ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سيسكو تدعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بمئة مليون دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 31 يناير 2009

أعلن أكبر مصنع لتقنيات الشبكات في العالم، شركة "سيسكو سيستمز" يوم الثلاثاء عن نيتها لإستثمار 100 مليون دولار أمريكي في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم.

وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي دولي تم عقده من خلال تقنية (التيلبرسينز) وضم صحفيين لدول من أكبر الأسواق الناشئة للشركة مثل جنوب أفريقيا وروسيا والبرازيل والأرجنتين والسعودية.

وتهدف شركة "سيسكو" من خلال هذه المبادرة إلى دعم وتطوير حلول الشبكات والاتصالات في قطاع الشركات الصغيرة التي لا يتجاوز عدد موظفيها المائة، في كل أنحاء العالم ومن بينها السعودية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وجاءت هذه الخطوة في وقت قد يبدو صعباً للشركة الأمريكية التي تشغل تقنياتها أكثر من 85 في المئة من البنية التحتية للإنترنت في العالم، في ظل تراجع أرباحها وفي ظل تراجع الإنفاق من الشركات الكبرى في العالم.

ولكن نائب رئيس سيسكو لمبيعات الشركات الصغيرة أندرو سيج، قال إن توقيت هذه المبادرة جاء في الوقت المناسب لإحياء الشركات الصغيرة التي ستستعيد عافيتها قبل الشركات الضخمة.

وقال سيج الذي كان يتحدث إلى كل الصحفيين الدوليين من مقر الشركة في سان خوزيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من خلال شاشات التليبرسنز "بعد كل دورة إقتصادية تشهد ركوداً فإن أول الشركات التي تنهض هي الشركات الصغيرة والمتوسطة ولهذا نريد مساعدتها."

وتتوقع "سيسكو" أن تبلغ قيمة سوق منتجات وخدمات الشبكات والاتصالات الخاصة بقطاع الشركات الصغيرة 16 مليار دولار أمريكي في عام 2009، وستقف وراء 10 مليارات منها، الشركات التي لا يتجاوز عدد موظفيها المائة.

وقال الدكتور بدر بن حمود البدر، مدير عام "سيسكو" في المملكة العربية السعودية في تصريحات صحفية: "يسعى أصحاب الشركات الصغيرة إلى انجاح مشاريعهم وتوسيعها، ولا يهمهم أن يصبحوا خبراء في التقنية. فهذه الشركات تتابع التطورات التكنولوجيا وتطبقها بشكل مختلف عن استراتيجية الشركات الكبيرة."

وأوضح البدر أن سيسكو ستطوير الطريقة التي تتواصل بها مع عملائها في قطاع الشركات الصغيرة وذلك من خلال موقع إلكتروني وحملات تسويقية مختصة تركز على أهمية وفوائد الحلول المتكاملة عوضاً عن المنتجات والتقنيات.

وأضاف البدر: "تمثل الشركات الصغيرة العصب الرئيسي للاقتصاد العالمي و المحلي في عالمنا اليوم، وذلك فإنه من الأهمية بمكان أن يكون لدى هذه الشركات شريك تقني موثوق يساعدها على اختيار وتطبيق الحلول التقنية المناسبة."

وتهدف سيسكو من خلال هذه المبادرة إلى مساعدة الشركات الصغيرة وتعزيز كفاءتها وفاعليتها وتلبية متطلبات العملاء الذين يتطلعون إلى إنجاز المزيد من المهام والأعمال عن بعد سواء عن طريق الإنترنت أو مؤتمرات الفيديو.

ووفقاً لدراسة قامت بها شركة "آي دي سي للأبحاث"، فإنه بحلول عام 2011 سيصل إنفاق الشركات الصغيرة والمتوسطة على تقنية المعلومات إلى أكثر من ثلث إجمالي انفاق قطاع الأعمال في الشرق الأوسط، كما ستشكل هذه الشركات 70 في المئة إلى 80 في المئة من إجمالي شركات المنطقة.

وتعمل "سيسكو" على تشكيل "مجموعة تقنيات الشركات الصغيرة" (SBTG) التي تختص بتطوير المجالات الستة التي طالما تم تصنيفها على أنها الأكثر استخداماً وأهمية بالنسبة لنمو وتطور هذا القطاع وهي: "الاتصال"، و"الأمن"، و"الوصول عن بعد"، و"الإنتاجية"، و"التفاعل مع العملاء"، و"خدمات العملاء".

وسيتم إطلاق اسم "سيسكو سمول بيزنس" (Cisco Small Business) على جميع الحلول الجديدة التي تطور لقطاع الشركات الصغيرة، كما سيطلق اسم "سيسكو سمول بيزنس بروفيشينال" (Cisco Small Business Pro) على الحلول المصممة للعملاء الذين يحتاجون حلولاً تقنية أكثر تطوراً.

وتعتزم "سيسكو" طرح أول منتجاتها الخاصة بقطاع الشركات الصغيرة في شهر ديسيمبر، وسوف تتركز بشكل أساسي في حلول كاميرات المراقبة، وتخزين البيانات، إضافة إلى حلول الاتصالات اللاسلكية المكتبية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

Cisco Systems
| 3 مقالات
  1. سيسكو تفتتح ذراع تمويل في "دبي للخدمات المالية"
  2. تغييرات لدى "سيسكو" والبدر إلى مهام جديدة
  3. "دايمنشن داتا" مزودا لتقنية "التواجد عن بعد"

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Cisco Systems»

 بريد الأخبار

  1. Cisco Systems

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى