ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بعد حجب رموزخادشة للحياء ..السعودية تطلق مزاد لوحات السيارت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 أبريل 2009

تطلق الإدارة العامة للمرور في السعودية بدءا من الشهر المقبل مزادات لوحات السيارات في عدد من مناطق المملكة وفقاً لنظام المزايدة على اللوحات المتميزة في الأحرف والأرقام نوعاً وعدداً.

وأشارت الإدارة العامة إلى أن المناطق التي تشملها المزايدة هي إدارة مرور منطقة المدينة المنورة التي تبدأ يوم السبت من كل أسبوع، وإدارة مرور منطقة القصيم التي تبدأ يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وإدارة مرور منطقة عسير يوم الأحد من كل أسبوع، وإدارة مرور منطقة تبوك يوم الاثنين من كل أسبوع وفقا لصحيفة الرياض المحلية.

وتجد لوحات المركبات المرورية المميزة إقبالا لدى أوساط الشباب في المملكة والمحبين للتميز والتي تحمل رقماً واحداً فقط أو متشابهة وكذلك الحروف المميزة والمتشابهة، وبلغ سعر إحداها في مزاد بالرياض نحو ستة مليون ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغ عدد اللوحات المتشابهة التي تم بيعها منذ موافقة وزارة الداخلية على طرحها في مزاد علني لتحقيق رغبات المهتمين في الحصول على هذا النوع من الأرقام والحروف قبل نحو 5 أعوام نحو 150 ألف لوحة مرورية.

ومنعت الإدارة العامة للمرور في السعودية مؤخرا تجديد نحو 90 ألف لوحة مرورية تحمل رموز باللغة الإنجليزية توحي بعبارات خادشة للحياء والذوق العام، منها لوحة تحمل الأحرف العربية (ص ع س) تقابلها باللغة الإنجليزية (sex) التي تعني الجنس، وأخرى تحمل الحروف العربية (ر ا ب) تقابلها بالإنجليزية (bar) التي تعني النادي الليلي.

وجاء قرار الإدارة بعد أن تلقت في وقت سابق عدة شكاوى من المستخدمين لهذه اللوحات بضرورة تغييرها كما قوبل البعض منها بالرفض عند التسليم.

ووجهت الإدارة العامة للمرور مطلع الشهر الحالي تعميماً لجميع أفرع إداراتها بجميع المناطق بمنع التجديد لنحو 9 فئات من اللوحات المرورية التي تحمل رموزا باللغة الإنجليزية الخادشة
وحفاظاً على المظهر العام ومراعاة لمشاعر مستخدميها.

وقال مدير مرور المنطقة الشرقية علي السويلم، إن حروف كل لوحة تحمل 9999 رقماً وما تم منعه نحو تسعة رموز تم التعميم عنها لجميع الإدارات في جميع مدن ومحافظات المنطقة أسوة بباقي المناطق.

وكان عدد من الإدارات تلقى شكاوى عدد من المستخدمين لهذه اللوحات بالمطالبة بتغييرها لأنها تحمل معاني غير أخلاقية أو تدل على كلمات خادشة، مما استدعى المسؤولين في الإدارة العامة بالمطالبة آنذاك بأن تقرأ هذه الرموز حرفاً حرفا ولا تقرأ متشابكة، إلا أن هذا الأمر لم يجد قناعة لدى مستخدميها حيث قوبلت بالرفض والمطالبة بالتغيير.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى