ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مرشح رئاسة إيراني: المحرقة حصلت، ونجاد أضرّ بالبلاد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 أبريل 2009

هاجم أحد مرشحي الرئاسة الإيرانية الرئيس الحالي متهما إياه بجر البلاد إلى عزلة دولية بسبب سياساته الخاطئة.

ويبدو أن معركة الانتخابات الرئاسيّة الإيرانيّة المقبلة ستكون حامية الوطيس، في ظل إصرار القيادي الإصلاحي مهدي كروبي على خوض المنافسة ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد، واتهامه بأنه أسهم في عزلة إيران، فيما الأخير يفتخر بأنه قاد البلاد إلى مراحل نووية متقدمة.

وهاجم المرشّح الإصلاحي إلى الانتخابات الرئاسية في إيران، مهدي كروبي، الرئيس محمود أحمدي نجاد، لدفعه إيران "نحو العزلة"، مستبعداً الانسحاب من السباق الرئاسي رغم مخاوف من التلاعب بالاقتراع على حسابه. بحسب ما أوردت الأخبار اللبنانية اليوم.

وقال زعيم حزب الثقة الوطنية (71 سنة)، للصحافيين الذين سألوه عما إذا كان سيسحب ترشيحه بحلول 12 يونوي / حزيران " كلا، إني مشارك في السباق، لقد قمت بواجبي (بتقديم ترشيحي)" .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي معرض الإشارة إلى ظروف فرز الأصوات، أعرب رئيس مجلس الشورى سابقاً عن "شكوكه وقلقه"، مضيفاً: "قلت للسلطات الإيرانية إنني آمل ألاّ تتدخل قوى مستقلة" لتعكير الاقتراع.

وقال كروبي "لم يكن ضرورياً أن يثير نجاد حال العداء مع الغرب، من خلال الادعاء أن المحرقة كانت أسطورة، كذلك فإنه فشل في تحقيق مستوى معيشي لائق".

وأوضح كروبي أن "المحرقة (النازية) حقيقة. إنها بشكل واضح قد وقعت وليست مشكلة ما إذا كان عدد الضحايا 6 ملايين أو 6000. ليس مفيداً لإيران إنكارها".

وقال إن "تخفيف حدة التوتر مع الغرب هو بالتأكيد أولويتي. لقد أضرت خطب الرئيس بمصالح إيران". ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن كروبي قوله إن الحديث عن دعم المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي لنجاد في معركة الرئاسة "ادعّاء خاطئ"، مشيراً إلى أن التحدي الأكبر لحكومته (في حال نجاحه)، سيكون في إعادة إيران إلى موقعها الذي وضعها فيه الرئيس السابق الإصلاحي، محمد خاتمي.

وقال كروبي "إذا أصبحت رئيساً، فسأغيّر المنهج الإيراني في نزاعها النووي مع الغرب"، مشيراً إلى أن "المزيد من الدبلوماسية سيكون أفضل". ولفت إلى تصريح للرئيس نجاد وصف فيه قرارات الأمم المتحدة بأنها "قصاصات من ورق ممزق"، قائلاً "إن وصف قرارات بأنها قصاصة من ورق ممزق يضر بالتأكيد بالبلاد".

من جهته، أوضح مستشار كروبي، غلام حسين كرباشي، أنه "يريد إعادة العمل بالتخطيط والاستعانة بالخبراء" لإدارة شؤون البلاد، مؤكداً أن هذا البرنامج يرمي إلى "إطاحة السياسة التي ينتهجها نجاد منذ أربع سنوات".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

لا شك في ذلك
المرسل وثر بن قادم في 03 مايو 2009 - 14:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا على قناعة تامة بان اليهود تعرضوا للحرق والابادة في المانيا النازية...لا يمكن ان نعرف على وجه التحديد كم عدد الذين ابيدو , ولكنهم كثيرون على كل حال
اخواني ليس فقط التاريخ هو سندنا في هذا...بل المنطق ايضا...اليهود مختلفون عن الالمان في الدين والعرق...ولا يمكن للالمان ان يقبلوا غيرهم وخاصة ان كان النازيون هم الحكام

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى