ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أول هيلوكبتر سعودية في السوق العالمية خلال ثلاث سنوات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 04 مايو 2009

وقعت السعودية أمس الأحد خمس مذكرات تفاهم مع شركات ومعاهد ألمانية لتصنيع طائرات وسيارات بتقنية النانو بالتعاون بين المملكة وألمانيا.

وقال نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود أن المواقع التي سيتم تجهيزها لتصنيع الطائرات والسيارات المستخدمة بتقنية النانو ستكون في الرياض، ومن الممكن أن تسوق هذا المنتجات في كافة أنحاء العالم.

وكشف بن سعود في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقيات عن أن أول منتج من الطائرات المدنية سيكون مقتصراً على النقل ويتسع لما بين 4 إلى 6 أشخاص، فالمدينة كل نشاطها مقصور على النشاط المدني، والسيارات سوف تظهر في فترة ما بين السنة، والبعض يحتاج إلى ثلاث سنوات.

وسيكون الجانبان السعودي والألماني فريقاً هندسياً مشتركاً للقيام بالتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائرات باستخدام تقنيات النانو التي تعتزم المملكة الاستفادة منها في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والطبية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت المدينة في بيان صحافي إن العمل سيقوم بشكل متزامن على موقع منشآت الشركة الألمانية وإقامة المنشآت نفسها في المملكة، خدمة لهذا المشروع المتقدم والذي سيقوم بنقل المعرفة إلى المملكة العربية السعودية وتكوين عمالة سعودية عالية التأهيل وفي الوقت نفسه ينقل التقنية السعودية المتطورة إلى السوق العالمية.

وتخص المذكرة الأولى التي وقعت أمس مع شركة (إم كيه) الألمانية للطائرات المروحية تطوير وتصنيع مشترك لطائرات الهيلوكبتر في المملكة، وفي مذكرة التفاهم الثانية، اتفقت المدينة مع الشركة نفسها وبالتعاون مع شركة (إس جي إل) التي تعد أكبر شركة في أوروبا في مجال المواد المركبة الكربونية، على تطوير الألياف الكربونية عالية الأداء مع التركيز على أنظمة تقوية تعتمد على جزيئات النانو لاستخدام الطيران بشكل عام، دون أن تكون قاصرة على الطائرة المروحية الخفيفة التي تقوم على مادة من مركبات النانو، حيث ستكون هذه المروحيات مخصصة للنقل تعمل بالتوربين والمكبس وتتسع ما بين ثلاثة إلى ستة مقاعد، وسوف تبرز هذه الطائرات في السوق العالمية بشكل متميز فيما يتعلق بمقاييس السلامة والراحة والأداء وكفاءة التكلفة والتصميم.

ووقعت المدينة ثالث مذكرات التفاهم مع شركة الهندسة الألمانية (آي إيه في جي إم بي إتش) للتعاون في مشروع أبحاث السيارات الألمانية المتقدمة وتطويرها عبر برنامج مشترك بين الجانبين للقيام بأبحاث دولية متقدمة، يحقق فوائد بعيدة المدى لهذه الشراكة المتنامية، ويسهم في تطوير التعاون مع الجامعات الرئيسة والمعاهد والمنشآت الأكاديمية الأخرى لتعزيز أهداف الجانبين الطموحة وتحقيقها.

ووقعت المدينة مع جامعة كاسيل الألمانية مذكرة التفاهم الرابعة للقيام بأعمال الأبحاث والتعليم في مجال بصريات تقنيات النانو بشكل مشترك، بما في ذلك الأنظمة الجديدة ذات الحجم الصغير جداً الذي يمكن استخدامه بكفاءة عالية في عدد من المجالات الصناعية ومنها كاميرات النانو، مصفوفات المرايا الدقيقة لتركيز ضوء الشمس للحصول على الطاقة، حساسات النانو البصرية لمراقبة الصحة البصرية الخارجية كبديل عن دراسة عينات الدم، حيث تقوم تقنيات النانو البصرية بالتعرف على العلامات الحيوية في النفس البشري أو الجلد.

وفي المذكرة الخامسة وقعت المدينة مع مركز الأبحاث الوطني الألماني وجامعة فرانكفورت للدراسات المتطورة وجامعة جون فولجانج جوته الألمانية للتعاون في مجال تقنية معجلات الأيونات وتشمل تبادل العلماء والمختصين والكوادر العلمية بين البلدين من أجل البحوث المشتركة والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنية فضلاً عن إقامة حلقات علمية ثنائية حول المشكلات التي تمثل أهمية عالية للبلدين والدراسات المشتركة حول تطوير العمليات والطرق التقنية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

اي علماء واي طلي
المرسل حمود, الخبر, العربية في 04 مايو 2009 - 20:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عملماء واي خرابيط مافيه علماء سعوديين لا تصدق اخوي
خبر رائع
المرسل المختار, uae, uae في 04 مايو 2009 - 17:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


خبر رائع
طبعا المستفيد هو الشركانت الالمانية
حيث سوف تستفيد هذة الشركات من خبرات العلماء و الباحثين السعودين في تطوير السيارات و الطائرات.
حيث ان العديد من المنتجات الالمانية العالية الجودة و المعقدة تعاني من عدة مشاكل و تحتاج الى تطوير سعودي.
على سبيل المثال: بعض السيارات الرياضية المصنعة في المانيا تستطيع الانطلاق من صف الى 100كم في غضون 5 ثواني، بينما السيارات الأيطالية تصل الى 100كم خلال 4،6 تقريبا.
لذلك الشركات الامانية بحاجة ماسة الى جهود الباحثين و العلماء السعودين لتطوير السيارات الأمانية.
ناهيك عن الطائرات العامودية، فلقد سمعت ان العلماء السعودين قد طوروا طائرات مروحية عامودية متطورة جدا جدا، و العديد من الشركات العالمية تتسابق لمشاركة العلماء السعودين في افكارهم لتطوير الطائرات المقاتلة و انظمة الرؤية الليلية في الطائرات الامريكية و الالمانية.
اشعر بالفخر و العزة لما وصلت اليه الصناعات السعودية خصوصا صناعات النانو.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Defence and Aviation - Saudi Arabia

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى