ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مجموعة السبع: المرحلة الاسوأ في الركود العالمي ربما تكون انتهت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 25 أبريل 2009

أعلن وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في العالم أن الاقتصاد العالمي ربما اجتاز أسوأ مرحلة ركود على الرغم من أن الانتعاش لم يتأكد بعد وتعهدوا بالتأكد من سلامة الشركات المالية الكبيرة.

وقال المسؤولون الماليون بمجموعة السبع بعد اجتماع أن من المتوقع أن يبدأ النشاط الاقتصادي في الانتعاش في وقت لاحق من العام الجاري. ولكنهم قالوا أن التوقعات مازالت ضعيفة وان هناك خطرا انه مازال هناك احتمال أن يسوء الاقتصاد العالمي.

وقال تيموثي جيثنر وزير الخزانة الأمريكي في بيان "إننا محقون في أن نتشجع إلى حد ما ولكننا سنكون مخطئين في استنتاج أننا على وشك الخروج من الظلام الذي خيم على الاقتصاد العالمي في بداية الخريف الماضي."

وكان هذا التقييم أقل تشاؤما من التقييم الذي أعلنه المسؤولون الماليون بمجموعة السبع في اجتماعهم الأخير في فبراير/شباط عندما حذروا من أن الهبوط الشديد سيستمر خلال معظم 2009 ولم يشروا إلى علامات تبشر بالاستقرار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت مجموعة السبع في بيان ختامي إن "البيانات الأخيرة تشير إلى أن سرعة التراجع في اقتصادياتنا تباطأت وان بعض علامات الاستقرار بدأت تظهر.

"سنواصل العمل كلما دعت الحاجة لإعادة الإقراض وتوفير دعم السيولة وضخ رأس المال في المؤسسات المالية وحماية المدخرات والودائع ومعالجة الأصول الضعيفة. ونؤكد من جديد التزامنا باتخاذ كل الأعمال اللازمة لضمان صحة المؤسسات المالية المهمة نظاميا."

والتقت مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واليابان قبل يوم واحد من بدء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي اجتماعاتهما التي تعقد مرتين سنويا.

وعقدت مجموعة العشرين الأكبر التي تضم الاقتصاديات الصاعدة مثل الصين والهند اجتماعا بعد مجموعة السبع ولكنها لم تصدر بيانا رسميا.

وقال جيثنر أن كلا المجموعتين لهما جدول الأعمال ذاته.

وأضاف أن"جدول الأعمال سيكون ..ما الذي نفعله.. هل نفعل ما يكفي للمساعدة في الحد من الأخطار في هذا الركود ووضع الأساس لانتعاش مبكر بشكل اكبر ووضع الأساس لانتعاش أكثر توازنا وأكثر استدامة.."

وتتعرض مجموعة السبع لضغوط متزايدة للتعجيل بجهود تخليص البنوك من الأصول المعدومة التي قيدت الإقراض وأغرقت الاقتصاد العالمي في أعمق ركود منذ الحرب العالمية الثانية.

وحث صندوق النقد الدولي الذي قدر أن خسائر المؤسسات المالية في شتى إنحاء العالم قد تتجاوز أربعة تريليونات دولار الدول الغنية على إعطاء أولوية لإصلاح القطاع المالي لان الاقتصاد العالمي لا يمكن أن ينتعش بشكل كامل إذا لم تتدفق الائتمانات.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد الدولي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى