ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نقابة عمال أردنية تجمد مطالب عمالها لدى الشركات بسبب الأزمة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 فبراير 2009

جمدت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية أمس الأحد مطالبها العمالية بتحسين أوضاع العمال التي تقدمت بها لشركتين تعملان في مجال البناء بسبب الأزمة المالية التي أثرت على أرباحهما.

وقال رئيس النقابة خالد الفناطسة إن قرار التجميد جاء بسبب الأوضاع المالية لشركتي الائتلاف الأردني لصناعة الحديد وشركة الصناعات الهندسية وخسائرهما الكبيرة العام الماضي.

وأوضح الفناطسة أن النقابة تهدف إلى المحافظة على العمال بشكل أساسي من خلال ضمان ديمومة استمرار الشركة الأمر الذي استدعى سحب المطالب لهذا العام وإلى حين تحسن أوضاع الشركتين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبعثت النقابة كتابا إلى إدارة كل من الشركتين مبينة خلاله أنها قررت تجميد مطالبها العمالية، في إطار التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم والربحية، واستثنت مطلب تعديل الدرجة حسب النظام وذلك لتحقيق العدالة بين الموظفين.

وطالبت النقابة شركة الائتلاف الأردني لصناعة الحديد التي تكبدت خسائر تصل إلى 9.5 مليون دينار العام الماضي مع بداية العام الجديد بزيادة رواتب العاملين بنسبة لا تقل عن 40 بالمائة من الراتب الإجمالي ومنح العاملين وأسرهم التأمين الصحي الشامل وتشكيل صندوق ادخار للشركة بواقع 5 بالمائة من العامل ومثلها من الشركة.

وطالبت النقابة أيضا شركة الصناعات الهندسية برفع علاوة غلاء المعيشة بمقدار 50 دينار وتعديل العلاوة العائلية لتصبح 20 دينارا للزوجة بدل7 دينار، و10 دينار لكل طفل بدل دينارين، وتثبيت العقود، ومنح علاوة مكافأة نهاية الخدمة أو صندوق ادخار لتأمين حياة كريمة بعد التقاعد، إضافة إلى تعديل الدرجات بما يتناسب والنظام الداخلي المعمول به بالشركة والعمل على تعديل نظام التأمين الصحي بما يتلاءم والارتفاع في أجرة الأطباء والأسعار المرتفعة للدواء وتعيين أحد أعضاء اللجنة النقابية بلجنة شؤون الموظفين.

ويتوقع مراقبون أن تتأثر قطاعات اقتصادية في الأردن بالأزمة المالية العالمية، بحيث تؤدي إلى حالة من الركود مما يؤثر على إيرادات الخزينة ويساهم بتقليل إمكانية إيجاد فرص عمل جديدة للأردنيين.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة والتجارة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى