ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تعتزم إخلاء منطقة الزلازل بعد تسجيل أعنف هزة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 مايو 2009

تعتزم مديرية الدفاع المدني في السعودية إخلاء مناطق وقرى تابعة للمدينة المنورة تعرضت لآلاف الهزات خلال الأسبوعين الماضيين بعد تسجيل مركز الزلازل أعنف هزة تتعرض لها المنطقة بقوة 4.23 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت صحيفة الحياة السعودية عن مصدر في المديرية لم تسمه أن الفرق المرابطة في مدينة العيص تلقت توجيهات بالتأهب لإخلاء المنطقة بالكامل، مشيراً إلى وضع خطة لإخلائها في حال تطلب الأمر خلال 10 دقائق، نظراً إلى استمرار تدهور الأوضاع.

وكانت محطات المركز الوطني للزلازل والبراكين رصدت أمس الأحد 26 هزة أرضية في حرة الشاقة بلغت أعلاها 4.23 درجة على مقياس ريختر، اعتبرها مدير المركز هاني زهران ضمن الأعلى التي شهدتها المنطقة طوال الفترة الماضية، وسجلت على إثرها غرفة عمليات العيص 32 بلاغاً حول الإحساس بها.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصلت الهزات الأرضية الجديدة إلى قرى محافظة الوجه لأول مرة (370 كيلومتراً شمال ينبع)، حيث اهتزت قرية المنجور، وباشرتها فرقة من الدفاع المدني، فيما أكدت المصادر تصدع بعض المباني بسبب الهزات الجديدة، إضافة إلى التصدعات السابقة التي طاولت بعض المنازل.

وكانت قرى العيص سجلت خلال الأسابيع الماضية سلسلة من الهزات الأرضية إلا أنها لم تسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية.

ونفى مدير عام الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة صالح المهوس في بيان له حدوث أي أضرار بالممتلكات أو إصابات أو وفيات نتيجة الهزات الأرضية التي تم رصدها.

وأضاف المهوس "يعتمد الدفاع المدني على تقارير هيئة المساحة الجيولوجية التي لا تزال تؤكد أن الوضع مطمئن ولا يوجد هناك مؤشرات لثوران بركان حتى الآن".

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية قدمت الأسبوع الماضي مجموعة من النصائح والتحذيرات للمواطنين والمقيمين تتعلق بكيفية التعامل في حالة حدوث زلزال، في إشارة تأكيدية على ما يبدو بحدوث زلزال في مناطق من المدينة المنورة بعد أن بدأت بنصب الخيام في تلك المناطق.

واتخذت المديرية استعدادات مكثفة تحسبا لهزة أرضية تضرب مدينة العيص التابعة لمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة تتمثل في نصب نحو ألفي خيمة والمطالبة من 60 ألف شخص بمغادرة مساكنهم.

وقالت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في وقت سابق أن أجهزة رصد الزلازل التابعة لها سجلت خلال الأيام الماضية أكثر من 1600 هزة أرضية في مناطق تقع غرب حرة الشاقة بمحافظة العيص في المدينة المنورة، مثل قرى هدمة والقراصة، وهجرات العميد والفرع والسهلة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى