ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حماس: يصعب نقل الجرحى إلى مصر ونحتاج سيارات إسعاف مجهزة أو مروحيات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 ديسمبر 2008

اتهمت مصر حركة حماس بعد السماح لمئات الجرحى الفلسطينيين من ضحايا الغارات الإسرائيلية من مغادرة قطاع غزة للعلاج، قبل أن توضح الحركة إن حالات المصابين يصعب نقلها بالطريقة البدائية التي يريدها الجانب المصري.

وقال مدير مستشفى الشفاء في غزة الدكتور حسن خلف إن حالات المصابين خاصة الذين أجرت لهم بالفعل عمليات جراحية يصعب نقلها بالطريقة البدائية التي يريدها الجانب المصري.

وأضاف إن الجانب الفلسطيني طلب سيارات إسعاف مجهزة بوحدات عناية مركزة أو مروحيات إسعاف طائر لنقل الحالات الحرجة، وقال" لن نفرط في جرحانا ليموتوا على المعابر والطرق".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار خلف إلى أن أسرة العناية المركزة في كل مستشفيات القطاع امتلأت موضحا أنه تم توسيع وحدات العناية المركزة بطرق بدائية.

وقال خلف إن الأوضاع الصحية مأساوية بعد عشرين شهرا من الحصار مؤكدا أن هناك نقصا شديدا في الأدوية.

وقال الدكتور منير البورش المسؤول في وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة إنه يتم حاليا إعداد قائمة القتلى والجرحى.

ووصل البورش إلى منطقة المعبر مع شاحنة تابعة للوزارة لإدخال المساعدات الطبية إلى غزة.

وتعاني الخدمات الصحية في قطاع غزة من تدهور منذ فترة بسبب الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وفتحت مصر معبر رفح الحدودي أمام الفلسطينيين من ضحايا الغارات التي أسفرت بحسب آخر تقديرات عن مقتل أكثر من 280 وجرح أكثر من ألف.

وقال مصدر أمني مصري إن الجانب المصري من المعبر لم يستقبل أحدا مشيرا إلى إن المعبر مغلق من الجانب الفلسطيني دون سبب معروف.

وأكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الجرحى منعوا من العبور على مصر.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

مش مهم الضحايا____ المهم فتح الحدود
المرسل سامح, uae, uae في 30 كانون الأول 2008 - 09:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا يريدون نقل الضحايا عبر المعبر.... يقولون أنهم يريدونه مفتوحاً للجميع...وإلا لن ينقلوا أحد...مين الخسران طيعاً الشهداء الفلسطنيين الذين يدفعون ثمن الأجندة الإيرانية السورية...تماماً كما حدث بإيران...أنتصر حرب إيران وخسرت لبنان ألاف الشهداء ...الفرق أن حماس بالصواريخ اللعبة للأسف لن تنتصر على الخنازير ويبدوا أنها لا تريد!!! الهدف مصر
شر البلية ما يضحك ومايبكى
المرسل مش مهم في 29 كانون الأول 2008 - 16:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ألله عز وجل مطلع على هذه الحركة البغيضة التى تدعى الاسلام وليست من الاسلام فى شىء .. فى البداية أتهمت الحركة التى أصبحت تتحرك بأوامر طهران بأن مصر لم تفتح المعبر للجرحى بالرغم من أن مصر أعلنت فتح المعبر لكافة الجرحى والمصابين وعلاجهم فى مستشفيات مصر وحينما امتنعت حماس عن ارسال الجرحى مفضلة تركهم يموتوا دون علاج لتحقيق أجندة ايرانية حقيرة
المحاولة كانت للى ذراع مصر لفتح المعبر بشكل دائم دون أى ضوابط لتسهيل دخول الجماعات الارهابية التابعة لايران لتنفيذ مخططها الارهابى فى سيناء والله لن تسمح مصر بهذا أبدا....
المضحك المبكى تصريح حماس "أنها رأت أن حالات المصابين يصعب نقلها بالطريقة البدائية التي يريدها الجانب المصري" ... مش عارف ماهى الطرق الحديثة المتوفرة لحماس لعلاج الجرحى وهل وصل بهم الأمر للمتاجرة بدماء أبناء فلسطين وتركهم يموتوا متكدسين فوق بعضهم البعض فى المراكز الصحية التى أصبحت خراب دون أى رعاية...... والله بالرغم من أنى كنت أحد المتعاطفين عن جهل مع هذه الحركة البغيضة الا أننى أناشد كل الشرفاء فى فلسطين بالعصيان لهذه الحركة ومحاكمة كل قيادتها على جرائمها ضد الشعب الفلسطينى..... والله المستعان على هذا الجيش الصهيونى الجبان وعلى عملاء أيران الذين تاجروا بدماء أخوانهم
بدائية؟ مقارنة بسيارات الإسعاف المرسيدس ومستشفيات ال5 نجوم التي لديهم الآن مثلا؟؟
المرسل Sam Helmy في 29 كانون الأول 2008 - 14:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل وصلت حماقة وعجرفة حماس لأن تتلاعب بأرواح الناس؟ يكفي أن مصر فتحت الباب حتى إن تم النقل على ظهور الحمير، يالوقاحتهم يأمرون منقذيهم بجلب مروحيات ويتحججون باهتمامهم بسلامة الجرحى ويتشرطون الرفاهيات وليس عندهم أسبرين، ستأتيهم مروحيات إذا كان هناك مثلها للمصريين أصلا ولكن رحم الله شهداء مصر الذين حاربوا من أجلهم ولم يكن عندهم أكثر من ضمادات وحقن مورفين. صدقت يا أشرف المرسلين "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".
واسلامااااااااااااااااااااااه....
المرسل 2m m7md, a d, u a e في 29 كانون الأول 2008 - 08:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


واسلاماه ....ومعتصماه....الله أكبر يا مصر تفتح المعبر الوحيد لغزة وبشروط حتى في هذه الأوضاع المأساوية بدل أن تهب لنجدتهم حسبنا الله ونعم الوكيل ولكن من يبيع من قبل هل سيهتم لشئ الله أكبر على كل خائن......

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى