ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع الدخل السياحي الأردني 4%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 15 يونيو 2009

توقع التقرير السياحي الصادر عن وزارة السياحة والآثار الأردنية أن يرتفع عدد السياح الأجانب خلال الأشهر المقبلة نتيجة للزيارة التي قام بها البابا إلى المملكة الشهر الماضي الذي سيكون له أثر إيجابي كبير لتنشيط السياحة الدينية بالتحديد.

وعلى الرغم من التحسن الذي طرأ على أعداد السياح الأجانب في أبريل/ نيسان الماضي إلا أن البيانات أظهرت استمرار انخفاض في أعدادهم خلال نفس الفترة بنسبة بلغت 12 بالمائة.، وبلغ عدد الزوار القادمين من الدول الاوروبية خلال الفترة المشار اليها من عام 2009 ما مجموعه 251.858 زائرا مقابل 286.680 زائرا لنفس الفترة من عام 2008.
.
في سياق متصل أشارت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الأردني ان مقدار الدخل السياحي خلال الأربع اشهر الأولى من العام بلغت حوالي 528 مليون دينار أردنـي مقابل 508 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت حوالي 4 بالمائة.

فيما تراجعت القيمة المتأتية من الأجانب إلى 5.154 مليون دينار مقابل 166 مليون من العام الماضي بنسبة انخفاض بلغت 7 بالمائة فيما بلغ الدخل المتأتي من الأردنيين المغتربين حوالي 4.151 مليون دينار مقابل 3.138 مليون خلال لنفس الفترة من عام 2008 بنسبة زيادة بلغت 5.9 بالمائة.

وبلغ مقدارالدخل السياحي المتأتي من دول الخليج العربي نحو 7.105 مليون دينار مقابل 1.96 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 10 بالمائة، ومن الدول العربية الأخرى 1.116 مليون دينار مقابل 8.106 من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 2 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبدأت هيئة تنشيط السياحة الأردنية منذ مطلع الشهر الجاري إجراء ترتيبات مع كل من رجال الدين المسيحي ومكاتب السياحة والقطاع الخاص للخروج بخطة لترويج السياحة الدينية واستقطاب مزيد من السياح، وذلك بعد زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للأردن، بالإضافة إلى قيام الهيئة بدعم النشاط السياحي المتوقع من السياحة العربية من خلال التسويق الإعلامي في الدول العربية خاصة الخليجية منها، وذلك من خلال خطة إعلامية تسويقية تبدأ خلال أيام في دول الخليج.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر  هنا 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Alshamel Travel & Tourism»

 بريد الأخبار

  1. Alshamel Travel & Tourism

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى