ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

داماس متفائلة على الرغم من تراجع عدد زوار الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 16 ديسمبر 2008

ذكرت محلات داماس لبيع المجوهرات والساعات أن عدد السائحين الذين يزورون متاجرهم في الإمارات في تراجع ما يشير إلى أن العام القادم سيشكل تحدياً لمتاجر البيع المحلية.

وقالت محلات داماس التي تعد أكبر متاجر بيع في الشرق الأوسط من نوعها من حيث عدد المتاجر، أن عدد السائحين الذين يزورون متاجر الإمارات بدأ بالانخفاض في أكتوبر/تشرين الأول، غير أن مستوى أداء العام بكامله لن يتأثر بفضل الارتفاع الطفيف في معدل إنفاق الشخص الواحد.

وذكر تمجيد عبد الله نائب المدير الإداري لأريبيان بزنس: "حدث انخفاض طفيف في عدد السائحين ولكن جرى تعويض ذلك بزيادة إنفاق السائحين المتبقين".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

"ومن المتوقع أن يكون الربع الأول من العام المقبل بمثابة المؤشر الحقيقي لبقية العام، غير أننا لازلنا في غاية التفاؤل فيما يتعلق بالإمارات وبمنطقة الشرق الأوسط عموماً".

وتشير الأقاويل إلى أن مبيعات متاجر البيع في الإمارات التي يتأتى جزء كبير من دخلها من السائحين القادمين من أوربا وروسيا شهدت تباطؤاً خلال الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت دراسة شهرية صادرة عن (GfK NOP) بأن تحسناً طفيفاً طرأ على ثقة المستهلكين في بريطانيا التي تعد واحدة من أهم أسواق السائحين بالنسبة للإمارات، ولكنها بقيت قريبة من مستوى يعد الأدنى منذ ثلاثة عقود في نوفمبر/تشرين الثاني إثر مخاوف حول حدوث حالة كساد مطولة.

أما أسواق المال في روسيا التي تضم عدد كبير من أكثر زائري الدولة ثراءً، فقد تأثرت أكثر من العديد من الاقتصادات الناشئة الأخرى مع خسارة شركة (Gazprom) العملاقة أكثر من ثلثي قيمتها منذ مايو/أيار.

وتدير داماس التي أدرجت ضمن بورصة دبي العالمية ما يزيد على 450 منفذ للبيع من خلال ثلاث تشكيلات مختلفة من المتاجر.

إذ تستهدف محلات (Les Exclusives) المستهلكين من الطبقة العليا وتوجه محلات (Semi-Exclusives) خدامتها إلى المستهلكين من ذوي الدخل العالي مثل السائحين والمحترفين من المغتربين وتسعى محلات داماس (22K) إلى تقديم خدماتها إلى ذوي الدخل المتوسط والطبقات العاملة المهاجرة من جنوب آسيا.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. داماس

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى