ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شبهات الفساد تحوم حول الرئيس الكوري الجنوبي حتى بعد موته

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 مايو 2009

بعث زعماء العالم تعازيهم للحكومة الكورية الجنوبية التي ترتب جنازة الرئيس السابق روه مو هيون والذي انتحر على ما يبدو قفزاً من فوق الجبل بعد أن لاحقته لأسابيع فضيحة فساد آخذة في الاتساع.

ويبدو أن روه (62 عاماً) الذي انتهت فترة رئاسته الوحيدة التي دامت خمسة أعوام منذ نحو 15 شهراً قفز من فوق تلة خلف منزله بالريف صباح أمس السبت تاركا رسالة كتب فيها، "لا تلقوا باللوم على أي أحد. هذا هو القدر. رجاءً احرقوا جثماني. ورجاءً ضعوا شاهداً صغيراًَ على قبري قرب منزلي."

وذكرت الشرطة المحلية، إن نتائج التحريات الأولية تشير إلى أن سبب الوفاة الانتحار.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن مستشارين رئاسيين اجتمعوا لمناقشة ترتيبات جنازة روه المحامي السابق الذي صعد من الفقر في الريف حتى وصل إلى الرئاسة مدعوماً بجيل من الطلبة الذين خرجوا إلى الشوارع للمطالبة بالديمقراطية في الثمانينات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وربما أفضل لحظات روه كانت عندما توجه إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج في العام 2007 لحضور قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج إيل فيما كان ثاني اجتماع فقط بين زعيمي شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

وأذاعت كوريا الشمالية خبر وفاة روه اليوم الأحد قائلة في فقرة واحدة، إن الأنباء تشير إلى أنه انتحر بسبب تحقيقات موسعة بدأها الادعاء الكوري الجنوبي.

واستجوب الادعاء روه الشهر الماضي للاشتباه في أن عائلته حصلت على رشا حجمها نحو ستة ملايين دولار من شركة (سي.إي.أو) للأحذية الأمر الذي لطخ صورته بأنه إصلاحي يريد تنظيف الحكومة.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه شعر بحزن عند سماع نبأ وفاة روه.

وتابع أوباما في بيان قائلاً، "خلال فترة رئاسته ساهم الرئيس روه في العلاقة القوية والحيوية بين الولايات المتحدة والجمهورية الكورية."

وينظر المواطنون الكوريون الجنوبيون ي لروه بشكل كبير على أنه غير فعال، وأن حكومته شابتها الكثير من العثرات، وصوتوا في انتخابات الرئاسة بنتيجة ساحقة لصالح تغييره برجل أعمال محافظ تعهد بتعديل سياسات روه الاقتصادية.

إلا أن الكوريين الجنوبيين قدموا تعازيهم في وفاة روه أمس في الوقت الذي اصطف فيه سكان قرية بونجها مسقط رأسه، وهم يبكون في الشوارع عندما حمل النعش الذي وضع فيه جثمان روه من المستشفى إلى المنزل أمس السبت.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البيت الأبيض واشنطن»

 بريد الأخبار

  1. البيت الأبيض واشنطن

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى