ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن: الماسحات احرارية فشلت بالكشف عن حالتي انفلونزا الخنازير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 16 يونيو 2009

ناشد وزير الصحة الأردني نايف الفايز جميع ركاب رحلة الملكية الأردنية رقم ARJ 268 ممن خالطوا الفتاتين المصابتين بإنفلونزا الخنازير مراجعة وزارة الصحة أو الاتصال على الخط الساخن للوزارة لإجراء الفحوصات اللازمة تحسبا لانتقال العدوى.

وأوضح الفايز في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء أن الإصابة لفتاتين أردنيتين قادمتين من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مطار الملكة علياء، الأولى عمرها 11 عاما قدمت في تاريخ 14-6 على متن طائرة تابعة للملكية الأردنية وعلى متنها 110 راكب، والأخرى عمرها 17 عاما قادمة على متن الخطوط الألمانية " لفت هانزا" وحالتهما العامة جيدة حيث تتلقيان العلاج في مستشفى الأمير حمزة".

وقال الوزير بعد إعلان الأردن رسميا تسجيل إصابتين بإنفلونزا الخنازير إن الوزارة ستقوم بالاتصال بجميع الركاب المخالطين للفتاة في رحلة الملكية، بينما لا يوجد خوف من ركاب الطائرة الألمانية كونها "ترانزيت" ولم تهبط في الأردن".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين الفايز أن الماسحات الحرارية التي وضعتها وزارة الصحة في المطار فشلت في كشف المرض كون فيروس H1 N1 كان في فترة الحضانة ولم تظهر أي أعراض على الفتاتين إلا بعد يومين من دخولهما الأردن حيث أصيبتا بأعراض الأنفلونزا العادية من سعال واحتقان بالأنف والبلعوم مما دفع أهل الفتاتين لأخذهما للمستشفيات الخاصة الأولى ذهبت للمركز العربي والثانية للمستشفى التخصصي، حيث أجريت لهن التحاليل وتبين إصابتهن بالفيروس، وتم نقلهن على الفور من قبل وزارة الصحة الى مستشفى الأمير حمزة.

وقال الفايز إن لا حالات اكتشفت داخل الأردن حتى الآن، مؤكدا في نفس الوقت ان الأردن جزء من العالم وليس بعيدا عن المرض الذي أصيبت به دول مجاورة إذ بلغ عدد الدول المصابة بالمرض 75 دولة ونتج عنه إصابة 135 ألف شخص.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا
 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

وزراء أغبياء وجهلة
المرسل ابن رشد, amman, jordan في 16 حزيران 2009 - 23:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا ما يحدث عندما يستلم مقاليد الحكم ناس جهلة ولا يتقنون غير طبخ وأكل المناسف. لماذا لم تقوم هذه الحكومة بشراء جهاز جيد وجديد وغير مستعمل لكشف حالات الاصابة بانفولنزا الخنازير الجواب واضح ومن شقين. الشق الأول هو الروتين والفساد الذي سيصاحب شراء هذا الجهاز حيث سيعمل غالبية الوزراء من الاستفادة ماديا بطريقة غير مشروعة من مناقصة شراء هذا الجهاز والشق الثاني هو كيف سيتم اضحاك العالم علينا وعلى غباء هؤلاء الوزراء.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى