ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مشادة كلامية بين أردوغان وبيريز: إسرائيل تعرف كيف تقتل الأطفال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 30 يناير 2009

انسحب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من مؤتمر دافوس الاقتصادي أمس الخميس بعد مشادة كلامية بينه وبين رئيس إسرائيل شيمون بيريز .

وقال أردوغان بيريز قبيل مغادرته للجلسة التي شهدت نقاشا حادا حول الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة " حينما يتعلق الأمر بالقتل فأنتم تعرفون جيدا كيف تقتلون، وأنا أعرف جيدا كيف قتلتم أطفالا على الشواطئ".

واحتج أردوغان على عدم منحه الوقت الكافي للكلام ليرد على الرئيس الإسرائيلي بيريز الذي دافع بشراسة عن المذبحة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة وخاطب أردوغان بصوت مرتفع وأشار إليه بأصبعه " ماذا كنت ستفعله لو أن الصواريخ أطلقت على اسطنبول كل ليلة".

وأضاف أردوغان أنه ربما لن يعود أبدا للمشاركة في التجمع السنوي للأغنياء والأقوياء "لا أعتقد أنني سآتي مرة أخرى إلى دافوس لأنكم لا تدعونني أتكلم، بيريز تحدث لمدة 25 دقيقة وأنا تحدثت فقط نصف هذا الوقت".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أردوغان في مؤتمر صحفي في وقت لاحق أسباب استيائه من كل من رئيس الجلسة وأسلوب بيريز " بيريز كان يتحدث إلى رئيس الوزراء التركي، أنا لست زعيما لجماعة ما أو قبيلة ولهذا كان يتعين عليه مخاطبتي بشكل لائق".

وأضاف أردوغان " أعتقد أنه إذا كان لدينا إدارة للجلسة على هذا النحو فإننا لن نحصل من دافوس على ما جئنا جميعا للحصول عليه من دافوس".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

يعني ,,,,وبعدين
المرسل ابو ثبات, Dubai, UAE في 01 شباط 2009 - 09:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


غريب والله .... ترى غالبية حكامنا قادرين على التحدث اكثر من اردوغان بالف مرة وقادرين على اسكات الاف وملايين المتحدثين .... بالتاكيد داخل بلدانهم ...بل انهم قادرين على خنق انفاسهم ...
بالله عليكم هل استطاع اردوغان خنق ابناء بلاده مثلما يحسن الكثير من حكامنا ؟؟ جاوبوني وبعدين احكوا على حكامنا!!!
بس باقي ان هالحكام التعبانين وعلى رأسهم البعض التعبان جدا، اقول بس باقيلهم ان يعيشوا حياتهم مع اجهزة انعاش ....بس انعاش للدم البارد والتخلص من حالات التخنث وفقدان الرجولة ,,,,
دمت يا اردوغان وتحية الزيدي لغيرك
الى المحرر الذي نقل نصف الخبر لا تستخف بالقراء نذكرك بأن هذا القسم العربي من الموقع
المرسل خالد, دبي, الامارات في 31 كانون الثاني 2009 - 22:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اين ذكر عمر موسى في هذا الخبر لانه يمثل العرب في دافوس وكان موجوداً عندما انسحب اردوغان العربي!!؟؟ من المؤتمر؟؟؟؟ الا هذا الحد وصلنا الى خانة الصفر من اليسار؟؟؟!!
نريد من المحرر في القسم العربي ان يعطي الخبر حقه حتى لا يكون شريط للاخبار، الا اذا تم ترجمة الخبر من وسيلة اعلام تركية؟؟ فهو موجه للاتراك!! ولهم ان يفخرو بموقف اردوغان؛؛.... نريده ان يشرح للقراء من اعطى موسى الموافقة ليتواجد في نفس المكان الذي يتواجد فيه قاتل الاطفال النساء؟؟؟ اذا كانت الجامعة تمثل كل العرب والعرب لم تتوصل جميعها الى سلام مشرف مع هذا العدو فكيف عمرو يعطي لنفسه التفويض بالتواجد مع هذا الارهابي في نفس المكان حسب مواثيق الجامعة!!!!.. مع العلم انا لا الومه لتصرفة بالبقاء حتى النهاية.. لان المواقف الشجاعة بين الفعل ورد الفعل لا يمكن لامثال عمر موسى ان يستوعبها فهي تحتاج الى حنكة وسرعة في اتخاذ القرار وهذا اصلا غير موجود فيك...واكبر من امكانياتك نحن ندعوك ياموسى باسم اطفال غزه وقانا لبنان الشهداء عند ربهم في الجنة والاحياء ان تستقيل وترجع الى صاحبك وبأسم الشهداء الذين سقطوا منذ توليك رئيس الجامعة ان ترحل وبأسم مليون ونصف عراقي عند ربهم ان تختفي وبأسم الشرفاء العرب ان تحتجب عن الضهور وبأسم كل ناطق للضاد ان يكون الربع الاول من هذا العام تقاعدك التاريخ سوف ينصفك ويحكم عليك ارحل ياموسى لقد خيبت امالنا كنا نحلم ان يكون امين الجامعة مثالا للكرامة والكبرياء يعوضنا عما فقدناه من بعض حكامنا اذهب يا موسى الى صاحبك فهناك حسابات في البنوك تنتظر سيدها$$$$$ اذهب قبل ان يسبقك الزمن وتكون حارساً عليها فقط. المعزوفة التي تعزفها من التكرار اصبحت مملة، حتى للصغار . الانجاز الوحيد الذي سيسجله التاريخ لك هو انك استطعت ان تقنع تشافيز رئيس فنزويلا ان يكون عربياً!!! ونجاد رئيس ايران ان يكون عربي!!! رئيس بوليفيا ايفو موراليس العربي!!!! وانجازك الاخير بتسمية خليفة لك ليكون امين الجامعة العربية اردوغان العربي!!!!؛؛؛؛!!!##!!!! كفا كفا يا عمييره...ولله هذا الاسم مناسب اكثر.

ملاحظة:1- نحن لا نحمل عمييره المسؤلية عن الوضع العربي المذل بل نطالبه ان يستقيل ويعطي الفرصة لغيرة من بلاد تتبنى نهج المقاومة ولم تنجر الى المصيبة الكبرى او ان يكون محنك سياسياً صاحب فكر ثوري.
2- من يدافع عن عمييره فليذكرنا بالانجازات؟؟؟؟
3- انا عربي بلاد العرب كلها اوطاني ولا اسعى لفتنه!!! ولا اهاجم شعب مصر»؛/؛؛ هذا فقط لتذكير الحالات المرضية التي اتابعها وهي تعزف نفس المعزوفة الرخيصة وانا لا الومهم فقدراتهم العقلية لا تسعفهم في دحض ما جاء. المتحولون منهم والمسوخ التي تضهر بين الحين والاخر .
مشادة كلامية بين أردوغان وبيريز: إسرائيل تعرف كيف تقتل الأطفال
المرسل الباجورى, القاهرة, مصر في 31 كانون الثاني 2009 - 11:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أردوغان يتصرف من منطلق الزعامة أى رجل منتخب من شعب يعرف كيفية التذوق و الإختيار أما غيره من الحكام العرب فالكل يعرف كيف يستولون على الكراسى والتى قد تصل الطريقة للدم
لهذا رئيس الوزراء التركى يستحق التكريم منا كعرب مسلمين ولو يتم الإشادة بذلك بالإعلام طبعاً الحام العرب لا يستطيعون التعليق على هذا التصرف لإنه دليل خسارتهم للقاعدة الشعبية وعدم أهليتهم كحكام
ياليت يتم إعطاء تفويض لتركيا للملف الفلسطينى
واقرأوا الفاتحة على روح النخوة العربية وأقيموا السرادقات على الشهامة العربية وخصوصاً المصرية
للعلم مازال الدم العثمانى فى دمائنا
المرسل مصرى عربى, المنصورة, مصر في 31 كانون الثاني 2009 - 11:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


للعلم مازال الدم العثمانى فى دمائنا كعرب لذا اهلا بحكم اردوغان ورجال لهم عزة فى تركيا ليكونوا زعماء للعرب والمسلمين قد تكون لمصر حجة ان العرب يريدونةمنها الحرب لرفع درجة الكرامة العربية ولكن لاننسى موقف كثير من الدول العربية التى اذلت مصر بعد حرب 73 ولاداعى لتعميق الخلاف ولننظر الى مافيه مصلحة العرب والمسلمين حيا الله اردوغان وكل حاكم يشعر انه عزيز حتى ولو بالاعتراض ورد ماينفث عن غضب الامة الصمت والكلام الحنين لايصح ولا يجوز فى كثر من الاحيان ندعو لوحدة الامة وسرعة خروج منظمة عرب من اجل الوحدة منظمة شعبية تحرك العرب وتجمع كلمتهم شعبيا وتروج لاقتصاد عربى داخلى وتعاون تجارى واسرى وزيادة للروابط الشعبية لتأثر فى قوة اتحاد العرب وتقوى موجة الدعم الشعبى لتؤثر فى كل قرار يكون لحكامنا
هما دوا الرجالة
المرسل يا سلام عليك, دبي, ا.ع .م في 30 كانون الثاني 2009 - 22:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هما دول الرجالة و لا بلا ::::احنا فعلا محتاجين ناس صرحاء ما عمبيخافوا بالحق لومة لائم منوووووب

&
&
تسلم يامعلم
المرسل احمد جمال, lمملكة الجمال, ام الدنيا في 30 كانون الثاني 2009 - 19:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا بحب الرجال المخلصين يعني" بلامنكوا" يا اردوغان ، وكلا واحد حر في تصرفاته حتي لو وصلت الى السب والقذف في سبيل الدفاع عن الاخوة، فالعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم.
تسلم يا اردوغان ويعيش الوطن العربي وحدة متلافة.
الاسلام قادم وبقوة
المرسل بك نعتز, السعودية في 30 كانون الثاني 2009 - 18:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله يعطيه العافية بصراحة احنا محتاجين مثل هيك حكام لكي يعيدوا للامة كرامتها
احنا معاك يا اردوغان والله معاك
بيض الله وجهك
المرسل ولد الغلبا, جدة, السعودية في 30 كانون الثاني 2009 - 14:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بيض الله وجهك يااردوغان علم اللي يقبلون بيريز ويعانقونه كيف الغضب على الدم المسلم ومذبحه الاطفال في غزة وياليتك لم تصافح موسى بعد انسحابك تحياتي لك يابطل
فقط لنتصور
المرسل ابن رشد, Amman, Jordan في 30 كانون الثاني 2009 - 14:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فط تصوروا لو أن حاكما عربيا كان مكان الزعيم أردوغان. هل كان سيجرؤ على مجرد فتح فمه...عدا التثاؤب بالطبع. خاصة ان كان هذا الحاكم يصدع رأسنا ليل نهار أنه يحكم دولة كبيرة ولها تأثير وثقل على الساحة الدولية.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى