ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هجوم إسرائيلي عنيف على غزة يؤدي لاستشهاد أكثر من 140 فلسطينيًا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 27 ديسمبر 2008

قال مسعفون أن الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسفرت عن سقوط 140 قتيلا على الأقل.

وأضافوا أن بين القتلى 120 شخصا في مدينة غزة و23 في خان يونس ورفح بجنوب قطاع غزة
وكان متحدث باسم شرطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وشهود قالو بأن السلاح الجوي الإسرائيلي أطلق نحو 30 صاروخا على أهداف في قطاع غزة يوم السبت مما أدى إلى تدمير العديد من مجمعات الشرطة التابعة لحماس كما تسبب في سقوط 40 قتيلا على الأقل.

وقال راديو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن الضربات الجوية الإسرائيلية على مقار الشرطة في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حماس يوم السبت أسفرت عن مقتل قائد الشرطة توفيق جبر.

وأوضحت تغطية تلفزيونية الجثث المتناثرة في الطريق ومصابين وقتلى ينقلهم عمال الإنقاذ. ولحقت أضرار بالغة بمبان.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال إسلام شهوان المتحدث باسم حماس لراديو حماس أنه يخشى أن يكون 40 شخصا على الأقل قتلوا.

وتابع أن مجمعا للشرطة في مدينة غزة كان يقيم حفل تخرج لمجندين جدد عندما هوجم.

وسقط قتيلان على الأقل كما أصيب 30 شخصا في هجوم على مخيم خان يونس للاجئين بجنوب غزة.

وذكر مراسل لرويترز أن أضرارا بالغة لحقت بميناء مدينة غزة ومنشآت أمنية تابعة لحماس. وتصاعد دخان أسود كثيف فوق المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز أن الضربات الجوية الإسرائيلية دمرت معظم مقار الشرطة في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حماس.

ولم يرد تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي على الهجوم الذي يأتي في أعقاب قرار لمجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر بتوسيع الهجمات عبر الحدود للرد على الهجمات الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى يوم السبت أنها أمرت مقاتليها بالثأر بعد الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي مكررا بيانات حماس وفصائل فلسطينية مسلحة أن التعليمات وجهت لكل النشطاء بالثأر بعد الهجوم الإسرائيلي.

وانتهت تهدئة استمرت ستة شهور في غزة الأسبوع الماضي.

وأطلق نحو 12 صاروخا وقذيفة مورتر من غزة يوم الجمعة. وذكر مسعفون فلسطينيون أن صاروخا أصاب بطريق الخطأ منزلا في غزة مما أسفر عن مقتل شقيقتين فلسطينيتين في الخامسة والثالثة عشرة من عمرهما وإصابة فلسطيني ثالث.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

من واقع مسئوليتي ..؟ يا غزة القدس يا فلسطين ..
المرسل محمد امين تركي, alexandria, Egypt في 29 كانون الأول 2008 - 15:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اختي العزيزة غزة .. اعلم ان اليهود يحاصروكي ويقتلون الابرياء هم في القتل سواء ولكن شهداء .. نعم شهداء تباركهم السماء واني علي امتار مكبل بالحبال وقيودي حديد بيدي وارجلي .. اعلم انك تعلمي اني محبوس بين جدران السجون سموه فكر الاولويات .. واعلم ان تحريري ليس فك القيود .. فأنا شاب بسيط ابحث عن عملا فلا اجد يملئ الجوع جوفي وليس خوفي .. جعلوني اجاهد حول نفسي .. ادور حول نفسي .. ابحث عن زاد ليس لاسد رمقي .. ولكن كي اصل اليك .. منعوني .. درسوني .. شتتوا ذهني .. شتتوا جسدي .لكن صدقيني فلن يصلوا لقلبي .. مهما كانت قيودهم .. عصر غريب علينا .. قال ابه .. اعملوا مظاهرات .. ويقوا قدامكم ميت سنة لحد ما ابقي قوي في العلم والحضارة . بيقولولي ربي ولادك خليه يبقي مهندس يعمل دواء .. يعمل قنبلة .. ساعنها نخوفهم مش نقاتلهم ..اسرائيل دولة نووية .. مش عارف بالضبط هي معركة ضد من اليهود ولا اسرائيل ولا امريكا ولا الحكومة ولا حاكنا .. اذا انا خروف لما حكامنا يسمحوا لنا .. يبقي الجهاد بتاع مين بتاع الحاكم .. يبقي انا خروف واذا كانت المعركة قادمة .. لازمة .. يبقي لازم اطلع سليم من المعركة .. والدم الان يرحل لرصيد الغد وتوقيته ..؟
اكيد كلنا معزومين بس فيه ناس عندها فلوس ومراكز اقتصادية محمية موجودة في الغرب ... اغنياء مش حيركبوا معانا في الاتوبيس .. شباب العرب محبوس بلا فلوس مدروس بلا سلاح او تدريب ولا عمل ولا امل .. الشقة بسيطة بقت بمليون والاكل بفي غالي قوي .. والدم رخص واللحمة اغلي من النفوس ... يا غزة .. عملوا فينا واكثر من اللي بتعيشيه الان .. صدقيني .. كلنا بنجاهدحتي انت حتي انا محبوس لكن يضربوا يقتلوا احنا معكم حطوا حواجز يضربوا الف معبر مش مهم هما شايفين ان بيننا حواجز اسوار حدود ابدا احنا معكم .. مهما ينالوا مننا كام شهيد احنا اكبر في الشهادة رافعين ادينا والميعاد قرب يفك الاسر عنا دول خصوم الله في الارض والنصر قريب ابدا لن تنهاري يا غزه صدقيني ان شباب العرب مهما كانت هم املك النهاردة صوتهم في الارض عالي والله اكبر وغدا اليوم قريب
صواريخ فشنك_____ تقتلنا وليس اليهود
المرسل سامح, uae, uae في 29 كانون الأول 2008 - 10:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الجميع يهاجم مصر، مظاهرات ضد مصر وليست إسرائيل! جميل جداً، أين سوريا وإيران المحرضون على إنهاء الهدنة وبدء المأساة...ليس دفاعاً عن حكومة مصر فهي فاسدة مثل باقي الأنظمة العربية ولكن يا حماس، يا من تنادون بالصمود ولو فنيت غزة وأهلها! إذا رميت الخنزير بحجر. يجب أن تكون مستعد بسلاح لقتلة وإلا تكون فقط أعطيته مبرر لقتلك. كل ما تفعلونه هو الكلام..رد مزلزل على العدو وانتهاء بقتل الجنود والضباط المصريين على الحدود....لعن الله كل من شارك في حرق غزة سواء بأسلوب مباشر أو غير مباشر. حين كانت مصر تفاوض الجزارة ليفني على التهدئة أطلقتم 60 صاروخ لعبة لا يحدث ضرر لنسف التهدئة والآن تولولون.
إنا لله وإنا إليه راجعون
المرسل عبد المؤمن, Jeddah, Saudi Arabia في 28 كانون الأول 2008 - 08:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إنا لله وإنا إليه راجعون ...

إن الغباء أن أطلق صاروخا فأقتل يهوديا ، فيقوم اليهود بطائراتهم فيقتلون من شبابنا مائة وعشرون في حصدة واحدة ... يا الله ... اللهم الطف بنا وبعقولنا ...
إذا كانت المقاومة تعني يقتل شبابنا بلا هدف نجنيه فلا نريدها ... وإن كانت المقاومة وقتل الآلاف من أجل تكوين دولة لا تقدر على مد الكهرباء للناس فلا نريدها ...
أرجوك حماس قد كنت وما زلت أدعو لك بالنصر على العدو الأكبر اسرائيل الغاصبة ولكنني الآن أدعوك أن ترحمي ضعفنا والا تزيدي مواجعنا فكرسيك جلب لإخواننا في غزة كل الويلات ... تستطيع حماس أن تقاوم وأن تفعل الكثير ولكن ليس بهدر المزيد من الدماء ... قد يكون هذا اللوم ليس وقته ولكن كفانا مجاملات وتقديس ما ليس بمقدس حتى أسمينا يوم حماس الأكبر بدلا من يوم عرفة (الحج الأكبر) !!
فالنطلق لحانا
المرسل فضل الجهمي, عدن, اليمن في 27 كانون الأول 2008 - 23:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مشكلتنا عندما نطلق لحانا اننا نعتقد ان عندنا القدرة على هزيمت العالم اجمع واننا باطلاقهااصبحنا نملك عصى موسى
بلاه عليكم كيف يعلن وقف اطلاق النار من قبل حماس وتنهمر الصواريخ بعدها على اسرائيل وكان شي لم يكن مقاتلوا حماس في مقر اعمالهم بشكل طبيعي ومجتمعون كانهم في وليمة وليس عناصر مستهدفة
ان اللوم اذا توجه فيجب ان يتوجه الى قادة حماس وليس الى اسرائيل الذين يجيدون الخطابات المزلزله
فهم من دفع بكتل الحم واعماها في مواجهة كتل النار ان مايؤلمني هو تجمع هؤلا الشباب وتقديم انفسهم هدايا لجيش اسرائيل وما يؤلمني ان قادة الخطابات سيبقو مكانهم
ماذا نفعل؟
المرسل محمد, dubai, uae في 27 كانون الأول 2008 - 17:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لاحول ولا قوة إلا بالله.....لكل ظالم نهاية....أما آن الاوان بعد!!!!

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى