ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

زعماء أوروبا في برلين لإصلاح النظام المالي المنكمش

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 فبراير 2009

يلتقي زعماء أوروبيون في برلين يوم الأحد بهدف إعطاء قوة دفع جديدة للجهود الرامية إلى إصلاح النظام المالي العالمي واثبات أن بإمكانهم التوصل إلى رد منسق على انكماش اقتصادي تاريخي.

وتواجه الدول الكبرى في العالم ضغوطاً للوفاء بتعهدات أعلنت في اجتماع قمة مجموعة العشرين في نوفمبر تشرين الثاني في واشنطن حيث كشفوا النقاب عن خطة عمل لمكافحة الأزمة المالية العالمية وتفادي حدوث انهيارات في المستقبل.

ومنذ اجتماع قمة العشرين تفاقم الركود في أوروبا والولايات المتحدة مجبراً الحكومات على إجازة برامج تحفيز ضخمة أشعلت مخاوف فرض إجراءات حمائية.

ويشعر المسؤولون الأوروبيون بقلق أيضاً من أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد باراك اوباما منشغلة بالقضايا الداخلية بشكل كبير إلى حد عدم التركيز على أهداف الإصلاح المالي على المدى البعيد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي الوقت الذي من المقرر فيه انعقاد قمة ثانية لمجموعة العشرين في الثاني من ابريل/نيسان في لندن دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأعضاء الأوروبيين في المجموعة للعاصمة الألمانية للاتفاق على موقف مشترك والإبقاء على عملية الإصلاح في مسارها.

ووعدت قبل الاجتماع في كلمتها الأسبوعية بالحث على القيام بإشراف شامل على كل الأسواق والأدوات المالية وقالت أنها تريد أن تقدم أوروبا"جبهة موحدة وطموحة" لقمة لندن.

وتعقد قمة برلين بعد أسبوع من الاتهامات المتبادلة بين الدول الأوروبية بفرض إجراءات حمائية مع اعتراض بعض شركاء فرنسا على خططها بعرض ستة مليارات يورو في شكل قروض حكومية على شركات صناعة السيارات المحلية.

وسيصل زعماء بريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا وهولندا وجمهورية التشيك ولوكسمبورج بالإضافة إلى رئيس المفوضية الأوروبية ووزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية إلى مقر المستشارة ميركل في الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش ويعقدون مؤتمراً صحفياً في الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش .
(رويترز)

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الاتحاد الأوروبي»

 بريد الأخبار

  1. الاتحاد الأوروبي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى