ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لبنان: شبكات التجسس الإسرائيلية تلقت ضربات موجعة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 18 مايو 2009

قال مدير عام قوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء أشرف ريفي في حديث نشر اليوم الإثنين إن بنية شبكات التجسس الإسرائيلية التي يعلن عن اكتشافها تباعاً في لبنان تلقت ضربة موجعة.

وقال ريفي لجريدة السفير اللبنانية، "إن الأمر لم يعد يتعلق بتوقيف عميل هنا أو هناك بل نحن انتقلنا إلى مرحلة ضرب البنية التحتية لشبكات التجسس الإسرائيلية".

وأشار ريفي إلى أن هذه البنية المعقدة تلقت وما تزال تتلقى ضربات إستراتيجية موجعة أدت إلى زعزعة مقوماتها، وانهيارها الواحدة تلو الأخرى بحيث أن محاولة إعادة ترميمها ستحتاج إلى سنوات طويلة.

وتحتجز السلطات اللبنانية نحو 25 مشتبهاً بهم منذ بداية العام في إطار ما تقول مصادر أمنية، إنه تحقيق موسع بشأن التجسس لصالح إسرائيل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووجهت اتهامات رسمية إلى بعضهم بإمداد إسرائيل بمعلومات لمساعدة قواتها المسلحة، وزيارة إسرائيل من دون الحصول على تصريح بذلك.

وقالت مصادر قضائية الأسبوع الماضي، إن ستة لبنانيين اتهموا بالتجسس لصالح إسرائيل ليرتفع بذلك إلى 12 العدد الإجمالي للبنانيين الذين وجهت لهم اتهامات رسمية بالتجسس لحساب إسرائيل في الأسابيع القليلة الماضية، فيما لا تزال التحقيقات جارية مع الباقين.

وفي الشهر الماضي وجهت اتهامات لجنرال متقاعد من مديرية الأمن العام وزوجته وقريب له بالتجسس لحساب إسرائيل التي خاضت حرباً استمرت 34 يوماً في عام 2006 ضد لبنان.

ولم تعلق إسرائيل على الاعتقالات.

وأوضح ريفي، إن انهيار الشبكات بشكل متتابع لا يعود إلى اعترافات يتم انتزاعها من الموقوفين، لأن الجيش الإسرائيلي تعمد أن يجعل الشبكات غير مترابطة حتى لا يؤدي ضبط واحدة إلى سقوط أخرى".

وتابع ريفي قائلاً، "هناك سر تقني هو الذي قاد إلى تفكيك كل هذه الشبكات بعدما استطعنا أن نكتشف من خلاله أن هناك قاسماً مشتركاً يجمع بين كل الشبكات، ويوماً ما سنفصح عن هذا السر".

وأضاف ريفي، "إن المعنويات مرتفعة جدا لدى الأجهزة الأمنية التي تشعر بشيء من النشوة الوطنية والقومية بفعل الانجازات المتتالية، ونحن حريصون على استثمار هذا الزخم المعنوي الكبير لتسريع عملية تدمير الأرضية الكاملة لشبكات التجسس، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار مدى قدرة معدتنا الأمنية على الهضم، ولذلك نحن ننتقل من وجبة إلى أخرى بشكل مدروس".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. United Nations Development Programme (UNDP) - Lebanon»

 بريد الأخبار

  1. United Nations Development Programme (UNDP) - Lebanon

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى