ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ليفربول يسحق مانشستر يونايتد ويتابع رباعياته المثيرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 15 مارس 2009

أشعل ليفربول الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سحق مضيفه مانشستر يونايتد صاحب الصدارة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم السبت.

وبعد أن سحق ريال مدريد الاسباني برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، حول ليفربول تأخره بهدف سجله البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من ركلة جزاء ليكرر فوزه على غريمه التقليدي هذا الموسم بعد عرض مبهر آخر.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدماً 2-1 بهدفي الإسباني "فرناندو توريس" و"ستيفن جيرارد" من ركلة جزاء وأضاف "فابيو اوريليو" الهدف الثالث للفريق الزائر من ركلة حرة في الدقيقة 77 بعد طرد "نيمانيا فيديتش" مدافع يونايتد.

وأكمل البديل "أندريا دوسينا" رباعية ليفربول في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما وضع الكرة من فوق الحارس الهولندي "ادوين فان دير سار" لينهي مسيرة يونايتد الخالية من الهزيمة في 16 مباراة بالدوري.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ورغم تلقيه أول هزيمة بعد 11 انتصاراً متتالياً في الدوري، ما زال يونايتد حامل اللقب في الصدارة برصيد 65 نقطة متقدماً بفارق أربع نقاط على ليفربول الذي صعد للمركز الثاني، لكن الأداء الضعيف للفريق قد يمنح منافسيه الأمل في اللحاق.

وقال "جيرارد" قائد ليفربول لمحطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: هذا أداء رائع للفريق بأكمله، هذا فوز رائع، ليس من المعتاد مشاهدة يونايتد وهو يخسر 4-1 على أرضه.

وأضاف: الأمر الأهم هو أن الفارق تقلص، ما زلنا بحاجة لقليل من الحظ في باقي المشوار، لكن هذا قد يمنح الأندية التي ستلعب مع يونايتد بعض الثقة.

ورغم أن أرسنال ابتعد عن سباق المنافسة على اللقب إلا أنه عاد للمربع الذهبي بعدما هز الروسي "اندريه ارشافين" الشباك لأول مرة مع ناديه الجديد وأحرز هدفين في المباراة التي فاز فيها الفريق 4-صفر على ضيفه بلاكبيرن روفرز.

ورفع أرسنال رصيده إلى 52 نقطة ليصعد للمركز الرابع متقدماً بفارق الأهداف على أستون فيلا صاحب المركز الخامس الذي يستضيف توتنهام هوتسبير الأحد.

وظل ميدلسبره في المركز قبل الأخير بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بورتسموث المتعثر، وانتهت مباراة هال سيتي مع نيوكاسل يونايتد بنفس النتيجة، فيما تغلب ويجان أتليتيك على مضيفه سندرلاند بهدفين مقابل هدف واحد.

وسقط بولتون واندرارز في فخ الهزيمة على أرضه أمام فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما تراجع ستوك سيتي لمنطقة الأندية المهددة بالهبوط بعد هزيمته بنفس النتيجة أمام إيفرتون.

وخسر الاسباني "رفائيل بنيتز" جميع مبارياته الأربع مع ليفربول في الدوري خارج ملعبه أمام يونايتد، وبدا أن لقاء اليوم يسير في مصلحة أصحاب الأرض قبل أن يرتكب الصربي "فيديتش" خطأ فادحاً.

وبدا يونايتد الأكثر سيطرة على مجريات اللعب بعدما نفذ "رونالدو" ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة الاسباني "بيبي رينا" حارس ليفربول لبارك جي سونج لاعب أصحاب الأرض على حافة منطقة الجزاء.

وبعد خمس دقائق أبعد دفاع ليفربول كرة طويلة باتجاه مرمى الفريق المنافس وبدا أن "فيديتش" سيسيطر عليها بسهولة، لكن المدافع الصربي أحد أعمدة دفاع يونايتد تردد ليستخلصها "توريس" ويسددها في مرمى "فان دير سار".

وبدأ ليفربول في اللعب بسلاسة وتقدم قبل نهاية الشوط الأول عندما انطلق "جيرارد" بسرعة داخل منطقة الجزاء ليعرقله الفرنسي "باتريس ايفرا" مدافع يونايتد.

ونفذ "جيرارد" ركلة الجزاء بنجاح ليسيطر الفريق الزائر على مجريات اللعب بعد ذلك.

وقرر الاسكتلندي "اليكس فيرجسون" مدرب يونايتد إشراك "بول سكوليس" و"رايان جيجز" و"ديميتار برباتوف" قبل نحو 15 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للقاء، لكن آمال أصحاب الأرض في تعديل النتيجة تحطمت عقب طرد "فيديتش" بعدما عرقل "جيرارد" وهو في طريقه للمرمى.

وحول "اوريليو" الكرة من الركلة الحرة في مرمى "فان دير سار" ببراعة ثم اشتعل حماس جماهير ليفربول عندما تلقى "دوسينا" تمريرة طويلة من الحارس "رينا" ليضع الكرة ببراعة من فوق الحارس الهولندي.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. نادي ليفربول لكرة القدم»

 بريد الأخبار

  1. نادي ليفربول لكرة القدم

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى