ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تضارب الأنباء حول منع السعوديين من الدراسة في الأردن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 08 فبراير 2009

قالت وزارة التعليم العالي في الأردن أنها لم تتلق أي بيان أو قرار من السفارة السعودية في عمان حول منع الطلاب السعوديين من الدراسة في 11 جامعة أردنية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمر شديفات أن الوزارة ستستوضح عن قرار وزارة التعليم العالي السعودية بـوقف ابتعاث طلبة سعوديين على حسابهم الخاص إلى مؤسسات أكاديمية أردنية في بعض التخصصات.

وأوضح لصحيفة الرأي المحلية أن الوزارة لم يصلها أي علم بالقرار من المحلق الثقافي السعودي في عمان.

وأكد رؤساء الجامعات في الأردن أنه لا علم لديهم بالموضوع، وأن جامعاتهم ما تزال تستقبل طلبة من السعودية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقلت صحيفة الوطن السعودية أمس الأول عن بيان صادر من وزارة التعليم العالي السعودية بأن وكالة البعثات أوقفت ابتعاث طلاب أو إلحاق دارسين على حسابهم الخاص إلى 11 جامعة أردنية رسمية وخاصة في بعض التخصصات.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

التعليم اتركي السديري وال حسين
المرسل mss, الرياض, السعوديه في 11 شباط 2009 - 13:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نبداء عن التعليم في المملكه اصبح تجاري مثل كثرة الجامعات الاهليه والمدارس وذلك نظراً لتطوير مفاهم التعليم اما ماذا, (هذا ضحك على الدقون بالعامه) اين حقوق الانسان في ذلك ,اذا اقل مواطن سنويا يتخرج عنده من الابناء والبنات مالا يقل عن فردين من الاسره وهو ذو دخل محدود والابناء لديهم طموح كبير بخدمة هذا البلد في جميع مجالاته ,كم يلزم على رب الاسرة لدفع رسوم الاهليه , لاننا نعرف ان التعليم في الحكومه وفي مرحلة الثانويه والجامعه اكثر اهمال وتعقيد واصبح تجاريا بحت,
الصحه, هل يوجد لدينا وزارة بهذا المسمى في الواقع اما على هيكله الدوله فقط, واين مراقبين تلك الوزارة من المستشفيات الحكوميه وبالذات اقسام الطواري , ينتظر المريض اكثر من ست ساعات ليتم ادخاله للكشف عليه لدى الطبيب ,ومنها احد المستشفيات التابعه للدوله ولقطاع هام , تشاهد الاسر بانتظار الدور بالساعات ليتم ادخالهم لدى الطبيب المناوب (الذي يتمشى بالممرات او في غرفه الاطباء وكذلك دور علاقات المرض وللاسف من الشباب السعودي )اما بالتكشخ اما النساء وكانه داخل مجمع تجاري ونسى انه مسئول علاقات مرضى ويستعرض مافي هاتفه الجوال لدى الممرضات والتباهي ناسي المرض وماهم عليه من حال والخافي اعظم.
الفقر والمحتاجين, اين اهل الشمال وغيرهم من مناطق المملكه فهل وصلت اليهم المساعدت الحكوميه اما مازالت على دفعات كانها اقساط بنكيه , لانهم سعوديون واهل غزه في كم يوم بالمليارات وصلت لهم وكذلك البلدان الاخرى ,
الاسكان والارضى الفضى والشعب,اين انتم من ذلك , والا لايوجد احتياجات اهذا البلد من ذلك النوع فقط , لدعم البلدان المجاوره والمتضرره فقط لهم ذلك وخيرنا لغيرنا.
ونكتفي بهذا الحقوق حتى وقت اخر للاكمال , وهل هناك حلول اما مقترحات في حقيبتكم فقط للاعلام (اي كلام معسوم بالسمن البلدي)اوين الافعال والامثال

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Higher Education and Scientific Research - Jordan»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Higher Education and Scientific Research - Jordan

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى