ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نصف مليون شخص بعد السماح للعائلات بحضور مهرجان الجنادرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 19 مارس 2009

ارتفع عدد زوار مهرجان الجنادرية الثقافي الذي اختتم فعالياته أمس الأربعاء إلى أكثر من نصف مليون شخص من أفراد العائلات التي سمح لها هذا العام بحضور المهرجان لأول مرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من كافة فئات الأسرة الذين اطلعوا على أجنحة تمثل مناطق المملكة إضافة إلى بعض المشاركات الخارجية وتعرفوا على أنواع الحرف اليدوية والمأكولات والفنون الشعبية والعادات والتقاليد الخاصة بكل منطقة.

وانطلقت فعاليات المهرجان في الرابع من مارس/آذار الحالي بالألعاب النارية لأول مرة منذ 23 عاما، وسمح للعائلات مجتمعة بحضور المهرجان هذا العام بعد أن كانت كلمة العائلات تعني الأم وأطفالها فقط دون والدهم.

المهرجان الذي عرفه السعوديون منذ عام 1985 لم يسمح بزيارة العائلات سوياً إلا في نسخته الحالية، التي تم الإعلان فيها عن السماح لهم بذلك ولمدة ثلاثة أيام فقط وسط دعوات بتمديدها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وافتتح المهرجان بأوبريت وطن الشموس الذي صاغ كلماته الشاعر بدر بن عبد المحسن ولحنه الموسيقار عبد الرب إدريس، ويتناوب على أدائه محمد عبده وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله وعباس إبراهيم، وسيترافق عرض الأوبريت مع إشعال الألعاب النارية خارج موقع الحفل لأول مرة.

وتخلل عرض الأوبريت حفلة خطابية تضمنت قصيدة باللغة العربية الفصحى للشاعر عبد الله بن عبد العزيز بن إدريس، وقصيدة باللهجة المحكية للشاعر خلف بن هذال العتيبي.

واستغرقت مدة عرض الأوبريت 57 دقيقة قدم خلالها 7 لوحات استعراضية وأكبر هذه اللوحات هي لوحة العرضة السعودية والتي صاحبها إطلاق الألعاب النارية خارج مسرح الحفلة ونقلت إلى الجمهور في الداخل عبر الشاشة التلفزيونية الكبيرة المثبتة في قلب المسرح.

ورافق عرض الأوبريت لوحات استعراضية تسرد تاريخ الحروب الصليبية وحروب المغول تتخللها دراما تمثيلية برفقة خيول يمتطي صهواتها فرسان يرتدون أزياء المحاربين القدامى.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى