ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تمنح المتعافين من تعاطي المخدرات قروضا بدون فوائد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 16 يونيو 2009

وقع البنك السعودي للتسليف والادخار السعودي الحكومي اتفاقا مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يقضي بمنح المتعافين من تعاطي المخدرات قروضا بدون فوائد للبدء بمشروع بعد إخضاعهم لفترة تدريب.

وقال مدير عام البرامج في البنك تركي السديري في تصريحات نشرتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن وزارة الصحة ستقوم بتأهيل المرضى المتعافين علاجيا، والتأكد من استمرار تعافيهم وخلو فحوصهم من وجود مواد إدمان لفترة يحددها المستشفى، كما سيتم تزويد المتعافي بما يفيد التزامه بالبرنامج العلاجي الموضوع له.

وأضاف السديري أنه سيتم توجيه المتعافي إلى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتأهيله مهنياً مع استمرار المتابعة الطبية للمتعافي أثناء فترة التدريب، حيث تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتأهيل وتدريب المتعافين فنياً ومهنياً وفق الأنظمة واللوائح التي تحكم عمل المؤسسة، ومساعدتهم على إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المناسبة، والمتابعة الفنية لسير المشروع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن البنك سيمنح قروض ميسرة ودون فوائد للمتعافين من مستشفيات الأمل مع إعطائهم أولوية بالحصول على القروض المطلوبة وفقاً للوائح التي تحكم عمل البنك.

وبين أن القروض الممنوحة ستكون في مجالات المنشآت الصغيرة والناشئة التي تثبت جدواها الاقتصادية، وكذلك أصحاب الحرف والمهن ممن تثبت جديتهم في ممارسة حرفهم ومهنهم بأنفسهم ولحسابهم الخاص، إضافة إلى القروض الاجتماعية.

وأكد السديري أن البنك السعودي للتسليف والادخار يعمل على دعم الأفراد والمنشآت الصغيرة والناشئة وأصحاب المهن والحرف عن طريق منح قروض من غير فوائد للمنشات الصغيرة والناشئة، سواء كان نشاطها في مجال الخدمات أو الصناعة إذا ثبت جدواها الاقتصادية، وكذلك لمن تثبت جديته من أصحاب المهن والحرف.

وكان البنك قال في وقت سابق أن تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغت أكثر من 12 ألف مشروع وبإجمالي تمويل قدره 1.4 مليار ريال.

وأوضح مدير إدارة رعاية المنشآت بالبنك الحكومي عبد الله الشهراني أن التمويل تدرج لكل مشروع من 80 ألف ريال إلى أربعة مليون ريال.

وتهدف الحكومة السعودية من هذا القرار إلى تشجيع المدمنين على ترك المخدرات التي باتت هاجسا لدى المسؤولين السعوديين مع ارتفاع أعداد المتعاطين، وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية قالت مؤخرا إن 700 ألف حبة كبتاجون (مخدر) تستخدم يوميا في المملكة في ظل وجود 140 ألف متعاط منتظم، وأن قيمة استهلاك المخدرات في السعودية تصل إلى تسعة مليار سنوياً، وأن عدد المقبوض عليهم سنويا يصل إلى 37 ألف شخص.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة المالية- السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية- السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى