ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إدانة إماراتية للتصريحات الإيرانية ضد البحرين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 19 فبراير 2009

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأربعاء بشدة التصريحات العدائية المتكررة واللامسؤولة لعدد من المسؤولين الإيرانيين ضد مملكة البحرين وطالبت الحكومة الإيرانية بضرورة التنصل من هذه التصريحات وإيقافها وشجبها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن دولة الإمارات العربية المتحدة تابعت باستياء شديد هذه التصريحات التي تتضمن تزييفا للحقائق التاريخية الثابتة وتشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها.

وأضاف المصدر إن هذه التصريحات التي تزايدت في الآونة الأخيرة وصدرت عن جهات مسؤولة في إيران تشكل باعثا إضافيا على عدم الاستقرار في منطقة الخليج وتقف عائقا أمام الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبناء علاقات حسن جوار مع إيران تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وتناقلت وسائل إعلامية عن رئيس التفتيش العام في مكتب الزعيم الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية علي نوري قوله في مطلع فبراير إن إيران تتمتع بالسيادة على البحرين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت صحيفة الأيام البحرينية أمس الأربعاء أن البحرين أوقفت محادثات مع إيران بشأن استيراد الغاز الطبيعي بعد تصريحات المسؤول الإيراني التي شكك فيها في سيادة البحرين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن تلك التصريحات أثرت بشكل سلبي على علاقات البلدين في جميع الأصعدة وخاصة العلاقات الاقتصادية والنفطية على وجه التحديد، وأن وفدا بحرينيا من الهيئة الوطنية للنفط والغاز غادر إيران بسبب التصريحات.

ودعا مجلس النواب البحريني حكومة إيران إلى وقف ومحاسبة كل التصريحات الباطلة التي لا تخدم تطوير العلاقات بين البلدين الجارين، وقال النائب جاسم السعيدي إن وقف المفاوضات مع إيران حول استيراد الغاز يعد خطوة أولية في سبيل قطع العلاقات الدبلوماسية واستدعاء السفراء بين البلدين.

وتنفي إيران باستمرار أن يكون لها مطالب تمس سيادة البحرين، ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي قوله "أعداؤنا يسعون لخلق نزاع بين الدول في المنطقة عن طريق نشر معلومات كاذبة، نحن نحترم استقلال البحرين."

ووقع البلدان العام الماضي مذكرة تفاهم بشأن استيراد البحرين مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي الإيراني، وتسعى البحرين لزيادة إمداداتها من الغاز لتلبية الطلب المحلي المتزايد، وتجري أيضا محادثات مع جارتها الخليجية قطر بشأن استيراد الغاز.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - الإمارات

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى