ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أنفلونزا الخنازير: الرعب القادم من المكسيك

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 أبريل 2009

أدت حملة لمكافحة أنفلونزا الخنازير إلى اكتشاف إصابات جديدة في أنحاء العالم وحذرت الحكومات مواطنيها من السفر إلى المكسيك إذ توفي نحو 159 شخصا.

وتوالي منظمة الصحة العالمية تحديث إحصاءاتها وقالت، إنه تأكد رسميا ظهور الفيروس في المكسيك والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وبريطانيا وإسرائيل واسبانيا وألمانيا.

ونصحت الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي المواطنين بتجنب السفر إلى المكسيك إلا للضرورة، وأوقفت الأرجنتين كل الرحلات الجوية من المكسيك حتى يوم الاثنين القادم كما أوقفت كوبا كل الرحلات الجوية من المكسيك وإليها لمدة 48 ساعة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأغلقت المكسيك أمس الثلاثاء كل مواقعها الأثرية حتى إشعار آخر كما لم تعد شركات السياحة راغبة في العمل في البلاد مما يهدد النشاط السياحي في المكسيك، وهو ثالث أكبر مصدر للعملة الأجنبية في البلاد.

وزاد عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلى نحو 65 وفي كندا إلى 13 حالة كما تأكدت حالات إصابة جديدة في كل من إسرائيل ونيوزيلندا.

وقال الدكتور القائم بأعمال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ريتشارد بيسر للصحفيين، "مع وجود عنصر عدوى جديد لا يمكنك أن تجلس في مكانك وتنتظر على أمل أن تتحسن الأمور. عليك أن تتخذ خطوات جريئة وبعدها يمكنك أن توقفها إذا احتجت إلى ذلك".

وشملت محصلة الإصابات بأنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة عشر حالات في كاليفورنيا واثنين في كنساس و45 حالة في نيويورك وواحدة في أوهايو وست حالات في تكساس، وأبلغت السلطات في ولاية إنديانا عن حالة إضافية.

ولكن يرى مسؤولي الصحة في العالم، إن الإعداد لا تعني الكثير في وضع يتغير سريعا ويهرع خلاله الأطباء والمراكز الطبية لإجراء فحوص للمصابين بأعراض في الجهاز التنفسي مع عدم التأكد من مدى انتشار الفيروس.

وطلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الكونجرس 1.5 مليار دولار إضافية لمكافحة أنفلونزا الخنازير بعد أن قفز عدد حالات الإصابة إلى 65 مصابا بمرض يخشى الأطباء تحوله إلى وباء عالمي.

وعقد أعضاء الكونجرس الأمريكي جلسة طارئة في واشنطن لبحث قدرة الحكومة على مواجهة تفش أشد للمرض.

وأعلن حاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر حالة الطواريء في الولاية بسبب تفشي مرض أنفلونزا الخنازير لتوفير الأموال والموارد البشرية الأخرى اللازمة لمكافحة المرض.

ووافقت استراليا على سلطات جديدة تسمح باحتجاز أشخاص يشتبه في حملهم لفيروس أنفلونزا الخنازير في حالة تصاعد الأزمة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن انتشار وباء على مستوى العالم ليس حتميا بعد، ولكن يجب على كل الدول الاستعداد للأسوأ خاصة الدول النامية الفقيرة.

وقال الدكتور القائم بأعمال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا، "ستصاب تلك الدول ( الفقيرة والنامية) بشدة وبشكل مفرط".

ويمكن في حالة حدوث وباء عالمي أن يوجه ذلك ضربة جديدة لاقتصاد عالمي يعاني بالفعل من الكساد.

وأكدت ثماني دول حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير، ولدى أكثر من عشر دول أخرى حالات إصابة مشتبه بها.

ولا تنتقل عدوى أنفلونزا الخنازير من خلال أكل منتجات لحوم الخنازير لكن عدة دول منها روسيا والصين حظرت استيراد لحوم الخنازير الأمريكية.

وقال الاتحاد الأوروبي، إنه لا يعتزم تقييد واردات منتجات لحوم الخنازير من الولايات المتحدة.

وتعد المكسيك واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، ولكن انتشار أنفلونزا الخنازير أجبر الكثيرين على إلغاء رحلاتهم.

وقالت شركتا طومسون هوليدايز وفرست تشويس السياحيتان البريطانيتان، إنهما قررتا إعادة عملائهما من المكسيك، وإلغاء رحلات كانت متجهة إلى كانكون، ولكن معظم شركات الطيران قالت، إنها ستواصل تشغيل خدماتها.

ويقول خبراء، على الرغم من أنه يستحيل وقف انتشار المرض فإن جهود إبطاء تقدمه حول العالم قد تكسب الدول وقتاً حاسما لشراء الأدوية الضرورية.

وقال فوكودا من منظمة الصحة العالمية، إن من المحتمل حدوث وباء عالمي خفيف، ولكنه حذر أيضا من أن الأنفلونزا الاسبانية في العام 1918، والتي سببت وفاة عشرات الملايين كانت بدايتها بسيطة أيضا.

وعلى مستوى العالم تسبب الأنفلونزا الموسمية وفاة ما بين 250 ألفا و500 ألف في المتوسط كل عام.

وقرر في مكسيكو سيتي الكثير من السكان البقاء داخل منازلهم، وأغلقت السلطات المدارس ودور العرض السينمائي والأستادات الرياضية والمطاعم بل والكنائس أيضا.

ويضع جميع المواطنين هناك أقنعة على أنوفهم في الوقت الذي تجري فيه شركات الطيران فحوصا على الركاب لمحاولة اكتشاف أي أعراض للأنفلونزا.

ويحاول المواطنون تكوين مخزون من الطعام والماء والأقنعة، ولكن المدينة التي عادة ما تعج بالحياة أصبحت هادئة للغاية.

وتقول المكسيك، إن أول حالة فتاكة نبهت السلطات لهذا الفيروس الجديد والغريب كانت في ولاية أوكساكا بجنوب البلاد، ولكنهم لم يكتشفوا بعد أصل تفشي المرض.

ومن الأمور الغامضة التي تكتنف التفشي الحالي للمرض، هو السبب في أن كل الحالات خارج المكسيك خفيفة نسبياً حتى الآن، ولم تسفر عن أي وفيات.

وتقول منظمة الصحة، إنها لن تعرف إجابة هذه المسألة لبعض الوقت. في حين قال القائم بأعمال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه يتوقع اكتشاف وفيات في الولايات المتحدة مع إجراء الأطباء المزيد من عمليات البحث.

قالت وزارة الصحة في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا اليوم الأربعاء، إن السلطات الطبية أكدت ظهور أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في بافاريا.

وذكرت السلطات، إن الرجل المصاب وهو أول حالة إصابة تعلن في ألمانيا كان في المكسيك في الآونة الأخيرة.

وهناك ست حالات أخرى يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير في ألمانيا، وهي حالة في هامبورج وحالتان في بافاريا وثلاث حالات في ولاية راين فيستفاليا الشمالية.

وبعد التأكد من ظهور فيروس أنفلونزا الخنازير في شتى أنحاء العالم تبقى المكسيك الدولة الوحيدة التي سجلت وفيات.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

إنفلونزا الخنازير (حقائق تاريخية)
المرسل غسان الشعار, ABU DHABI, U.A.E في 02 مايو 2009 - 16:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وحيث انكم لستم متسلحون بالعلم او علمكم لاينفع اصلا...فاول مايتبادر لذهنكم هو الرعب وخاصة ان المتهم هذه المره هوالخنزير(والعياذ بالله)فلن تذهب حتى للسطر الثاني من القصيده ولاتعلم كم عدد السيناريوهات التي وضعت لك كي لاتستعمل مخك ,فوجد الحل(الخنازير)ستبصق اول سماع ذكره (وإنتهى دورك)الان إبحث عن الدواء مهما كان الثمن(البقره الحلوب)هذه حرب بلا أسلحه والادهى إنها إنسانيه ولكنها قد تغير وبسرعه صاروخيه وضع العالم الاقتصادى(ليس لعالمنا)فلا تفرحوا نحن نستورد كل شي..اي إننا افضل هكذا(الا ترون تخفيض الاسعار)لاول مره بالتاريخ اي ان الصدف اتت لصالحنا بلا ان نعمل لذلك(لايجوز هذا عندهم)من نحن لنغير موازيين اللعبه والادهى إننا لاندري إذا يجب ان ينتشر الرعب بين هذه الشعوب الفقيره من العلم والمعرفه(حول العالم)لتبقى حيث اراد الله جل جلاله ان تبقى(هكذا يفكرون)كل من يملك ثروه مقدر له فقط ان يعيش والباقي هم عدد موجود فقط لخدمتنا(نفس تفكير اليهود)والان سترون ان الدول الحليفه فقط ستظهر عندها الحالات(إلانفلوانزا بانواعها والوانها)والمصابون هم كبش الفداء .لن تسمعوا إصابه واحده لشخص مهم او مسسؤؤل بالرغم من ان كل المسؤؤليين العالميين لهم قصور و منازل بالمكسيك(لن اذهب للاسباب)يجب ان تعرفوها...الخبر الجيد ان الاقتصاد سيزدهر بخلال فتره قصيره لان رسالتي هذه لن يقراها الكثيرون و سيصدقها القليلون..عافاكم الله
كفانا إستعباط
المرسل أبو كمال, الدوحة, قطر في 02 مايو 2009 - 01:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل من يقرأ عن هذا الوباء الجديد و يبحث يعرف و يتأكد أنه من صنع الانسان و بالتحديد من قبل الشركات المصنعة للادوية ، و إن أردتم أن تعلموا أكثر تأكدوا من أسهم شركات صناعة الادوية قبل و بعد هذا المرض و أنظروا من هي الشركة العالمية التي إرتفعت أسهمها 80 مرة في يوم واحد ، حيث أنه بالصدفة كان لها علاج لهاذا المرض و العجيب لديها مخزون كبير منه.

المضحك أكثر أن هذا الفايروس هو عبارة عن مجموعة مطورة من الفايروس الاكثر شعبية و الذي ضرب البقر و الطيور و اليوم تطور للخنازير بعجيبة من العجائب ، فأرجوا من شركات الادوية كفاية إستعباط و خلصنا تستخدمونا فيران لتجاربكم و صناديق أموال لشركاتكم.
انفولونزا الخنازير غضب وسخط من رب الارض والسماء
المرسل شرحبيل بن حسنه منصور عبد المطلب, نيوجيرسي, الولايات المتحدة في 01 مايو 2009 - 05:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لقد حذرنا ربنا سبحانه وتعالى ونهانا عن اكل لحم هذا الحيوان المسمى بالخنزير وقد اسماه الله كما جاء فى قرأننا العظيم بتحريم اكله وماحرمه الله حرم ثمنه لابالبيع ولا الشراء والله سبحانه وتعالى لايحرم شئى الافيه مصلحة وخير لعباده ونحن كمسلمين قلنا سمعنا واطعنا وغيرنا من الملل الثانية قالوا سمعنا وعصينا وانا ارى وعلى يقين من وجهة نظرى ان لحم الخنزير ماهو الا لحم جيفة والاكل لهذا اللحم هو بالطبع جيفة تأكل جيفة وارى ان الوحوش الضارية تأنف اكله وقد حذرنا خالقنا سبحانه وتعالى من اكله لما يحتوى جسمه من اضرار فضلا عن الدودة الشريطية القابعة فى رأسه وهذا الحيوان هو الوحيد الذى لايغير على انثاه انه ديوث ويورث الدياثة لمن يأكله انظر مثلا الرجال فى الغرب وللشرق لايغيرون على بناتهم ولازوجاتهم يخرجن بصحبتهم شبه عرايا ويقبلن اصدقائهن من الرجال على مرأى من ازواجهن الذين لايحركون ساكنه من هول هذا المنظر الاحضان والقبلات بين الزوجه وصديقها امام زوجها شئى عادى بالنسبة لاكلة لحم جيفة الخنزير والعكس لاتهم ورثوا الدياثة من اكل لحم الخنزير ومن العجب ان الغرب يحبونه وبعض الاسر تربيه وتقتنيه فى البيت ليلعب به اطفالهن ويلبسونه الحرير والقلادات الذهبية فى عنقه ويحبونه كحب ابنائهم وها قد جاءت بشراه بالانفولنزا القاتله حبوه كيف شئتم ومن ينقذكم من انفولونزاه اذهدوا فى اكله لاتأكلوه اتركوه فى امان يرعى فى الغابات ولحم الضأن والماعز والبقر والجاموس والارانب كلها ازكى لكم ان كنتم تعقلون واسألوا الله العافية والهداية وعاهدوه بعدم الرجوع لاكل هذه الجيفة مرة ثانية لعله يدفع عنا بلائه
خنازير؟؟؟؟؟؟
المرسل الباجورى, أوكرانيا في 30 نيسان 2009 - 21:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذه لعنة وحرب من الله :
* حاربت اسرائيل وقتلت والكل شارك فى المذابح بالسكوت وهاااااا نحن الآن نحصد
* أسرائيل حاصرت وما زالت تحاصر غزة وفلسطين والعالم متفرج وهاااااا هو الحصار والمجاعة لكل الآثمين.
* أمريكا بحكوماتها سوف تدمر جزاء جبروتها بكبريائها هاهو الدمار لأمريكا والعالم الصامت على المذابح
*الحرب التى نراها الآن : أعاصير 0000بق الفراش / حشرة المنازل 0000والبقية تأتى0

* إنهيار الإقتصاد بسبب الربا.
أفيقوا أيتها الشعوب المسلمة إنها لعنة من السماء لمن قتل وشارك ولو بالسكوت على مذابح لبنان وفلسطين والصومال والشيشان

إنها حنود الله
هل نسينا الطير الأبابيل
هل نسينا الضفادع والقمل والدم / عقاب قوم فرعون

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى