ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حرمان 32 ألف سعودية من العمل بسبب مماطلة القطاع الأهلي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 19 أبريل 2009

حُرمت أكثر من 32 ألف فتاة سعودية تم تدريبهن وتأهيلهن لسوق العمل، من فرصة الحصول على وظيفة ضمن مشروع التنظيم الوطني للتدريب المشترك، بسبب مماطلة القطاع الأهلي في السعودية، وتحايله على الأنظمة فيما يخص سعودة الوظائف، وتطبيق القرار الوزاري رقم 120 الخاص بعمل المرأة في السعودية وفتح أقسام نسائية في المنشآت الخاصة لتشغيلهن.

وكشفت مسؤولة في صندوق الموارد البشرية في السعودية، إن مماطلة القطاع الخاص أدت إلى تدني تشغيل السعوديات في القطاع الخاص، إذ لم تستفد سوى 800 فتاة من أصل 32 ألف فتاة متقدمة في المسارات التدريبية التي تم إطلاقها منذ أربعة أعوام للتنظيم الوطني للتدريب المشترك.

وانتقدت ممثلة صندوق الموارد البشرية "شرق السعودية" وسمية الخالدي، آلية حصر الوظائف في القطاع الخاص، إذ يتم تجاهل فرص العمل المتاحة للفتيات من قبل الشركات والمؤسسات رغم التسهيلات التي يقدمها الصندوق في محاولة لتشغيل السعوديات في القطاع الخاص، في حين لا توجد فرص حقيقية لديها لعمل السعوديات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشفت مديرة مركز سيدات الأعمال في الخبر هند الزاهد، عن تدني فرص توظيف السعوديات في القطاع الخاص بالشرقية، والذي لم يوفر أي فرص وظيفية تطبيقا للقرار رقم 120 والخاص بعمل المرأة، وفتح أقسام نسائية في منشآت القطاع الأهلي لتوظيف السعوديات.

وأشارت الزاهد، إلى أن عدم جدية الشركات والمؤسسات في تشغيل السعوديات أدى إلى تعثر توظيف 560 متدربة بالشرقية، حيث لم يتم توظيفهن حتى الآن، وبعد حصر الفرص الوظيفية في شركات ومؤسسات المنطقة الشرقية، تبين أن الشركات والمؤسسات لم توفر سوى وظيفتين، رغم أن الفتيات مدربات من قبل التنظيم الوطني للتدريب المشترك.

واستقبل مركز سيدات الأعمال ستة آلاف طالبة عمل منذ انطلاقة أعماله في العام 2005، ويعمل المركز على حصر الوظائف المتاحة وبرامج التدريب التي تؤهلهن للعمل في المنشآت الأهلية التي تجاوز عددها في المنطقة الشرقية 26 ألف منشأة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»
  2. وزارة المالية- السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. وزارة المالية- السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى