ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شوارع الإمارات من بين الأكثر خطورة في العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 16 يونيو 2009

صنّفت دراسة جديدة صدرت عن منظمة الصحة العالمية الطرق في الإمارات على أنها من بين الأكثر خطورة في العالم.

وطالب مسؤولون في الصحة الحكومة الإماراتية بالتشدد في قوانين قيادة السيارات بعد أن أظهرت الدراسة أن مستخدمي الطرق في الإمارات أكثر عرضة للقتل بسبعة أضعاف من مستخدمي الطرق في بريطانيا.

وأفادت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية الثلاثاء أن الدراسة خلصت إلى أن 37.1 شخص من كل 100,000 شخص قتل في شوارع الإمارات خلال عام 2007، وهو أحدث عام تتوفر فيه الإحصاءات الإماراتية الرسمية.

وقالت مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة "مارجريت تشان" أن الضعف الذي يتسم به سجل السلامة في الإمارات يتطلب منا اهتمام شديد، داعيةً المسؤولين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشارت الدراسة إلى أن المشاة شكّلوا 28 بالمائة من الضحايا، في حين كوّن راكبوا الدراجات النارية والهوائية اثنين بالمائة منهم.

وذكرت الدراسة أن 86 بالمائة من مجموع المركبات المسجلة والبالغة 1,754,420 مركبة في الإمارات في عام 2007 كانت من السيارات، بينما توّزع المتبقي منها بين الشاحنات (سبعة بالمائة) والحافلات الصغيرة (اثنين بالمائة) والحافلات (اثنين بالمائة).

وسجلت الشرطة 1,056 حادثة مميتة و11,155 حادثة غير مميتة خلال العام ذاته حيث شكّل الرجال 87 بالمائة من الضحايا والنساء 13 بالمائة منهم.

وتعد الإمارات صاحبة ثاني أسوأ سجل في المنطقة بعد السعودية بارتفاع نسبة الوفيات بسبب حوادث الطرق مقابل عدد السكان، حيث سجلت السعودية 49 وفاة لكا 100 ألف شخص، فيما الإمارات 37.1 شخص، والبحرين 12.1 شخص والكويت 16.9 وعُمان 21.3 وقطر 23.7.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

الوافدين هم السبب الرئيسي مع العماله الاسيويه !!
المرسل UAE4EVER, RAK, UAE في 26 حزيران 2009 - 20:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نهم هم السبب كثرتهم هم سبب سلبي لنا نحن المواطنين . وجيد للتجار .. ووجودهم حمه وتعب
لا الهنود والباكستان السبب
المرسل ابو مطلق في 17 حزيران 2009 - 15:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليس الحادث بنوع السياره او السن هذه الاشياء متوفره في جميع الدول اما الشيئ الغير متوفر هو الهنود والباكستان من الفئه الغير متعلمه ولهذا السبب تقام الولائم عند حصول احدهم على الرخصه بعد سنين طويله من المحاولات والرسوب اما بالنسبه للقنابل النووية فهذا موضوع اخر وليس بمقياس
انا اقترح ان يزيدوا على فحص القياده فحص الرالي والتصرف في اوقات الحرجه وضع مطبات و زحاليق وغيره والقياده بسرعه وهنا يامكان الفاحص ان يكتشف التخلف والاعاقه ويسموا الفحص rally panic test
عنصرية X عنصرية
المرسل مندهش الهبيله, malta, malta في 17 حزيران 2009 - 10:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا أعرف لماذا العنصرية حتى في حوادث الموت...!!!
إن الهند و باكستان من الدول ذات الإكتفاء الذاتي و الوزن العلمي على المستوى العالمي ومن مالكي القنبلة النووية... و إن أغلب الحوادث التي يتسبب بها الأسيويين هي داخل المدينة وليس سببها السرعات الجنونية... ولكن لو طلبنا من الشرطة تقرير عن الحوادث التي يتسبب بها من هم بسن المراهقة من الشباب ويذهب ضحيتها آخرين وإمتازت تلك الإحصائيات بالشفافية لرأينا شيء آخر.
وعليه فإن القوانين التي توضع من قبل الشرطة هي التي بها علل ويجب معالجتها... إذ يجب تحديد سرعة السيارة بسعة محركها وليس بسرعة الشارع... لأن سرعة 140 على شارع الإمارات هي عالية لسيارة كورولا أو صني وقد تتسبب في حوادث موت ولكن سرعة 140 لسيارة سعة محركها 4000 CC وأكثر لا تفقد سائقها السيطرة عليها ووزن السيارة كفيل بتحجيم حركتها في حالة فقدان السيطرة.
وأيضاً يجب وضع شروط لترخيصو قيادة المراهقين للسيارات و إجبارهم على برامج تثقيفية دورية للأعمار 18 - 25.
هذا والله أعلم
الهنود والباكستان هم السبب
المرسل ابو مطلق في 16 حزيران 2009 - 14:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبعا في بريطانيا ما عندهم عماله هنديه و باكستانيه مثل دبي ولو احصيتوا عدد القتلى تجدهم من هذه الفئتين بنسبه كبيره للاسف يحضر الواحد منهم فلم هندي ويقفز مثل طرزان حتى يقطع الهاى وي وحدث ولا حرج عن سائقي الباصات والبكبات حيث تجد معضمهم لا يفقه شىء في قيادة المركبات و يا عيني على سائقي باصات المدارس الله يحفظ اطفالنا منهم انا اتوقع ان تخف الحوادث بشكل جذري اذا استبدلناهم بعرب

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى