيارات وتثقيف الآباء والأمهات حول المخاطر الناجمة عن عدم تثبيت الأطفال في السيارات بالشكل الصحيح وأهمية استخدام مقاعد عالية الجودة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لتقرير صدر في عام 2008 عن مؤسسة Safe Kids العالمية وكلية الطب والعلوم الصحية ومركز بحوث المواصلات البرية والسلامة المرورية في الإمارات العربية المتحدة، سجلت 460 حالة وفاة لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 0-14 عاماً في الإمارات العربية المتحدة من عام 2000 إلى عام 2006، وكان ثلثي هذا العدد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 0-4 أعوام. وفي الوقت ذاته، أظهرت بحوث أجراها خبراء السلامة على الطريق في الولايات المتحدة الأمريكية، أن التركيب السليم لمقاعد الأطفال داخل السيارات قد يؤدي إلى خفض وفيات الأطفال بأكثر من 71%.

وللتشجيع على استخدام مقاعد الأطفال وتركيبها بشكل سليم، يشمل برنامج "اربط الحزام" عدداً من الفعاليات، تبدأ بالسابع من نوفمبر الجاري بإطلاق حملة إعلانية كبرى من خلال شاشات التلفاز وصفحات الجرائد والمجلات ووسائل الإعلام الإلكترونية ومواقع الإعلانات الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "إذا كنتم متمسكين بهم، أحيطوا انطلاقتهم بالأمان".

وخلال شهر نوفمبر، سيتمكن الجمهور أيضًا من تلقي توجيهات ونصائح حول سلامة الأطفال في السيارات ومشاهدة عروض إرشادية عن كيفية تركيب مقعد الطفل وربطه بحزام الأمان، وذلك من خلال عرض متنقل يقام في ثلاثة مراكز تسوق رئيسية في دبي، تبدأ في مركز إبن بطوطة خلال الفترة من 6- 8 نوفمبر، ومن ثم في مركز برجمان في الفترة ما بين 12- 15 نوفمبر وفي مول دبي الجديد في الفترة من 23- 30 نوفمبر.

وسيساهم وكلاء جنرال موتورز عبر الإمارات العربية المتحدة - الكندي للسيارات وبن حمودة للسيارات والتجارة العامة وشركة ليبرتي للسيارات - في إيصال رسالة الحملة من خلال توضيح كيفية الاستخدام الصحيح للمقاعد، وسيعمل فريق عمل مدرب خصيصاً على تزويد الزوار بالنصائح والمعلومات والمواد التثقيفية، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية داخل صالات العرض. وستتعلق المرحلة الثانية من البرنامج بالوصول إلى المدارس والمستشفيات في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وقال فادي غصن، مدير التسويق في جنرال موتورز الشرق الأوسط معلقاً بهذه المناسبة: "كشركة تضم أكثر من ربع مليون موظف حول العالم، تتمتع جنرال موتورز بفرصة فريدة لأحداث تأثير إيجابي على العالم من حولنا. ويسعدنا دعم هذا المشروع الذي يرمي إلى حماية أطفالنا".

وقال ديفيد بينيت، مدير التطوير في مؤسسة Safe Kids العالمية: " تشهد المخاطر التي تتسبب بها حوادث السيارات تزايداً ملحوظاً، و من المتوقع أن تحتل المرتبة الثالثة في الأسباب المؤدية للوفاة أو العجز بين أطفال العالم بحلول 2020. ونأمل أن يتمكن البرنامج الذي نقوم بإطلاقه اليوم في الإمارات العربية المتحدة بتزويد العائلات بالمعرفة والأدوات اللازمة التي تساعدهم على الحفاظ على سلامة أطفالهم في المركبات."

وبالنيابة عن الهيئة الوطنية للمواصلات، قالت المهندسة ابتسام الكعيتي ممثلة الهيئة:" أن الحوادث المرورية من أهم المشكلات التي يعاني منها المجتمع سواء من الناحية الاجتماعية أو الناحية الاقتصادية، لذا حملت الهيئة الوطنية للمواصلات على عاتقها تقليل عدد حوادث النقل ومعدلات الوفاة الناجمة عنها مع الأخذ في الحسبان محاور السلامة "الطرق، المركبات ومستخدمي الطريق من مشاه وسائقين وركاب."

وقال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسيف في منطقة الخليج، الدكتور أيمن أبو لبن: "اليونيسيف منظمة مفوضة من الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة للدفاع عن حقوق الأطفال وبقائهم وحمايتهم عن طريق التوعية المستمرة حول السلامة على الطرق بهدف الحد من المخاطر المتزايدة الناجمة عن الحوادث على الطرق في منطقة الخليج العربي. ويسرنا دعم هذا البرنامج الهام الذي يشجع على سلامة الأطفال أثناء قيادة السيارات في الإمارات العربية المتحدة".

وتعد مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تطلقها جنرال موتورز وشفروليه جزءا من التزامها تجاه المجتمع المحلي. وترتبط جنرال موتورز وشفروليه ومؤسسة Safe Kids بشراكة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1996. وحتى اليوم، ومن خلال هذه الشراكة تم الكشف على أكثر من مليون مقعد سيارة للتأكد من سلامة التركيب كما تم توعية أكثر من عن 19 مليون شخص من خلال ورش توعوية أقيمت لهذا الغرض.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. جنرال موتورز»

 بريد الأخبار

  1. جنرال موتورز

  2. اليونيسف

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى