ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعوديين يتعرفون على المخدرات في سن الـ 15عام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 مايو 2009

قالت الجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات في السعودية "وقاية" أن فئة الشباب هم المستهدفون من تجار ومروّجي المخدرات، ولهذا يحاولون إيقاعهم بجميع الطرق لتعاطي المخدرات بأنواعها الكثيرة.

وأوضح منسق البرامج والمشاريع في الجمعية شعلان الشهراني على هامش فعاليات البرنامج الوقائي للحد من ظاهرة المخدرات إن الدراسات العلمية أثبتت أن 55 في المائة من المدمنين على المخدرات تراوح أعمارهم بين 19 و30 عاما،ً وقد تعرفوا على المخدرات في سن 15 عاما.

وكانت "وقاية" كشفت في وقت سابق من الشهر الحالي عن وجود منظمات وخلايا خارجية تحاول تهريب المخدرات وتوزيعها داخل البلاد وبالمجان بشرط أن توزع على السعوديين، وأشارت إلى أطفال دون سن العاشرة وفتيات سعوديات هم أحدث الوافدين إلى عالم المخدرات.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الإله المؤيد إن هذه الجهات الأجنبية تستهدف المملكة وأمنها ودينها ومقدراتها، وتنطلق بشكل أساسي من معرفتها بثقل ودور السعودية عالمياً كقبلة للمسلمين، مشيرا إلى تفشي المخدرات بين شباب المملكة وفي سن مبكرة جداً، حيث تم اكتشاف تعاطي أطفال لم يتجاوزوا العشر سنوات للمخدرات في المملكة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن المجتمع السعودي يعاني مثل باقي دول العالم من المخدرات وانتشارها، حيث أصبح لا يقتصر على الشباب بل بدأ خطره ينتشر في أوساط الفتيات.

وحمل المؤيد بعض الأسر والآباء مسؤولية وقوع أبنائهم في براثن المخدرات، حيث إن تفاخرهم فيما بينهم بجهلهم بأنواع وأشكال المخدرات هي من تسببت في وقوعهم، فالأبناء يتعاطونها داخل بيوتهم وهم لا يشعرون نتيجة هذا الجهل، ودعا الآباء بضرورة معرفة ما يدور حولهم لكي لا يكون أحد أبنائهم مدمناً للمخدرات.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية مؤخرا إن 700 ألف حبة كبتاجون (مخدر) تستخدم يوميا في المملكة في ظل وجود 140 ألف متعاط منتظم، وأن قيمة استهلاك المخدرات في السعودية تصل إلى تسعة مليار سنوياً، وأن عدد المقبوض عليهم سنويا يصل إلى 37 ألف شخص.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الاجتماعية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الاجتماعية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى