ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تطلق قناة تلفزيونية خامسة بلغات المقيمين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 18 أبريل 2009

قال وزير الثقافة والإعلام في السعودية عبدالعزيز خوجة أن الوزارة بصدد تدشين قناة تلفزيونية خامسة تستهدف الجاليات الأجنبية في المملكة وغير الناطقة بالعربية، تعتمد في تقديم برامجها على لغات مختلفة، من بينها الأردية والهندية والبنغالية والإندونيسية والفلبينية وغيرها من اللغات الأخرى.

وأوضح الخوجة في تصريحات صحفية نشرتها الصحف المحلية أن برامج القناة واللغة التي تستخدمها ستتوزع وفقًا للثقل الجماهيري الذي تمثّله كل جالية من هذه الجاليات.

وبين خوجة أن هذه القناة تعد الأولى من نوعها في العالم، والتي تستهدف المقيمين والزائرين بلغات بلدانهم، مبينًا أن أوراق إنشاء القناة قد قُدمت لمكتب استشاري لدراستها، وان بداية بث القناة قريب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن الأهداف من إنشاء هذه القناة تتمثّل في مد جسور التواصل بينها وبين المجتمع السعودي من خلال عرض ثقافتها ونشاطاتها الاجتماعية المختلفة، كما تستهدف أيضًا تقديم نشرات إرشادية للتعريف بثوابت المملكة وقوانينها، اتقاء لكل ما يمكن أن يحدث من خروقات وتجاوزات جرّاء عدم الإلمام بهذه القوانين.

وبين الخوجة أن القناة ستهتم أيضا بنشر الوعي والإرشاد في الجوانب الدينية للمقيمين والحجاج والمعتمرين من كافة البلدان غير العربية، في سبيل بث القواعد الصحيحة للإسلام والمستندة على الكتاب والسنّة، إضافة إلى التعريف بالمملكة في جوانبها السياحية والتاريخية بما يعزز من النشاط السياحي داخل المملكة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

وسادسة وسابعة كمان!
المرسل سيف الراشد, جدة, السعودية في 24 نيسان 2009 - 08:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السعودية دولة لها ثقلها على الساحة الدولية وكثير من أبناء الشعوب العربية خاصة يتمنون أن تكون لها قنوات تساعد على نشر الثقافة والدين فياليت تكون هناك قناة تهتم بالدين وأخرى بالثقافة وثالثة بالأطفال ...
وللعلم فتكلفة مثل هذه القنوات بسيطة فنطاقات البث موجودة والأرشيف مليان والمتعاونين مع القناة الدينية لا يحتاجون لأجر بل مستعدين للظهور في القناة مجاناً ولن يكلفون بالكثير سوى قيمة التذكرة والسكن.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى