ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مانشستر يونايتد يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 17 مايو 2009

توج فريق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت، بعد مباراة أنهاها بالتعادل السلبي أمام الأرسنال، عندما حصل على النقطة التي كان يحتاجها بتعادله بدون أهداف في مباراة متوترة ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة.

وصمد يونايتد أمام ضغط منافسه اللندني في الدقائق الأخيرة قبل أن تعلن صافرة النهاية عن تتويجه للمرة الثالثة على التوالي ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري انجلترا والمسجل باسم غريمه اللدود ليفربول.

واستحوذ أرسنال، الذي سينهي المسابقة في المركز الرابع بفارق كبير عن الصدارة، على الكرة لفترات طويلة لكن دون أن يصنع أي فرص حقيقية، بينما هاجم يونايتد على فترات متباعدة.

وقبل جولة واحدة من نهاية الموسم يملك يونايتد 87 نقطة مقابل 80 نقطة لمنافسه المباشر ليفربول الذي سيلتقي خارج ملعبه مع وست بروميتش البيون الأحد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكاد "فرانسيسك فابريجاس" قائد أرسنال أن يصيب مشجعي يونايتد بإستاد "اولد ترافورد" بخيبة أمل قبل سبع دقائق من النهاية عندما سدد من داخل منطقة الجزاء في القائم الأيمن، لكن يونايتد نجح في الصمود ليمنح مدربه "اليكس فيرجسون" لقبه الحادي عشر في الدوري الانجليزي خلال 22 عاماً قاد فيها الفريق.

وسيكون بوسع المدرب الاسكتلندي إراحة لاعبيه في الجولة الأخيرة أمام هال سيتي استعداداً للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الاسباني في 27 مايو/أيار بالعاصمة الايطالية روما، حيث من الممكن أن ينتزع لقباً رابعاً في موسم لا ينسى.

وفاز يونايتد بالفعل بكأس رابطة المحترفين الانجليزية وكأس العالم للأندية، لكنه أهدر فرصة الجمع بين خمسة ألقاب في موسم واحد عندما خسر أمام إيفرتون في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي.

ولم يقدم يونايتد الأداء الذي اعتادته الجماهير هذا الموسم والذي سحق من خلاله أرسنال في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأهدر الهولندي "روبن فان بيرسي" أبرز فرصة لأرسنال في الشوط الأول عندما ارتقى دون رقابة ليقابل كرة عرضية بتسديدة بالرأس خارج المرمى، ثم اختبر المهاجم قدرات مواطنه "ادوين فان دير سار" حارس يونايتد بتسديدة قوية في نهاية الشوط.

ونجح أرسنال في كبح جماح يونايتد طوال اللقاء وظل المهاجم الأرجنتيني "كارلوس تيفيز" بمفرده في مساحة كبيرة في الأمام.

واستبدل "تيفيز" في منتصف الشوط الثاني، وهو قرار قابله المشجعون بصيحات استهجان قبل أن يتلقى المهاجم تحية كبيرة من الجماهير حيث من المحتمل أن تكون آخر مباراة له بإستاد "اولد ترافورد" مع ناديه.

واقترب "كريستيانو رونالدو" من إراحة مشجعي يونايتد عندما أطلق تسديدة من ركلة حرة قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء، كما صنع اللاعب البرتغالي هدفاً سجله الكوري الجنوبي "بارك جي سونج" وألغاه الحكم بداعي التسلل.

وشهدت الدقائق الأخيرة مشهداً غير معتاد لجميع لاعبي يونايتد وهم يتراجعون للخلف في الوقت الذي شدد فيه أرسنال ضغطه من أجل إفساد الاحتفال على منافسه اللدود، وكاد "فابريجاس" أن يمدد الصراع على اللقب حتى الجولة الأخيرة لو سكنت كرته الشباك.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مانشستر يونايتد

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى