ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن : ربط المخالفات المرورية بتجديد ترخيص العمل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 25 يناير 2009

تدرس أمانة العاصمة الأردنية عمان ربط المخالفات المرورية التشغيلية لوسائط النقل العام للركاب ضمن حدودها بنظام الأمانة الخاص بمنح التصاريح والتراخيص.

وقال مدير دائرة النقل العام في أمانة عمان الكبرى عبد الرحيم وريكات أن الدائرة تعمل على ربط المخالفات التشغيلية التي تؤثر على خدمة النقل العام في مناطق أمانة عمان بنظام التراخيص والتصاريح التي تمنح لوسائط النقل العام.

وأوضح وريكات لصحيفة العرب اليوم المحلية إن المخالفات التشغيلية تشمل عدم الوصول إلى نهاية مسار الخط، وتغيير مسار الخط، والامتناع عن نقل الركاب، وتحميل ركاب زيادة عن الحد المقرر، وتقاضي أجورا خلافا للأجور المقررة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن توجه الأمانة لربط المخالفات التشغيلية بنظام الترخيص سيعزز الرقابة ويكثفها على المشغلين لتحسين خدمة النقل العام للمواطنين.

وتعتزم الحكومة الأردنية تطبيق خطة لتحديث وسائط النقل في الأردن تنتهي عام 2012.

وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام جميل مجاهد في وقت سابق إن خطة تحديث وسائط النقل العامة في الأردن ستتم بشكل تدريجي على مدى خمس سنوات بحيث تنتهي عام 2012، وتشمل جميع الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية في المملكة، باستثناء وسائط النقل العائدة لشركات الاستثمار.

وأوضح مجاهد أن الخطة تشمل الحافلات البالغ عمرها التشغيلي 20 عاماً، وسيارات الركوب المتوسطة "الكوستر" البالغ عمرها التشغيلي 15 عاماً.

وبين مجاهد أن نسبة المركبات العمومية العاملة على خطوط نقل الركاب والمنتهي عمرها التشغيلي تبلغ 30 بالمئة من العدد الكلي لوسائط النقل العام في المملكة.

وأضاف أن تطبيق خطة العمر التشغيلي للحافلات سيسهم في تحديث أسطول النقل العام ، وزيادة أعداد مرتادي وسائط النقل العام ، وتحسين مستوى السلامة العامة وتقليل نسبة الحوادث المرورية، وتقليل انبعاث الغازات الناتجة عن عوادم المركبات القديمة، والتخفيف من تكاليف صيانة المركبات وتقليل استهلاك الوقود.

وتمنح الحكومة الأردنية إعفاءا كاملا من الرسوم الجمركية لوسائل النقل العامة التي يتم استيرادها لتحديث الوسائل القديمة، وتخفض ضريبة المبيعات إلى 7 بالمئة للوسائط المستوردة، و 4 بالمئة للوسائط المصنعة محليا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transport - Jordan»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transport - Jordan

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى