ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الرئيس التنفيذي السابق لداماس يرفض الإفصاح عن أسباب استقالته

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 14 أكتوبر 2009

قال عضو في مجلس إدارة شركة "داماس" للمجوهرات، رفض الكشف عن اسمه لأريبيان بزنس، إن الشرطة ليست طرفاً في موضوع استقالة "توحيد عبد الله" من شركة "داماس".

وأضاف: "بالطبع لا.. هناك سوء فهم حول هذا الموضوع وهو نتيجة جهل في القوانين الدولية وقوانين سوق ناسداك وقوانين مركز دبي المالي العالمي، وما يزال توحيد عبد الله في الشركة".

وقال المسؤول في "داماس" التي تتخذ من دبي مقراً: "إن داماس طلبت من شركة تدقيق مستقلة تقديم تقرير مفصل عن المعاملات غير المصرح بها".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي البداية انخفض سهم الشركة 13.5 في المائة عقب استئناف تداوله بعد تعليقه يوم الاثنين، وتوقع بعض المحللين إنه لا ينبغي أن يكون للاتهامات تأثير كبير، وقال متعامل في دبي: "لا أتوقع أن يكون لهذه الأنباء السيئة تأثير كبير على أسهم داماس لأنها شركة تجزئة ضخمة في الهند والشرق الأوسط".

وكان الرئيس السابق لمجموعة "داماس" للمجوهرات قد نفى تورطه في أي معاملات غير مصرح بها، بعدما ذكر بيان للشركة إنه استقال بعد أن كشف لمجلس إدارة المجموعة عن صفقات غير مصرح بها.

ونفى "توحيد عبد الله" في حديث هاتفي مع "رويترز" يوم الثلاثاء ما تردد عن إبرامه صفقات غير مصرح بها، ولكنه رفض ذكر تفاصيل عن أسباب استقالته من منصبه يوم الاثنين.

ووزعت "داماس" يوم الاثنين بياناً صحفياً قالت فيه: إنها عينت "هشام عاشور" نائب الرئيس التنفيذي السابق خلفاً لعبد الله، وقالت: إن "توفيق عبد الله" شقيق "توحيد" تولى منصب العضو المنتدب لتصريف الأمور اليومية، ولم يتم الكشف عن طبيعة المعاملات غير المصرح بها ولكن الشركة قدرت قيمتها قد تصل لنحو 165 مليون دولار.

وقالت "داماس": "إن الشقيقين "عبد الله" اللذين يملكان أكثر من 50 في المائة من أسهم الشركة وافقا على رد قيمة هذه المعاملات"، ولم تذكر مزيداً من التفاصيل.

وفي اتصال لقناة "العربية" نفى "توحيد عبد الله" أن يكون قد تحدث إلى "رويترز" أصلاً أو أصدر أي تعليق على القضية، ورفض "عبد الله" الإفصاح عن أية تفاصيل عن استقالته، مكتفياً بالقول: "إنه ملتزم بكل ما جاء في بيان شركة داماس".

ويوجد في دبي أكبر تركيز لمتاجر المجوهرات في العالم، ويبلغ حجم تعاملاتها 35 مليار دولار في عام 2007 أي نحو 20 في المائة من تجارة المجوهرات العالمية وحجمها 173 مليار دولار.

من جهة آخر، قالت "داماس" الثلاثاء إنها ستغلق وحدتها الايطالية "ستيفان هافنر" بعد أن وافق مساهموها على وقف نشاط الوحدة الخاسرة.

واستحوذت "داماس" على "ستيفان هافنر"، التي تملك متاجر في دبي وموسكو وفي مدريد وبرشلونة ولندن، في عام 2004 وتمتلك حصة 87 في المائة.

وذكر بيان "داماس" أن المساهمين قرروا إنهاء أعمال الوحدة طواعية لمنع مزيد من الخسائر.

وقالت الشركة الإماراتية: إن الوحدة الايطالية منيت بخسائر 4.2 مليون يورو في ميزانيتها العمومية المدققة في ديسمبر/كانون الأول 2008.

وتابعت "داماس": إن "ستيفان هافنر" شاركت بأقل من 2 في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة عام 2008-2009، وإنها جنبت مخصصات ملائمة لمواجهة أي خسائر في نتائج نهاية السنة المالية في مارس/آذار 2009.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

شدة وتزول
المرسل وفاء الصالح, دبي, الامارات في 14 تشرين الأول 2009 - 18:46 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السيد توحيد العبد الله رجل معروف بحنكته وذكائه ومهاراته كما هومعروف بشهامته واخلاصه وهو العقل المدبر وراء امبراطورية داماس ويا ريت ما حولها لشركة مساهمة وظل هو الامبراطور وان شاء الله المياه تعود لمجاريها لأنه لا يصح الا الصحيح
الاستقالة وسيلة لحماية المدراء !!!
المرسل realitysole في 14 تشرين الأول 2009 - 12:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان قرار الاستقالة غريب جدا .. لأن توحيد عبدالله هو داماس والشركة ليس لها اي قيمة فعلية بدونه ..فهو مؤسسها وبانيها والمحرك الرئيسي لكافة أعمالها وقراراتها ... ان هذا القرار لا يمكن ان يفسر الا انه عبارة عن عملية حماية العناصر المهمة في الشركة وابعادها عن الواجهة لحمايتها من القوانين التعسفية في الدولة أو أي قرارات حكومية قد تمسهم في ظل التخبط الحاصل والتدهور الذي تعاني منه الدولة بسبب الازمة المالية ... لقد ذكرت احدى الصحف الرسمية " صحيفة الامارات اليوم " بعددها الصادر اليوم بان مبيعات الذهب في الدولة انخفضت 80% وهو ما بعني ان مشاكل الشيكات المرتجعة والتعثر قد بدأت بالظهور بشكل كبير لدى هذه الشريحة من التجار وان الشرطة قد بدأت فعلا بجمع التجار واستضافتهم في فنادقها اسوة بزملائهم من القطاعات العقارية والتجارية الاخرى .. وبالتالي فان هذا يفسر القرار الحكيم الذي اتخذته داماس لحماية مؤسسيها والاشخاص المهمين في الشركة ويبرر قرار الاستقالة الذي يجب ان يتبعه اخراج المدراء والرؤساء الى دول اوروبية لحمايتهم حتى تستقر الاوضاع وتعود الى مجاريها .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. داماس

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى