ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صحيفةإلكترونية تصف سعوديات في الاعلام بالفجور وترك الصلاة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 02 مايو 2009

باشرت أربع جهات حكومية في السعودية النظر في شكوى صحفيات سعوديات تعرضن للقذف والاتهام بالفجور من قبل صحيفة إلكترونية سعودية.

وكانت الصحيفة الإلكترونية نشرت تقريرا جمعت فيه إساءات للإعلاميين والإعلاميات في العاصمة الرياض، وقذفتهم بالفجور وترك الصلاة وإقامة السهرات الحمراء مع قيادات الصحف في المنطقة ذاتها.

وقالت الإعلاميات الموقعات على الشكوى في تصريحات نشرتها صحيفة عكاظ المحلية أن هذه الخطوة جاءت بعد تعدد الحملات المسيئة للإعلاميين ومهنتهم، واستغلال شبكة إنترنت للإساءة إلى مهنة الصحافة والصحافيين السعوديين، محملات القائمين على المواقع الإلكترونية المسؤولية المهنية والقانونية والشرعية عن كل حرف ينشر في الصحف الإلكترونية.

وقالت الإعلامية السعودية شريفة السعيد إن دعوى الإعلاميات ضد موقع الصحيفة الإلكترونية يأتي من منطلق المحافظة على نزاهة ونظافة ميدان مهنة الإعلام، التي اختارها الناس لتكون صوتهم وسلطتهم الرابعة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت السعيد "لقناعتنا التامة بزيف وبطلان ما تم تجميعه من قصص وصور ملفقة في موقع الصحيفة عن المجتمع الإعلامي؛ وكذلك لرفضنا التام لأية جهة تجعل من الإعلاميات طريقا للإساءة إلى سمعة بلادنا الطاهرة، قررنا أن نرفع خطابات الشكوى لأربع جهات حكومية مختصة، هي وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، هيئة حقوق الإنسان، وهيئة الصحافيين السعوديين".

وتابعت " ندعو الجهات الحكومية لتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن مهنة الإعلام، وكذلك الدفاع عن سمعة أبناء البلاد وبناتها ممن طالهم القذف وتشويه السمعة، ونحن عددنا 13 إعلامية من عدة مؤسسات صحافية من الصحافة المقروءة والمرئية".

وأكد عدد من القانونيين المختصين في قضايا الإعلام أن القائمين على المواقع الإلكترونية، يتحملون مسؤولية السماح بتمرير مواد القذف والتشهير والإساءة، وأن التذرع بأنه لايمثل رأي الموقع أو الصحيفة أو أنها تعليقات القراء لايعتد به، إذ أن شبكة إنترنت تصنف وسيلة إعلامية، ومن حق كافة المتضررين اللجوء للقضاء والحصول على التعويضات المالية والأدبية حتى في قضايا قديمة، إذ أن ما ينشر على الشبكة باق كمستند.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

اسم الصحيفة الإلكترونية!!؟؟
المرسل Observer, jeddah, saudi arabia في 03 مايو 2009 - 15:16 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ممكن محرر الخبر أو أي أخ كريم يفيدونا باسم الصحيفة الإلكترونية
ايها الاخوة والاخوات
المرسل وثر بن قادم في 02 مايو 2009 - 16:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المواقع الالكترونية هي السلطة الرابعة....وصحفكم الورقية لا احد اليوم يقرأها او يشاهدها او ينظر اليها.. غير اصحابها وكتابها والعاملون فيها...
وانتم يا من تريدون الشكوى تريدون ارهابها وتخويفها واسكاتها حتى تخلو لكم الساحة ويخلو لكم المكان فيكون حالكم كما قال القائل :
صفا لك الجو فابيضي وافرخي وانقري ما طاب لك ان تنقري
يعني لم يمضي على هذه الصحافة غير اعوام قليلة الا وضقتم بها وكرهتموها ولم تحتملوها...تريدون ان يعود القارىء اليكم فنقرأ كتاباتكم واخطاءكم النحوية ولحنكم وسوء تعبيركم...هيهات هيهات

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى