ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قطر تصدر قوانين جديدة صارمة بشأن تأشيرات العمل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 01 أبريل 2009

أعلن الأربعاء في قطر عن إصدار قوانين جديدة صارمة خاصة بسمات الإقامة وتراخيص العمل والكفالة تفرض على المتجاوزين غرامات مالية كبيرة وعقوبات تصل إلى أحكام بالسجن.

ومن المقرر أن يجري بموجب هذا التعديل فرض غرامة مالية على الكفيل في حالة احتفاظه بجوازات أو وثائق السفر الخاصة بالعمال بعد انتهاء معاملات التأشيرة، وتغريمه أو حبسه عند توظيف شخص لا يقع تحت كفالته.

وأفادت صحيفة "ذا بانانسيولا" اليومية القطرية في تقرير عن القانون رقم 4 لعام 2009 الذي ينظم دخول وخروج وعمل الأجانب، أن الضوابط الجديدة تنص على فرض غرامات تصل إلى 10,000 ريال (2,746 دولار) في مثل تلك الحالات.

أما الذين يدخلون الدولة بتأشيرة دخول نافذة لغاية 30 يوم ويتجاوزون هذه الفترة المحددة فسيواجهون حكماً بالسجن يصل إلى ثلاث سنين أو غرامة قدرها 50,000 ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وينص القانون على أن الذين يكررون تجاوز أيٍ من التعليمات الخاصة بالتأشيرة يواجهون حكماً بالسجن يصل إلى سنة واحدة وغرامات مالية تتراوح بين 20,000 ريال و100,000 ريال.

وتشمل تلك العقوبات أولئك الذين يدخلون الدولة دون جواز أو وثائق سفر صحيحة أو دون تأشيرة دخول صحيحة، فضلاً عن الذين لا يدخلون من النقاط الحدودية التي حددتها الدولة.

كما توضح الضوابط الجديدة التعليمات الخاصة بنفاذ التأشيرة. فالعامل الذي يحمل سمة إقامة تتيح له العمل لفترة زمنية معينة ملزم بمغادرة الدولة خلال فترة 90 يوم من تاريخ نفاذ سمة الإقامة.

وإذا وجد أن العامل لا يحمل سمة إقامة صحيحة أو أنه لم يجددها خلال فترة 90 يوماً من نفاذها، فستفرض عليه غرامة تصل إلى 10,000 ريال.

في حين ستفرض غرامة قدرها 10,000 ريال على الكفيل الذي لا يرسل موظفيه لإجراء الفحوصات الصحية الإلزامية خلال فترة سبعة أيام من تاريخ وصولهم.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة العمل

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى